نظم مركز الفنون التشكيلية التابع لإدارة النشاط الفني والثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب في جامعة حلوان ورشة فنية مميزة لتجميل معسكر الجامعة الدائم بمرسى مطروح باللوحات الفنية. 

جاءت هذه المبادرة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

تفاصيل ورشة جامعة حلوان 

شارك في الورشة 18 طالبًا وطالبة من المتخصصين وغير المتخصصين في مجال الفنون، حيث أنتجوا ما يقارب 30 لوحة فنية جماعية وفردية تعبر عن الهوية المصرية، وأشرف على الورشة الدكتور حسام راضي، الدكتورة منال الوكيل، وهنداوي رمضان.

وفي إطار البرنامج، قام طلاب جامعة حلوان بجولات وزيارات ميدانية لعدد من المزارات الشهيرة في محافظة مطروح، مما أثرى تجربتهم الفنية والثقافية.

تمت مشاركة الطلاب تحت اشراف اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، وهشام رفعت، أمين مساعد الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومحمد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومحمد شعبان، مدير إدارة المعسكرات، وأحمد يحيى، مدير إدارة النشاط الفني والثقافي.

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود جامعة حلوان لتعزيز المواهب الفنية لدى طلابها وإثراء المعسكر بأعمال فنية تعكس الهوية الوطنية. كما تهدف إلى تشجيع التفاعل بين الطلاب وبيئتهم المحيطة، وتنمية حس الانتماء والإبداع لديهم.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان حلوان مرسى مطروح مركز الفنون التشكيلية جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تستقبل الطلاب المستجدين بكلية علوم الرياضة لإجراء الكشف الطبي

شهدت الصالة المغطاة بنادي جامعة حلوان، استقبال الطلاب المستجدين بكلية علوم الرياضة بنين، لإجراء الكشف الطبي الشامل، والذي يمثل خطوة أساسية تؤكد جاهزية الجامعة، لاستقبال العام الدراسي بكفاءة عالية.

وتفقد كل من اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، وهشام رفعت، أمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، إجراءات الكشف الطبي عن كثب وتأكدهما من سلاسة العملية وكفاءتها، ما يعكس الاهتمام البالغ من قيادات الجامعة بضمان تطبيق أعلى معايير الجودة في الرعاية الصحية المقدمة للطلاب المستجدين.

 

أشرف على تنفيذ الكشف الطبي فريق طبي متكامل برئاسة الدكتور ناصر حمزاوي، مدير مستشفى الطلبة، الدكتور محمود عابد، مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة.

وتميز الكشف الطبي بشموليته وتنوع الفحوصات التي خضع لها الطلاب، حيث تضمن إجراء قياسات حيوية شاملة وفحوصات في تخصصات الباطنة والقلب والعظام والجراحة والأنف والأذن كما شملت الفحوصات مجالي الأمراض الجلدية والصحة النفسية بالإضافة إلى إجراء تحاليل تشمل فحص السكر في الدم، وصورة الدم الكاملة، واختبارات الفيروسات.

وفي إجراء يؤكد حرص الجامعة على سلامة بيئتها التعليمية، يتم الطلب من الطلاب إحضار تحليل مخدرات معتمد من صندوق مكافحة الإدمان التابع لمجلس الوزراء المصري

وأشار الدكتور ناصر حمزاوي، مدير مستشفى الطلبة، إلى الجهود المبذولة لإتمام الكشف الطبي بأعلى معايير الجودة، مؤكدًا استعداد الفريق الطبي لتقديم الرعاية اللازمة للطلاب طوال العام الدراسي

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ورشة تثقيفية لمكافحة الاتجار بالبشر في المنوفية
  • وزير الشباب والرياضة يشارك في الصالون الثقافي "قعدة شباب" بالمركز الأولمبي بالمعادي
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب والرياضة 
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب
  • رئيس جامعة القناة يعلن تفعيل منصة الكتاب الجامعي
  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين 4 قيادات جامعية
  • جامعة حلوان تستقبل الطلاب المستجدين بكلية علوم الرياضة لإجراء الكشف الطبي
  • جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل حول وسائل تنظيم الأسرة بعد الولادة والإجهاض بمستشفى صحة المرأة الجامعي
  • جامعة حلوان تستعرض برامجها الأكاديمية المتميزة أمام وفد السفارة الأردنية لجذب المزيد من الطلاب