اختتمت «ميرال»، نسخة العام 2024 من برنامجها التدريبي الصيفي «فريق الصيف»، بتخريج 64 طالباً يمثِّلون أكثر من 30 مدرسة في أبوظبي، خلال احتفال في سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي.

واستهدف البرنامج، الذي استمرَّ على مدى 6 أسابيع خلال شهري يوليو وأغسطس، الشباب والشابات بأعمار تتراوح بين 16 و18 عاماً، لتزويدهم بالمعارف والخبرات المهنية، وتعزيز جاهزيتهم لمتطلبات سوق العمل المستقبلية في قطاعي الترفيه والسياحة.

وشهدت نسخة هذا العام عودة 6 خريجين سابقين ممَّن شاركوا في نسخة العام الماضي، ما يعكس تأثير البرنامج وشعبيته الواسعة.

وقالت مريم المشرخ، المدير التنفيذي للموارد البشرية في «ميرال»: «باختتام النسخة الثانية لبرنامج (فريق الصيف 2024)، نفخر بالتطوُّر الذي حقَّقه المشاركون خلال فترة البرنامج الذي وفَّر تدريبات عملية في المدن الترفيهية في جزيرة ياس ضمن بيئة غنية حافلة بالتجارب التي لا تُنسى».

وأكَّدت المشرخ أنَّ البرنامج يعكس التزام «ميرال» بتمكين الجيل الجديد من المواهب، والإسهام في دعم قطاع السياحة المزدهر والحيوي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأسهم البرنامج، الذي انطلق في عام 2023، في تمكين 154 طالباً ينتمون لأكثر من 20 جنسية، منهم مواطنون إماراتيون، من اكتساب الخبرة العملية في مختلف أقسام المدن الترفيهية لجزيرة ياس، والتي تشمل خدمات الضيوف والعمليات التشغيلية وتجارة التجزئة والترفيه وحدائق الحيوانات. وقدَّم قادة الأقسام المتمرسون من كل مدينة ترفيهية إرشاداً ودعماً كبيراً للطلاب طوال فترة البرنامج، ما مكَّن هؤلاء الطلاب من استكشاف مزيدٍ من العمليات التشغيلية القائمة في المدن الترفيهية. وتلقّى الطلاب المشاركون في البرنامج أجراً مادياً يومياً، إضافة إلى وجبة طعام خلال فترة عملهم البالغة 7 ساعات.

ويُعزى نجاح برنامج «فريق الصيف 2024» أيضاً إلى دعم المدارس المشاركة في أبوظبي. ومن المقرَّر أن تقام نسخة خاصة من البرنامج في الشتاء بعنوان «فريق الشتاء» في ديسمبر 2024، بعد فتح باب التسجيل في أوائل أكتوبر 2024.

وتعدُّ «ميرال» وجهة عمل مفضَّلة في قطاع السياحة والترفيه، فهي تقدِّم العديد من فرص تطوير المهارات من خلال مبادرات مختلفة تشمل برنامج تنمية المواهب «مهاراتي» الذي يهدف إلى تدريب وتوظيف المواطنين الإماراتيين.

وتقديراً لجهودها في تمكين موظفيها، انضمت «ميرال» إلى قائمة «لينكدإن» لأفضل أماكن العمل في دولة الإمارات للعام 2024، وحصلت على شهادة “أفضل بيئة عمل” من «جريت بليس تو ورك».


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فریق الصیف

إقرأ أيضاً:

"كلية الدراسات المصرفية" تستقبل 330 طالبا بالعام الأكاديمي الجديد

 

مسقط- الرؤية

انطلق أمس الثلاثاء، البرنامج التعريفي للطلبة الجدد بكلية الدراسات المصرفية والمالية، للعام الأكاديمي 2024/2025، والبالغ عددهم 330 طالبًا وطالبة.

افتتح البرنامج بكلمة عميد الكلية الدكتور زهران بن سالم الصلتي، الذي رحب بالطلبة الجدد وأكد على التزام الكلية بتقديم تجربة تعليمية متميزة، متمنيًا لهم عامًا دراسيًا مكللًا بالنجاح ومسيرة تعليمية حافلة بالإنجازات.

كما ألقت شفاء الحارثية إحدى خريجات الكلية، كلمة تحفيزية استعرضت فيها مسيرتها المهنية والأكاديمية. وتضمن البرنامج عروضًا تقديمية من مختلف دوائر وأقسام الكلية لتعريف الطلبة على المناهج الدراسية، الأنشطة الأكاديمية، والخدمات التي تقدمها الكلية لدعم مسيرتهم التعليمية.

واختُتم البرنامج بجولة تعريفية في المعرض المصاحب، الذي شارك فيه عدد من البنوك وشركات الاتصالات، إلى جانب عدد من المؤسسات والشركات الأخرى، بالإضافة إلى أركان مخصصة للجماعات الطلابية في الكلية.

يشار إلى أن كلية الدراسات المصرفية والمالية تقدم برامج أكاديمية لمرحلة الدراسات الجامعية (الدبلوم والبكالوريوس) في تخصصات المحاسبة والتدقيق، والمالية، والموارد البشرية، والتسويق، وعلم البيانات (تحليل الأعمال والذكاء الاصطناعي)، بالإضافة إلى برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال بالتعاون مع جامعة ستراثكلايد البريطانية.

مقالات مشابهة

  • ختام البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الموظفين من ذوي الإعاقة السمعية بظفار
  • معهد التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي لقيادات "العدل" والهيئات القضائية
  • التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي "الرقمنة والتحول الرقمي"
  • الجزيرة 360 تطلق برنامجها الساخر الشبكة
  • مشاركة 60 قاضيا وقانونيا في البرنامج التدريبي حول "اتفاقية القضاء على التمييز ضد المرأة"
  • "كلية الدراسات المصرفية" تستقبل 330 طالبا بالعام الأكاديمي الجديد
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي الصيفي فريق الصيف 2024
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تختتم النسخة الثانية من برنامج “أنت” التدريبي
  • موعد وصول الفلسطينية ميرال قسيس للقاهرة للانضمام إلى فريق الزمالك للكرة النسائية