كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس لليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، وبيان درجات الحرارة المتوقعة ليوم غدٍ الثلاثاء، بالإضافة إلى موعد ارتفاع درجات الحرارة.

حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024الطقس العام: يسود طقس حار رطب على أغلب الأنحاء، مع حرارة مائلة للحرارة ورطوبة عالية خلال الليل.الضباب: توجد شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

فرص الأمطار: هناك فرص لظهور أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وذلك على فترات متقطعة.الرياح: تتوقع الأرصاد أن تكون الرياح معتدلة وتنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء.درجات الحرارة العظمى المتوقعة ليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024القاهرة الكبرى والوجه البحري: 33 درجة مئوية، والمحسوسة 35 درجة مئوية.السواحل الشمالية: 30 درجة مئوية، والمحسوسة 33 درجة مئوية.جنوب سيناء: 36 درجة مئوية، والمحسوسة 38 درجة مئوية.شمال الصعيد: 35 درجة مئوية، والمحسوسة 37 درجة مئوية.جنوب الصعيد: 40 درجة مئوية، والمحسوسة 41 درجة مئوية.موعد ارتفاع درجات الحرارة

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع حدوث ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء اعتبارًا من يوم الجمعة المقبلة، 20 سبتمبر 2024.

نصائح للمواطنين:

يُنصح بارتداء ملابس خفيفة ومريحة، خاصة في الأوقات التي تكون فيها درجات الحرارة مرتفعة.من المهم أخذ الاحتياطات اللازمة عند القيادة في الصباح الباكر بسبب احتمالية وجود شبورة مائية.ينصح أيضًا بالبقاء على اطلاع بأحدث التحديثات من الأرصاد الجوية لتجنب أي مفاجآت تتعلق بالطقس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس توقعات درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

«خلي بالك».. بيان عاجل وتحذير مهم بشأن حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا بشأن موجة حارة جديدة تبدأ من يوم الخميس 18 سبتمبر 2024، وتشتد ذروتها يوم الجمعة 19 سبتمبر 2024، حيث تشهد البلاد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة.

تفاصيل حالة الطقس في مصر

وتنشر «الأسبوع» في السطور التالية كواليس وتفاصيل حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة، بحسب بيان صادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجاء تفاصيل البيان كما يلي:

الأرصاد الجوية ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة

وبحسب البيان الصادر من الأرصاد الجوية، تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع بدءًا من يوم الخميس، حيث تسجل القاهرة الكبرى والوجه البحري 37 درجة مئوية كعظمى، مع شعور بدرجات حرارة أعلى تصل إلى 40 درجة مئوية بفعل ارتفاع نسب الرطوبة. وتستمر الموجة الحارة يوم الجمعة مع تسجيل درجات حرارة أعلى تصل إلى 43 درجة مئوية في جنوب الصعيد، بينما تتراوح درجات الحرارة في شمال الصعيد بين 38 و40 درجة مئوية.

الطقس خلال يومي الخميس والجمعة

ومن المتوقع أن تشهد البلاد طقسًا شديد الحرارة رطبًا خلال النهار، خاصة في مناطق القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد، بينما يميل الطقس إلى الحرارة ليلاً. يوم السبت سيشهد انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة، لكن سيبقى الطقس حارًا نسبيًا على معظم المناطق.

نسب الرطوبة وظهور الشبورة المائية

وأكدت الأرصاد أن نسب الرطوبة ستظل مرتفعة على معظم أنحاء البلاد، وتصل نسبتها على القاهرة الكبرى إلى 80% ليلاً، بينما تصل إلى 90% على السواحل الشمالية، مما يزيد من الشعور بالحرارة. كما تتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، مصحوبة بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق.

هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة المتوقعة خلال الـ48 ساعة المقبلة الخميس 18 سبتمبر 2024

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 36 والمحسوسة 37 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 38 والمحسوسة 40 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 38 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 40 والمحسوسة 41 درجة مئوية.

الجمعة 19 سبتمبر 2024

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 37 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة مئوية.

- جنوب سيناء:العظمى 39 والمحسوسة 41 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 39 والمحسوسة 40 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 42 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «خلي بالك».. بيان عاجل وتحذير مهم بشأن حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة
  • حالة الطقس في مصر اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024: درجات الحرارة وتوقعات الطقس
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع جديد في درجات الحرارة
  • تحسن ملحوظ.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 في مصر
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم 5 درجات مئوية
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الثلاثاء.. العظمى في القاهرة 33 مئوية
  • حالة الطقس في مصر ليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 ودرجات الحرارة المتوقعة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: تحذيرات بعودة ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرات صيفية أخيرة