أبوظبي/ وام
أكّد مكتب «فخر الوطن»، أنّ اهتمام دولة الإمارات باليوم العالمي لسلامة المرضى، الذي يتمّ الاحتفال به سنوياً في 17 سبتمبر، يعكس التزامها المستمر بتحسين جودة الرعاية الصحية للجميع، ودليل حرصها على حماية صحة وسلامة سكانها.
وأضاف مكتب فخر الوطن بهذه المناسبة، أن الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى في الإمارات، يعد فرصة لتسليط الضوء على جهود أبطال خط الدفاع الأول من العاملين في الرعاية الصحية لتقديم رعاية آمنة وفعّالة.


وأوضح أنّ الاحتفاء بهذه المناسبة يهدف إلى تسليط الضوء على جهود الإمارات لحماية كافة أفراد المجتمع من الأمراض، وضمان أن يكون نظام الرعاية الصحية مرناً وموثوقاً وقادراً على تلبية احتياجات الجميع، إضافة إلى إبراز جهودها المُساهمة في المبادرات العالمية الهادفة لبناء عالمٍ خالٍ من الأمراض.
وأكد مكتب فخر الوطن أن دولة الإمارات، تعتبر سلامة المرضى أولوية قصوى، حيث نفّذت العديد من المبادرات والسياسات لضمان تطبيق أعلى معايير الرعاية في نظامها الصحي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات فخر الوطن الإمارات الرعاية الصحية فخر الوطن

إقرأ أيضاً:

الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى

احتفت الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، باليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يصادف الـ (17) من شهر سبتمبر من كل عام، تحت شعار "تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى"، بتنفيذ فعاليات متنوعة في مستشفيات قوى الأمن في "الرياض، ومكة المكرمة، والدمام"، وبرنامج تشغيل المدن الطبية، وعدد من العيادات الشاملة التخصصية حول المملكة.
وشملت الفعاليات، معارض تعريفية بتطبيقات سلامة المرضى وسبل تعزيزها، وزيارات للأقسام المعنية، ومحاضرات وورش عمل توعوية، وتقديم عروض إلكترونية ومعلومات شاملة وأهمية الالتزام بإجراءات الوقاية للحد من المخاطر الصحية، ودور المرضى، والأسر، ومقدمي الرعاية الصحية في تحسين مستويات السلامة وجودة الرعاية.
وتأتي هذه الفعاليات ضمن جهود الإدارة العامة للخدمات الطبية الرامية إلى تعزيز ثقافة سلامة المرضى، وتقديم رعاية صحية أكثر أمانًا لهم، وإبراز الجهود المستمرة التي تبذلها الكوادر الصحية في الخدمات الطبية لبيئة علاجية آمنة

مقالات مشابهة

  • الصحة تضيء معالم سياحية باالبرتقالي احتفالاً باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • اليوم العالمي لسلامة المرضى| التشخيص بوصلة الشفاء.. وأطباء: الكشف الدقيق مفتاح العلاج
  • أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • تنظيم فعاليات تدريبية في عدد من المحافظات باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • إضاءة المركز الأفريقي بالإسكندرية احتفالا باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • فخر الوطن: الإمارات رائدة عالمياً في التميّز الصحي
  • “فخر الوطن” : الإمارات أصبحت رائدة عالميا في التميّز الصحي