مصر – وضعت الحكومة المصرية اللمسات الأخيرة لطرح مشروع منطقة رأس بناس للاستثمار المحلي والأجنبي خلال الأيام المقبلة.

وأكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر شريف الشربيني، خلال مؤتمر صحفي أن منطقة رأس بناس تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي بفضل قربها من المدن الحيوية وامتلاكها لواجهة بحرية مميزة على ساحل البحر الأحمر.

وأوضح وزير الإسكان أن التعامل مع المستثمرين المحليين سيتم بالجنيه المصري، وذلك لتجنب أي تداعيات سلبية على سوق العملة ومنع ظهور السوق السوداء نتيجة سحب الدولار من البنوك.

كما أشار الوزير إلى أن قيمة الأراضي والوحدات التابعة لوزارة الإسكان تُقدر بحوالي تريليوني جنيه مصري، وسيتم طرحها على المستثمرين بشكل تدريجي.

أين تقع رأس بناس؟

تقع رأس بناس على البحر الأحمر وتحظى على شهرة واسعة لما تحتويه من مناطق كبيرة من الشعاب المرجانية فهي نقطة جيدة للغوص ومشاهدة الكثير من تجمعات الشعب المرجانية البكر في العالم، مثل منطقة شعاب مالك ومنطقة شعاب سطايح ومنطقة بيت الدلافين.

تقع رأس بناس بالقرب من أشهر الأماكن السياحية ف منطقة البحر الأحمر، حيث تقع بالقرب من خليج القلعان ومحمية وادي الجمال وجزر حماطة وشاطئ حنكوراب الذي يعد من أجمل شواطئ العالم.

المصدر: صدى البلد

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: التصعيد غير مبرر في البحر الأحمر يؤثر على حرية الملاحة الدولية

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إنه تم تناول ملف أمن منطقة البحر الأحمر لأهميته، ونظرا لتضرر الجميع من هذا التصعيد والتوتر غير المبرر الذي يؤثر على حرية الملاحة الدولية في منطقة البحر الأحمر، مشيرا إلى أن مصر أكثر الدول تضررا من هذا التصعيد الخطير.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف عبر قناة القاهرة الإخبارية: «نحن نتضرر شهريا في عائدات قناة السويس، ونؤكد أن الحل يمكن في معالجة جذور هذا التصعيد من خلال وقف العدوان على قطاع غزة، وبالتأكيد عدم إعطاء المبرر لأي طرف لكي يستغل هذه المعاناة لأي أغراض أخرى».

وأكد أهمية صيانة حرية الملاحة، مشيرًا إلى أنَّه جرى تناول الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي وأهمية تحقيق الأمن والاستقرار في هذه المنطقة الحيوية، مشددا على ضرورة الحفاظ على وحدة الآراضي الصومالية وسيادتها والرفض الكامل لأي إجراءات أحادية تنال من امن واستقرار الصومال.

مقالات مشابهة

  • شراكة عالمية جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي بين “إم جي إكس” و”بلاك روك” و”جلوبال إنفراستركتشر بارتنرز” و”مايكروسوفت” للاستثمار في مراكز البيانات
  • الجيش المصري يعلن إنقاذ ثلاث “سياح” بريطانيين في البحر الأحمر
  • "رأس بناس" منطقة جاذبة للاستثمار.. تعرف على التفاصيل
  • مساع إماراتية لرأب الصدع بين “طارق صالح” والمجلس الانتقالي الجنوبي
  • سحب ناقلة نفط يونانية استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر إلى منطقة آمنة
  • رأس بناس جنة البحر الأحمر.. شواطئ بكر وأفضل مناطق الغوص في العالم
  • وزير الخارجية: التصعيد غير مبرر في البحر الأحمر يؤثر على حرية الملاحة الدولية
  • مصر تطرح شبه جزيرة للبيع.. هل تتركها الرياض للإمارات والكويت؟
  • “الالتزام البيئي” يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها