عقد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، رئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة، اجتماع الجمعية العمومية العادية لأعضاء صندوق التأمين على أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، والعاملين بجامعة المنيا، إلى جانب ترأسه للقاءٍ مفتوح مع اعضاء الصندوق، وذلك لمُناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أداء الاستثمار، والمصادقة على تقرير مراقب الحسابات، واعتماد القوائم المالية للصندوق عن العام المنتهي في 2023/12/31، وتعيين مراقب للحسابات، وكذا انتخاب اعضاء مجلس الإدارة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن حسانين، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال خيري، نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق، ولفيف من عمداء الكليات ووكلائها، وأعضاء هيئة التدريس والدكتور باسم عبد الحكيم أمين عام الجامعة، ومنال عبد العاطي، مدير الصندوق، وفردوس النزهي، أمين الصندوق، وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية، وذلك بمركز الفنون والآداب والمؤتمرات بجامعة المنيا.

في بداية كلمته، قال رئيس الجامعة " ان هذا اللقاء يُعد لقاءً تاريخيًا بعد زيادة اعداد المشتركين بالصندوق إلى 8000 مُشترك، فضلاً عن ميزاته والتي تضمنت إضافة علاوة خاصة 2014، بالإضافة إلى زيادة عدد الأشهر إلى 157 شهر، وكذلك زيادة الحد الأدنى لحالات الوفاة.

أشار فرحات إلى حرص الجامعة على الحفاظ باستمرارية تنمية موارد الصندوق، بالصورة التي تضمن الحفاظ على حقوق أعضائه، وتعظيم الاستفادة الخدمية منه بما يليق بمنتسبي الجامعة التي تسعى قيادتها لتطوير البشر والحجر بها، للنهوض بها على كافة الأصعدة.

كما استعرض رئيس الجامعة خلال اللقاء الجُهود المبذولة من مجلس الإدارة والعاملين بالصندوق، وعرض بيان تقديري بالمصروفات، وإيرادته التي وصلت إلى أكثر من ٣٠مليون جنيه، علاوة على توضيح مقارنة بين عدد الحالات والمزايا المُنصرفة عن عامي 2022/2023، ومقارنة بين زيادة الميزة المنصرفة للأعضاء من 2016 حتى 2024.

وقدم رئيس الجامعة الشكر لأعضاء الصندوق على مجهوداتهم المبذولة وما يقدمونه لخدمة الجامعة، مشيراً إلى ان عقد هذا اللقاء سيُنظم سنوياً، لنشر الوعي بخُطط الصندوق، والاستماع للرؤى الموضوعة لصالح أعضائه.

واستمع فرحات، خلال الاجتماع لأسئلة الأعضاء، ومقترحاتهم، وآرائهم واستفساراتهم في مختلف المجالات، وقام سيادته بالرد على كافة الأسئلة التي طُرحت، مؤكداً على اهتمامه بقضايا ومشاكل جميع منتسبي الجامعة.

وعقب اللقاء اُجريت عملية التصويت لأعضاء مجلس ادارة الصندوق، و قام رئيس الجامعة ونائبه بالإدلاء بأصواتهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: انتخاب جامعة المنيا رئيس جامعة المنيا صندوق التأمين علاوة خاصة هيئة التدريس هیئة التدریس مجلس الإدارة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد

وسط إجراءات احترازية، بدأت جامعة حلوان اليوم الاثنين، استقبال الطلاب المستجدين لإجراء الكشف الطبي، في خطوة تؤكد استعداد الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد بكامل جاهزيتها.

وصرح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان "نؤكد على استعداد الإدارة الطبية بالجامعة لاستقبال الطلاب الجدد لإجراء الكشف الطبي الشامل، لقد وجهنا بضرورة توفير كافة وسائل الراحة للطلاب أثناء إجراء الكشف، مع الالتزام التام بإجراءات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية".

حيث شهد اليوم الأول من الكشف الطبي إقبال 2000 طالب وطالبة (1000 طالب -1000 طالبة) من الطلاب على مبنى 3 بالمدن الجامعية المخصص للطلاب الذكور، بينما استقبل مبنى 4 الطالبات، بحيث يكون الحضور في اليوم المحدد للكشف الطبي حسب الحجز علي الموقع.

وقام الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، بتفقد سير العمل في كلا المبنيين، برفقة الدكتور محمود عابد، مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة، والدكتورة عبير درويش مدير اداره الطب العلاجي، والدكتور موفق باهر مدير ادارة طب الاسنان، والأستاذ هشام رفعت امين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب.

وأوضحت الجامعة من قبل أن عملية التسجيل للكشف الطبي تتم إلكترونياً عبر الموقع (http://mede.helwan.edu.eg)، حيث يقوم الطلاب بتسجيل بياناتهم الشخصية وطباعة استمارة الكشف الطبي التي تتضمن موعد الكشف المحدد.وشددت الإدارة على أهمية التزام الطلاب بالمواعيد المحددة.

ويشمل الكشف الطبي تخصصات الباطنة، الجلدية، الرمد، والأسنان، كما تم تخصيص مكتب مساعده ذوي الهمم طالب أو طالبة بمبنى ٤ لضمان راحتهم وسهولة إجراء الكشف عليهم.

كما أكدت الجامعة أن سداد رسوم الكشف الطبي يتم إلكترونياً عبر موقع التسجيل، مشيرة إلى ضرورة إحضار الطلاب للمستندات المطلوبة وهي: استمارة الكشف الطبي المطبوعة، صورة من بطاقة الترشيح للجامعة، وبطاقة الرقم القومي.

تأتي هذه الإجراءات في إطار حرص جامعة حلوان على توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية لطلابها، مع ضمان سلاسة وكفاءة عملية الكشف الطبي للطلاب المستجدين.

مقالات مشابهة

  • 29 عضو هيئة تدريس بجامعة بني سويف ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2%
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مجلس إدارة مركز التنمية البشرية
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز تطوير الأداء الجامعي
  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءًا تنمويًا للعاملين حول تنمية مهارات الموظفين بالمكتبات الجامعية  
  • جامعة المنيا: إضافة علاوة خاصة 2014 وزيادة الحد الأدنى لحالات الوفاة
  • جامعة المنيا تسعى للحصول على اعتماد "جهار" لتطوير خدماتها الصحية