أكد السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، حرصه على العمل مع نظيره الروسي فضلا عن الاستفادة من الخبرات الخاصة بهم وقدراتهم الدبلوماسية الرفيعة.

وأضاف في كلمته خلال لقائه مع نظيره الروسي: «أن العلاقات المصرية الروسية قوية تمتد إلى عقود طويلة، وتوجت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي بوتين»، متابعًا: «أن رئيسي الدولتين يوجها بمزيد من العمل لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين».

وتابع: «أنه كان حريصا على هذه الزيارة الثنائية إلى موسكو برغم كل الأزمات التي تواجهنا في الشرق الأوسط وإفريقي لما من روسيا الاتحادية من دور في الشؤون العالمية والإقليمية فضلا عن العلاقات الطبية التي تجمع بين البلدين».

وواصل وزير الخارجية المصري: «لدينا مجموعة من الملفات الهامة التي سوف نتناولها اليوم، في مقدمتها العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في كل المجالات الاقتصادية والتجارية والعلمية والثقافية ومجالات السياحة بالإضافة إلى التشاور السياسي بين الطرفين».

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يلتقي عددا من ممثلي الجالية المصرية في روسيا

وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا

في هذا الموعد.. علي الحجار يحيي حفلا غنائيا في ساقية الصاوي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر والمجر تربطهما علاقات ثنائية متميزة وهناك حرص على تطويرها

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن مصر والمجر تربطهما علاقات ثنائية متميزة وهناك حرص على تطويرها، لافتًا إلى أن الزيارات المتبادلة تعطي الفرصة لمزيد من التشاور وتبادل الرؤى بين البلدين حول العلاقات الثنائية ومختلف القضايا الإقليمية والدولية، مشددًا على أن الزيارات المتبادلة على مستوى القيادة السياسية ساهمت في ترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره المجري وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الشئون الخارجية والتجارية لدولة المجر بيتر سيارتو، اليوم الثلاثاء، أن هناك تعاون وثيق مع المجر في قطاع النقل، موضحًا أنه تم توريد أكثر من 970 عربة قطار مجري إلى مصر، والمتبقى يتم توريده وفقا للجدول الزمني بوتيرة متسارعة. 

وتابع وزير الخارجية، أن هناك إرادة سياسية لقيادة البلدين على تطوير العلاقات الثنائية، منوهًا بأن هناك مشروع طموح مع المجر لتطوير التعاون المشترك في القارة الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: علاقاتنا مع الولايات المتحدة قوية وتمتد لعقود طويلة
  • وزير الخارجية: لدينا مع أمريكا تفاهم مشترك لتطوير العلاقات الاقتصادية
  • وزير الخارجية: العلاقات المصرية الأمريكية "قوية" ونعمل على تطويرها
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي بين البلدين
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • وزير الخارجية: مصر والمجر تربطهما علاقات ثنائية متميزة وهناك حرص على تطويرها
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين