تستعد جامعة الملك عبد العزيز لتنظيم المؤتمر الدولي الأول لكلية علوم الإنسان والتصاميم تحت عنوان "الاستدامة وجودة الحياة"، والذي سيُعقد في الفترة من 12 إلى 13 ربيع الآخر المقبل.إبراز التجارب والخبراتويقام المؤتمر برعاية رئيس الجامعة، الدكتور طريف بن يوسف الأعمى، وبشراكة استراتيجية مع الوقف العلمي، ويهدف إلى تسليط الضوء على أحدث التجارب والخبرات في مجالات الأسرة، الطفل، البيئة، والتصاميم، بما يسهم في تعزيز الاستدامة وجودة الحياة، وفقًا لرؤية المملكة 2030.


وأشارت عميدة الكلية، الأستاذة الدكتورة نهلة بنت محمود قهوجي، إلى أن المؤتمر سيشهد تنظيم (19) جلسة علمية وحوارية، تجمع نخبة من العلماء والخبراء الدوليين لمناقشة القضايا الراهنة وتقديم حلول مبتكرة للتحديات على المستويين المحلي والدولي.
أخبار متعلقة صور| عروض القوات الجوية السعودية بفعاليات "أسبوع أثينا الدولي للطيران"تدشين مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس جدة جامعة الملك عبد العزيز

إقرأ أيضاً:

لخدمة المجتمع.. عرض 150 بحثا في مؤتمر «علوم طنطا»

اختتمت كلية العلوم بجامعة طنطا اليوم فعاليات المؤتمر السنوي الثالث لطلاب الدراسات العليا، والذي أقيم تحت عنوان «حوكمة مخرجات أبحاث العلوم الأساسية والتطبيقية الداعمة لأهداف التنمية المستدامة».

أكدت الدكتورة عبير علم الدين، رئيسة المؤتمر وعميدة كلية العلوم، أن المؤتمر شهد مشاركة 150 بحثًا علميًا، تسهم بشكل مباشر في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

جيل من الشباب

أشارت الدكتورة عبير علم الدين إلى حرص الكلية على إعداد جيل من الباحثين الشباب القادرين على الابتكار والمساهمة الفاعلة في خدمة المجتمع وقضاياه. جاء ذلك من خلال تشجيع طلاب الدراسات العليا على النشر العلمي، وتسجيل براءات الاختراع، وتوجيه الأبحاث العلمية نحو خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته. كما أكدت على أهمية تعزيز البرامج البينية وإنشاء برامج تعليمية جديدة تتماشى مع متطلبات سوق العمل وطموحات الطلاب.

برامج ومبادرات

أضافت «علم الدين» أن البرامج والمبادرات التي تتبناها كلية العلوم تلتزم بدمج المبادئ السبعة للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتي تشمل: الجودة، الابتكار، التعاون الدولي، التكنولوجيا، التنمية البشرية، الحوكمة، الشمولية، والاستدامة.

مقالات مشابهة

  • لخدمة المجتمع.. عرض 150 بحثا في مؤتمر «علوم طنطا»
  • جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي الجمعة لمناقشة الهجمات الأخيرة في لبنان
  • 750 خبيرًا يُثرون نقاشات "مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة".. وقضايا الاستدامة بالصدارة
  • جامعة المؤسس: اتفاقية لدعم المشروعات الصناعية الناشئة
  • دبي تستضيف مؤتمر "الاستدامة في المحاسبة" لتعزيز الاستدامة المالية
  • دبي تستضيف مؤتمر ” الاستدامة في المحاسبة” بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا 22 أكتوبر
  • أشرف الفار: مؤتمر التمور يعزز العلاقات المصرية العمانية
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن فلسطين
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تعرض 11 ورقة علمية في أضخم مؤتمر لجراحة السمنة