كرَّم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية السابق، بوسام العلوم من الطبقة الأولى، تقديرًا لدَوره البارز في خدمة الدين والوطن، وجهوده في تجديد الخطاب الديني ونشر صحيح الدين وقِيَم التسامح والاعتدال، وذلك خلال احتفالية وزارة الأوقاف بمناسبة المولد النبوي الشريف، التي أُقيمت اليوم الإثنين،

وخلال التكريم، أعرب الدكتور شوقي علام عن شكره العميق لـ رئيس الجمهورية على هذا التكريم، مؤكدًا أن هذه اللفتة الكريمة تعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس بالعلم والعلماء، ودوره الريادي في تعزيز مكانة المؤسسات الدينية في مصر.

وقال مفتي الجمهورية السابق: "إن هذا التكريم ليس لي فقط، بل هو تكريم لكل عالم يحمل رسالة الإسلام السمحة ويسعى لنشر قيمه السامية التي تدعو إلى الرحمة والعدل والسلام".

وأضاف الدكتور شوقي علام في كلمته: "لقد حرص فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسؤولية على دعم كل جهد يساهم في تعزيز الفهم الصحيح للدين، ويواجه الأفكار المتطرفة التي تسعى إلى تزييف صورة الإسلام. وقد كان لتوجيهات السيد الرئيس المتواصلة أثر كبير في تجديد الخطاب الديني وترسيخ مفاهيم التسامح والتعايش بين أبناء الوطن الواحد".

وأكَّد مفتي الجمهورية السابق في ختام تصريحاته أن هذا التكريم يشكل حافزًا لكل العلماء والدعاة إلى الاستمرار في أداء رسالتهم بكل أمانة وإخلاص، مشددًا على أن مصر ستظل دائمًا قِبلة العلم والمرجعية الصحيح للإسلام الوسطي في العالم الإسلامي، بفضل دعم القيادة الحكيمة وتكاتف مؤسساتها الدينية.

جدير بالذكر أن وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى يُمنَح لمن يؤدون خدمات ممتازة للوطن في العلوم أو الفنون أو الآداب، وقد أنشئ بعد صدور القانون رقم 528 لسنة 1953 المُعدَّل بالقانون رقم 12 لسنة 1972.

اقرأ أيضاًمفتي الجمهورية ينعي الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس وزراء الكويت الأسبق

مفتي الجمهورية يثمن القيمة الدينية والوطنية لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

محافظ أسيوط ومفتي الجمهورية يفتتحان المنفذ الدائم لبيع مطبوعات مجمع البحوث الإسلامية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف الدكتور شوقي علام الرئيس عبد الفتاح السيسي المولد النبوي الشريف ذكرى المولد النبوي الشريف رئيس الجمهورية مفتي الجمهورية السابق الدکتور شوقی علام مفتی الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعض النماذج المشرفة، التي أثرت الفكر الإسلامي الرشيد، من مصر والعالم الإسلامي في مجال الدعوى.

المكرمون من مصر

وجاء على رأس المكرمين، الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية السابق، تقديرا لجهوده في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الصحيح المستنير، خلال توليه دار الإفتاء المصرية، كذلك رئاسة الأمانة العامة لدور الإفتاء في العالم، بمنحه وسام العلوم من الدرجة الأولى.

- الشيخ سامي محمد متولي الشعراوي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية سابقا.

- الشيخ منصور الرفاعي محمد عبيد، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق.

- الدكتور هشام عبد العزيز علي عبدالرحمن، رئيس مجموعة الاتصال السياسي والتواصل المجتمعي بوزارة الأوقاف.

- المهندس مجدي عبد الله محمد أبو عيد، مدير عام الإدارة العامة للشئون الهندسية بوزارة الأوقاف سابقا.

- الدكتورة فاطمة عنتر محمد بدري، واعظة معتمدة بوزارة الأوقاف.

المكرمون من خارج مصر

كما جرى تكريم: الشيخ زاميير راكييف، رئيس مجلس العلماء بجمهورية قزغيزستان، والشيخ عبدالقادر شيخ علي إبراهيم، وزير الأوقاف والشئون الدينية سابقا بجمهورية الصومال.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس المعارض الدولية للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية
  • أول تعليق من مفتي الجمهورية حول التصريح بالفتوى لشيخ الطريقة الصلاحية التيجانية
  • صورة: الرئيس العليمي يُقلد شخصية خليجية وسام الوحدة من الدرجة الأولى
  • وزير الأوقاف السابق لـ الرئيس السيسي: "سير على بركة الله ونحن جنودك"
  • الرئيس السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية
  • الرئيس السيسي يمنح مفتي الجمهورية السابق وسام العلوم من الدرجة الأولى
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت في الفكر الإسلامي
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم