سرايا - أكد مكتب الرئاسة التركية أنه لم يتم الاتفاق بعد على موعد ومكان الاجتماع بين رئيسي تركيا وسوريا، لافتا إلى شائعات تروجها وسائل الإعلام حول تفاصيل الاجتماع.

وقال مصدر في المكتب الرئاسي التركي لوكالة "نوفوستي": "نسمع روايات مختلفة في وسائل الإعلام، لكن حتى الآن لا توجد اتفاقات حول هذا الموضوع، وسنعلن عن الاجتماع بين الرئيسين في الوقت المناسب في حال وجود تفاصيل حول ذلك".



تركيا ترحّب بجهود روسيا للوساطة في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشق


ولفت وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مقابلة لـRT في وقت سابق إلى أن موسكو مهتمة بتطبيع العلاقات بين شركائها في دمشق وأنقرة.



وأعربت أنقرة عن ترحيبها بجهود روسيا للوساطة في تطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا، مؤكدة تمسك الجانب التركي بعلاقات تقوم على حسن النية مع سوريا.


وتحدثت تقارير إعلامية عن لقاء محتمل بين الأسد وأردوغان، حيث رجحت صحيفة "حرييت" نقلا عن مصادرها أن يعقد الاجتماع خلال أغسطس في بغداد، في حين رجحت مصادر أخرى أن يتم اللقاء في موسكو.

 

 

إقرأ أيضاً : 20 شهيدًا و76 إصابة في قطاع غزة خلال 24 ساعةإقرأ أيضاً : ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرةإقرأ أيضاً : هل تؤثر ثاني محاولة لاغتيال ترمب على فرص فوزه بالانتخابات؟

 

 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إلى روسيا ولقائه مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، تأتي في توقيت شديد الأهمية وضمن حراك دبلوماسي واسع.

دبلوماسي سابق: إيران ستواصل دعم جماعتها بأحدث الأنظمة الهجومية لتهديد إسرائيل (فيديو) دبلوماسي سابق: هاريس أدارت مناظرتها مع ترامب كمدعي عام.. والأخير لم يكن مستعدًا

وأضاف "حجازي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الإثنين، "هذا اللقاء يأتي لتأكيد لما جاء في اجتماع مدريد لدعوة المجتمع الدولي لإقامة سلام عادل قائم على حل الدولتين والبدء في عملية إعادة الإعمار وإطلاق مسار سياسي لذلك".

تأكيد لعميق العلاقات المشتركة مع روسيا 

وتابع "جاءت زيارة موسكو في توقيت تحتاج فيه الدبلوماسية المصرية إلى إسناد دبلوماسي دولي وسيرجي لافروف وروسيا مشتركة مع مصر في العديد من الملفات الخاصة بالقضية الفلسطينية، حيث دعا الجانبين إلى إطلاق مسار سياسي قائمة على قرارات الشرعية ومبادئ الأمم المتحدة من أجل تصفية النزاع".

وأشار إلى أن الزيارة جاءت تأكيدًا لعميق العلاقات المشتركة مع روسيا والملف السوداني كان حاضرًا بقوة للمناقشة، متابعًا "نحن أمام حرب عالمية هادئة على الأراضي الأوكرانية وقيام أمريكا باستنزاف روسيا كما حدث في الماضي مع الاتحاد السوفيتي، ولكن الحرب الروسية لم تقيد الأوضاع داخليًا ولم يكن لها تأثيرًا سلبيًا على البلاد.

مقالات مشابهة

  • لجنة الشؤون العربية بـ«الصحفيين»: لقاء سفير تركيا يأتي في مرحلة مهمة للمنطقة 
  • أمريكا تكشف تصدر تركيا لسوق الطائرات المسيرة عالميا
  • تقرير أمريكي يكشف تصدر تركيا لسوق الطائرات المسيرة عالميا
  • اعتقال 29 في تركيا بتهمة الانتماء لحركة الخدمة!
  • هل تدفع أعداد اللاجئين السوريين في تركيا عجلة المصالحة بين أردوغان والأسد؟
  • هل يدفع أعداد اللاجئين السوريين في تركيا عجلة المصالحة بين أردوغان والأسد؟
  • تركيا: موعد ومكان الاجتماع بين إردوغان والأسد لم يُحدد حتى الآن
  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية
  • أنقرة: مكان وزمان لقاء أردوغان والأسد لم يحدد بعد