بوابة الوفد:
2024-09-18@23:32:26 GMT

الين يسجل أعلى مستوى منذ يوليو 2023

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

سجل سعر الين الياباني، ارتفاعًا مقابل الدولار الأمريكي، خلال تعاملات اليوم الاثنين 16-9-2024، إلى حوالى 140 ين في مقابل الدولار قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي هذا الأسبوع والذي يتوقع أن يعلن خلاله المسؤولون الأميركيون خفض أسعار الفائدة.

سعر اليورو بالبنوك اليوم الإثنين 16-9-2024 أمام الجنيه المصري

 

ووصلت العملة اليابانية إلى 139,96 للدولار، وهو أقوى مستوى تسجله منذ يوليو 2023، فيما يقيّم المتداولون خطط البنك المركزي الأميركي بشأن أسعار الفائدة مع تركز النقاش حول ما إذا كان سيخفضها بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس.

 وارتفع الين بعدما بلغ أدنى مستوياته في أربعة عقود عند 161,95 ينا للدولار في يوليو ما دفع السلطات إلى التدخل في أسواق العملات. كذلك، ساهم القرار الذي اتخذه بنك اليابان ببدء رفع سعر الفائدة التي بقيت منخفضة لسنوات، في تعزيز العملة.

ومن المقرر أن يعلن بنك اليابان سياسته المالية، الجمعة، مع توقّع معظم المحللين أن يبقي على أسعار الفائدة بعدما أثار ارتفاع غير متوقّع فيها في نهاية يوليو اضطرابات في الأسواق.

مستثمرون في قطاع التكنولوجيا

سجل مستثمرون في قطاع التكنولوجيا حضوراً لافتاً في قائمة أثرياء العالم، في وقت يقود فيه هذا القطاع حلم الثراء السريع بالنسبة للبعض في السنوات الأخيرة بفضل الابتكارات المتسارعة والتطورات الكبرى في مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

عديد من رواد التكنولوجيا مثل جنسن هوانغ من إنفيديا ومارك زوكربيرغ من ميتا ولاري إليسون من أوراكل تمكنوا من تعزيز ثرواتهم بمليارات الدولارات في فترات قصيرة، مما جعل قطاع التكنولوجيا محور اهتمام المستثمرين العالميين.

ورغم هذا النجاح الكبير، يواجه المستثمرون بالقطاع تحديات متزايدة، تشمل تقلبات السوق ومخاوف الركود الاقتصادي، والضغوط التنظيمية التي تهدد استدامة هذا النمو السريع، علاوة على التقييمات الكبيرة للشركات.

أسعار العملات مقابل الجنيه المصرى اليوم، والتي جاءت كالتالي:

سعر الدولار اليوم

48.38 جنيه للشراء.

48.48 جنيه للبيع.

سعر اليورو الأوروبى اليوم

53.58 جنيه للشراء.

53.87 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترلينى اليوم

63.48 جنيه للشراء.

63.83  جنيه للبيع.

سعر الريال السعودى اليوم

12.86 جنيه للشراء.

12.95 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتى اليوم

157.94 جنيه للشراء.

159.00 جنيه للبيع.

سعر الدرهم الإماراتي

13.15 جنيه للشراء.

13.19 جنيه للبيع.

سعر الريال القطري

12.27 جنيه للشراء.

13.30 جنيه للبيع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الين سعر الين الين الياباني سعر الين الياباني تعاملات اليوم الدولار أسعار الفائدة مجلس الاحتياطي الفدرالي العملة اليابانية جنیه للبیع سعر جنیه للشراء

إقرأ أيضاً:

الدولار يقترب من أدنى مستوى بعام والذهب بأعلى مستوى

واصل الدولار تراجعه ليقترب من أدنى مستوى في عام مع استقرار أسعار الذهب بعد أن سجّلت قمة جديدة أمس الاثنين، وسط ترقب لخفض مرجّح للفائدة الأميركية سيعلنه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) غدا الأربعاء.

وفي تعاملات اليوم الثلاثاء اقترب الدولار من أدنى مستوى له هذا العام عشية البدء المتوقع لدورة التيسير النقدي في الولايات المتحدة والتي يراهن المتعاملون في الأسواق على أنها قد تبدأ بخفض كبير لأسعار الفائدة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الذهب عند أعلى مستوى على الإطلاق والدولار يتراجعlist 2 of 2الذهب عند أعلى مستوى على الإطلاق.. ما السبب؟end of list

وحوم اليورو حول 1.1123 دولار في التعاملات الآسيوية ليظل قريبا من أعلى مستوى له خلال العام عند 1.1201 دولار.

وارتفع الين إلى مستوى 140 مقابل الدولار في تعاملات ضعيفة بسبب عطلة أمس الاثنين، ثم تراجع إلى 140.59 مع عودة المتعاملين للعمل في طوكيو.

ووفقا لخدمة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة "سي إم إي"، ارتفعت العقود الآجلة لصناديق مجلس الاحتياطي الاتحادي لتزيد احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى 67% مقابل 30% قبل أسبوع.

وقال محللو ماكواري في مذكرة للعملاء: "بغض النظر عما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض أسعار الفائدة 25 أو 50 نقطة أساس يوم الأربعاء، نعتقد أن قرار المجلس سيكون (التيسير النقدي)".

وأضاف المحللون: "سينخفض الدولار أمام العملات الرئيسية في حال الحديث عن تيسير نقدي كبير، حتى مع خفض أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس.. أكبر الخسائر، إن حدثت، ستكون على الأرجح مقابل الين".

وأرجعوا ذلك إلى أن "التباين بين توقعات البنوك المركزية سيظل الأكثر وضوحا بين مجلس الاحتياطي الاتحادي وبنك اليابان في الوقت الراهن".

ومن المتوقع أن يتمسك بنك اليابان بسياسته يوم الجمعة لكنه أشار إلى رفع أسعار الفائدة مرات أخرى.

وقاد الجنيه الإسترليني -وهو أفضل عملات "مجموعة العشر" أداء هذا العام- مع ارتفاع 3.9% مقابل الدولار، الصعودَ أمام العملة الأميركية بفضل الدلائل على متانة الاقتصاد البريطاني وثبات التضخم.

وتجاوز الجنيه الإسترليني مستوى 1.32 دولار أمس الاثنين وسجل 1.3203 دولار في التعاملات الآسيوية اليوم، ومن المتوقع أن يترك بنك إنجلترا أسعار الفائدة بدون تغيير عند 5% في اجتماعه الخميس المقبل.

والأسواق الصينية مغلقة حتى غد الأربعاء بسبب العطلة، ومع هذا ارتفع اليوان إلى 7.0947 مقابل الدولار في التعاملات خارج البلاد.

واستقر مؤشر الدولار عند 100.64 ليظل قريبا من أدنى مستوى له عام 2024 والذي سجله الشهر الماضي عند 100.51.

ومن المقرر صدور بيانات مبيعات التجزئة الأميركية وبيانات مؤشر أسعار المستهلكين في كندا في وقت لاحق من الجلسة، لكن كل الأنظار لا تزال متجهة إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي يستمر يومين وينتهي غدا الأربعاء.

الذهب استقر خلال تعاملات اليوم (شترستوك) الذهب محلقا

وحومت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى لها على الإطلاق قبل الإطلاق المتوقع لدورة من التيسير النقدي في الولايات المتحدة.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2573.10 دولارا للأوقية (الأونصة)، وقت كتابة هذا التقرير، وسجل المعدن النفيس أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2589.59 دولارا أمس الاثنين.

واستقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 2600.70 دولار.

وقال ييب جون رونغ خبير الأسواق لدى آي جي: "أسعار الذهب توقفت عن الارتفاع في جلسة اليوم"، وأشار إلى أن ثمة حالة من الترقب بعد مكاسب الآونة الأخيرة التي جاءت مدفوعة بتوقعات خفض الفائدة بشكل أكبر.

وينصب كل التركيز على اجتماع السياسة النقدية الذي يعقده المركزي الأميركي.

وعادة ما تصبح السبائك التي لا تدر عوائد هي الاستثمار المفضل في أوقات انخفاض أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.26% إلى 30.65 دولارا للأوقية وزاد البلاتين 0.23% إلى 982.95 دولارا.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس
  • ارتفاع لافت في أسعار الذهب بمصر: عيار 21 يسجل 3455 جنيهًا
  • ارتفاع أسعار الذهب اليوم في السوق المصرية: عيار 21 يسجل 3455 جنيهًا
  • أسعار الذهب عند أعلى مستوى على الإطلاق قبيل قرار الفائدة
  • الدولار يقترب من أدنى مستوى بعام والذهب بأعلى مستوى
  • الين الياباني يصعد إلى أعلى مستوى أمام الدولار منذ صيف 2023
  • قفزة جنونية.. أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى قياسي لها على الإطلاق مع خفض سعر الفائدة
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة