قال المرشح الرئاسي، محمد المزوغي، إن الكفاءة والقدرة و حسن السيرة والسلوك من أهم المعايير من وجهة نظره لاختيار المسؤولين لتقلد المناصب العليا بالدولة، مضيفا “لا ولن يرافقنا في مشروعنا إلا من يتمتع بهذان المعياران، و حسن السيرة يُعتبر أكثر أهمية من الشهادة العلمية، فما هي الجدوى من إنسان متعلم ولكن سارق او كاذب أو نصاب مثلا”.

أضاف في تدوينة بفيسبوك قائلًا “يجب تفعيل دور المسؤولية الإجتماعية في الإختيارات بحيث يجب أن يكون الشخص المرشح فيه خير لأهله والناس، وغير قاطع لصلة الرحم وكذلك الحرص على الأمانة، لذلك ندعو أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس الدولة والشعب الليبي عامة مراعاة هذه المعايير عند ترشيح المسؤولين لأن سوء الاختيار سيؤثر على الجميع”.

وتابع قائلًا “الحكومة ليست مؤسسة لإصلاح تأهيل الفاشلين لذلك يجب استبدال أي مسؤول يخفق في مهامه دون منح فرص إضافية لان الليبيين ليسوا فئران تجارب، ونحن في أزمة كبيرة ولا مجال للتجارب وليبيا بحاجة إلى قيادة قوية وأمينة ومؤهلة لبناء مستقبل أفضل.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

إنسوا يفشل في اختباره الأول مع باراكاس سنترال

 

خسر روبن داريو إنسوا مدرب سان لورنزو السابق، أول مباراة له كمدرب لباراكاس سنترال الأرجنتيني أمام بانفيلد، بينما استعاد إندبندينتي ريبادابيا ذاكرة الانتصارات على حساب ديفينسا إي خوستيسيا بعد سلسلة من النتائج السيئة.

إنسوا يفشل في اختباره الأول مع باراكاس سنترال

وأسدلت المباراتان الستار على منافسات الجولة الـ14 من الدوري الأرجنتيني الذي يتصدره فيليز سارسفيلد بـ30 نقطة، بفارق 5 نقاط عن أتلتيكو توكومان صاحب الـ25 نقطة في الوصافة، خلفهما كل من راسينج كلوب وإنستوتوتو وأوراكان وتاييريس وأونيون برصيد 24 نقطة.

الصحف الأوروبية.. لاجازيتا ديلو سبورت: دوري الأبطال بعيد عن الحلم الإيطالي.. كورييري: صلاح في منزل لياو محاكمة بلاتر وبلاتيني في مارس 2025

وسقط باراكاس سنترال على أرضه ووسط جمهوره 0-1، بهدف حمل توقيع داميان دياز من ركلة حرة في الدقيقة 51 من عمر المباراة، ليمنح بانفيلد فرصة كسر سلسلة 13 مباراة متتالية لم يعرف فيها معنى الفوز (8 هزائم و5 تعادلات).

وحصل بانفيلد على 3 نقاط ثمينة يغادر بها المنطقة السفلية من الجدول بعد 4 مباريات دون انتصار واحد.

وفي المباراة الأخرى، خطف ريبادابيا هدف الفوز في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء، ليحقق أول فوز بعد غياب الانتصارات لمدة خمسة أسابيع.

على الجانب الآخر، فرط ديفينسا إي خوستيثيا في فرصة ذهبية للاقتراب من المراكز المتقدمة، لكنه لا يزال في المركز الـ15 وفي جعبته 37 نقطة.
 

مقالات مشابهة

  • المزوغي: المشهد السياسي الليبي شديد الصعوبة لكن لا يوجد به مستحيل
  • مسؤول أممي يطالب بتحقيق مستقل حول التفجيرات الجماعية في لبنان وسوريا ومحاسبة المسؤولين عنها
  • البرلمان العراقي يفشل في عقد جلسته ويؤجلها إلى إشعار آخر
  • المزوغي: عملية توحيد المؤسسات الليبية لا يمكن أن تكتمل إلا في ظل تشكيل حكومة جديدة
  • الجامعة العربية تؤكد استعدادها لمرافقة الليبيين نحو إيجاد الحلول المناسبة لهم
  • رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يباشر مهامه رسميا
  • إنسوا يفشل في اختباره الأول مع باراكاس سنترال
  • ”ليسوا بقوتهم”... أسرار سقوط صنعاء بيد الحوثيين كما يرويها وزير الدولة امين العاصمة صنعاء!
  • من هو جدعون ساعر المرشح لخلافة غالانت؟