بغداد اليوم -  ذي قار

اكد قائد شرطة ذي قار، اللواء مكي الخيكاني، اليوم الاثنين (16 أيلول 2024)، الوضع مسيطر عليه في المحافظة بعد اعمال الشغب التي حدثت صباحا، فيما بين ان القوات الأمنية اعتقلت بعض مثيري الشغب.

وقال اللواء الخيكاني لـ"بغداد اليوم"، إن "تظاهرات التي خرجت اليوم لدينا معرفة بها وهي تعود للخريجين المطالبين بالتعيين بصفة عقد في المحافظة"، مبينا أننا "تفاجأنا بحدوث اعمال شغب من قبل بعض المندسين داخل التظاهرات السلمية".

وأضاف ان "القوات الامنية تدخلت للسيطرة على الموقف وحدث احتكاك مع بعض المشاغبين واعتقالهم"، مؤكدا ان "الموقف الان في المحافظة مسيطر عليه ولا يوجد اي اعمل شغب".

واشار اللواء الخيكاني الى أن "سلامة المتظاهريين السلميين هي اولويتنا، والحفاظ على ارواحهم هي من واجبتنا"، مؤكدا أن "المتظاهرين هم من اصحاب المطالب الحقة، ونحن قمنا باستلام طلباتهم لايصالها الى الجهات ذات العلاقة".

وشهد صباح اليوم خروج تظاهرات امام مبنى محافظة ذي قار من قبل مجموعة ممن يدعون "ذوي الاستثناء" تحولت الى احتكاك مع القوات الامنية بعدما اقدمت مجموعة على اغلاق مبنى المحافظة بواسطة حرق الاطارات.

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

اللواء العبيدلي يشهد فعاليات الجلسة الحوارية للمشاريع التحسينية

 

شهد سعادة اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة في شرطة دبي، انطلاق فعاليات النسخة الأولى من الجلسة الحوارية للمشاريع التحسينية، تحت شعار “سلسلة التجارب الناجحة لمشاريع 6 سيجما”، وذلك في فندق ذا بالاس.
وحضر فعاليات الجلسة الحوارية، العميد الشيخ محمد عبدالله المعلا مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، ونائبه العميد الدكتور صالح راشد الحمراني، ومديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة وموظفي القيادة العامة لشرطة دبي.
وأكد سعادة اللواء العبيدلي أن الجلسة الحوارية تأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي بتوجيهات من معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام، الرامية إلى تعزيز التميز والريادة واستشراف المستقبل في العمل الشرطي من خلال تطبيق المنهجيات العلمية في هذا الشأن.

كما أكد سعادة اللواء العبيدلي، الحرص على تطوير آليات العمل والعمليات الشرطية من خلال دراسة التحديات وإيجاد الحلول والفرص التحسينية، بما يساهم في تحقيق أهداف شرطة دبي الاستراتيجية في تعزيز الأمن والأمان وإسعاد أفراد المجتمع وتقديم أرقى الخدمات لأفراد المجتمع، إلى جانب تحقيق التميز على المستويين المحلي والعالمي بما يليق بسمعة شرطة دبي العالمية.
وشهدت فعاليات الجلسة الحوارية، عروضاً لأفضل التجارب والمشاريع التحسينية والتحديات المستقبلية في شرطة دبي، وناقشت عدة محاور رئيسية، منها تحسين زمن الاستجابة للحوادث البرية، وتقليل زمن التفتيش للمسافرين والأمتعة، وغيرها من المشاريع التي تواكب توجهات القيادة العامة لشرطة دبي.
وناقش المشاركون في الجلسة الحوارية أفضل التجارب والمشاريع التحسينية التي يُمكن العمل على تنفيذها في المستقبل بما يخدم تطلعات القيادة العامة لشرطة دبي، وقدموا الاقتراحات والأفكار الإبداعية في هذا المجال.


مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تُنظم ملتقى «الذكاء الاصطناعي لطلبة الجامعات»
  • نائب إيراني لـبغداد اليوم: إسرائيل اعتدت على سيادتنا بمهاجمة سفيرنا في لبنان
  • حلم الكنز المزعوم يُنهي حياة شاب داخل حفرة في القليوبية
  • اللواء العبيدلي يشهد فعاليات الجلسة الحوارية للمشاريع التحسينية
  • صور.. محافظ الدقهلية يلتقى بالصحفيين والإعلاميين
  • أمن الفيوم يكشف تفاصيل مقتل شاب بقرية جردو على يد خارجين عن القانون
  • وزارة التربية لـبغداد اليوم: قرار الدور الثالث لم يتخذ بعد
  • تظاهرات بوقت واحد في البصرة وذي قار وبغداد.. هل التزامن مقصود؟
  • تظاهرات بوقت واحد في البصرة وذي قار وبغداد.. هل التزامن مقصود؟ - عاجل