كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قدم الدكتور شوقي علام المفتي السابق للديار المصرية، الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد تكريمه في احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، الاثنين، بمركز المنارة للمؤتمرات.


وقال علام في تصريحات لمصراوي، الاثنين، إن تكريمه من الرئيس عبدالفتاح السيسي يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس بالعلم والعلماء، ودوره الريادي في تعزيز دور المؤسسات الدينية في مصر، مشيرا إلى أن التكريم هو تكريم لكل عالم يحمل رسالة الإسلام السمحة ويسعى لنشر قيمه السامية التي تدعو إلى الرحمة والعدل والسلام.

"

وأضاف: "حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه المسؤولية على دعم كل جهد يساهم في تعزيز الفهم الصحيح للدين، ويواجه الأفكار المتطرفة التي تسعى إلى تزييف صورة الإسلام، وقد كان لتوجيهات الرئيس المتواصلة أثر كبير في تجديد الخطاب الديني وترسيخ مفاهيم التسامح والتعايش بين أبناء الوطن الواحد."

وأكد أن هذا التكريم يشكل حافزًا لكل العلماء والدعاة للاستمرار في أداء رسالتهم بكل أمانة وإخلاص، مشددًا على أن مصر ستظل دائمًا قبلة العلم والمرجعية الصحيح للإسلام الوسطي في العالم الإسلامي، بفضل دعم القيادة الحكيمة وتكاتف مؤسساتها الدينية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري الزقازيق محور فيلادلفيا سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية إيران وإسرائيل الدوري الإنجليزي التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور شوقي علام احتفالية المولد النبوي

إقرأ أيضاً:

احتفالية المولد النبوي: إحياء لرسالة النبي وتكريم للعلماء

أكد الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو إحياء لرسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والبعثة والدعوة، حتى نتعلم منها ونعبر عن إيماننا به صلى الله عليه وسلم. تأتي هذه الاحتفالية لتعزيز القيم النبيلة التي جاءت بها رسالة الإسلام ولتجديد العهد بالالتزام بتعاليم النبي الكريم.

 إهداء كتاب الله للرئيس السيسي


خلال احتفالية المولد النبوي الشريف التي أقيمت في مركز المنارة للمؤتمرات، حرص الدكتور أسامة الأزهري على إهداء الرئيس عبد الفتاح السيسي "كتاب الله". هذا الإهداء يعكس أهمية القرآن الكريم في حياة المسلمين ودوره المركزي في توجيه الأمة نحو الخير والصلاح.

 حضور الشخصيات الدينية البارزة


شهدت الاحتفالية حضور عدد من الشخصيات الدينية البارزة، بما في ذلك فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية، وعدد من علماء الأزهر والأوقاف. هذا الحضور الكبير يعكس أهمية المناسبة وتقدير المجتمع لعلماء الدين ودورهم في نشر تعاليم الإسلام الصحيحة.

تكريم الشخصيات المؤثرة في الفكر الإسلامي


وتم خلال الاحتفال تكريم بعض الشخصيات التي أثرت في الفكر الإسلامي الرشيد بعلمهم وجهدهم، وتقديرًا لتفانيهم في العمل الدعوي. هذا التكريم هو اعتراف بجهود هؤلاء العلماء في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتعزيز قيم التسامح والاعتدال في المجتمع.

السيسي: الاحتفال بذكرى المولد النبوي يبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي نسخة من القرآن الكريم بذكرى المولد النبوي تعزيز القيم النبوية


ختامًا، تأتي احتفالية المولد النبوي الشريف كفرصة لتجديد العهد بتعاليم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتعزيز القيم النبيلة التي دعا إليها. كما تمثل هذه المناسبة فرصة لتكريم العلماء والدعاة الذين يواصلون العمل على نشر رسالة الإسلام السمحة وتعزيز روح التآخي والتسامح في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • رفعت: كلمة السيسي في احتفالية المولد النبوي تؤكد النزعة الروحانية لديه
  • احتفالية المولد النبوي: إحياء لرسالة النبي وتكريم للعلماء
  • شيخ الأزهر يقدم هدية تذكارية للرئيس السيسي في احتفالية المولد النبوي
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن «مولد النور» في احتفالية «الأوقاف» بالمولد النبوي
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي
  • بدء احتفالية المولد النبوي الشريف بآيات الذكر الحكيم
  • بآيات من الذكر الحكيم.. بدء احتفالية المولد النبوي بحضور الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يقبل رأس أحمد عمر هاشم في احتفالية المولد النبوي
  • بحضور الرئيس السيسي.. فعاليات احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف