تستضيف إمارة أبوظبي، السباق النهائي الكبير لجائزة مبادلة أبوظبي الكبرى للإبحار الشراعي، يومي 29 و30 نوفمبر المقبل، برعاية مجلس أبوظبي الرياضي.

كما تشهد إمارة دبي سباق جائزة طيران الإمارات دبي الكبرى للإبحار، والذي يعد الفعالية الافتتاحية لجدول سباقات موسم 2024 – 2025، يومي 23 و24 نوفمبر المقبل.

وقال راسل كوتس، الرئيس التنفيذي لسلسلة سباقات “سيل جي بي”، إن دولة الإمارات من أبرز الوجهات العالمية لاستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى، وفخورون بمشاركتها في هذا المشهد المميز، بتنظيم حدثين رئيسين في أبوظبي ودبي.

وأوضح أن هناك استعدادات كاملة لتقديم أفضل سباقات للسرعة العالية لجمهور هذه الرياضة في الإمارات، لاسيما أن منطقة الشرق الأوسط أصبحت تمثل محطة إستراتيجية وحيوية لسلسة “سيل جي بي”.

وأضاف أن حجم إقبال الجماهير في المنطقة على السباقات شهد نموا ملحوظا، مع توقع أن يستمر هذا التوسع بانضمام فرق جديدة، وظهور رياضيين مميزين.

وقال كوتس إنهم منفتحون على أي مبادرات لتنظيم فعاليات أخرى في الإمارات بعد النجاح الكبير الذي شهدته الفعاليات السابقة، لاسيما أن تنظيم وترويج المزيد من الفعاليات، يسلط الضوء على الكثير من الجوانب الإيجابية والأنشطة الترفيهية التي توفرها البيئة البحرية في الإمارات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بدء التسجيل في جائزة مكتبة الإسكندرية الكبرى للقراءة في 15 سبتمبر الجاري

أعلنت مكتبة الإسكندرية انتهاء مرحلة التسجيل فى الدورة الأولى من "جائزة مكتبة الإسكندرية الكبرى للقراءة" في 15 سبتمبر الجاري، وبدء مرحلة الاستعداد لخوض المسابقة والتى تستمر حتى 15 نوفمبر المقبل.

‏  ويسعى المتسابق في هذه المرحلة إلى القراءة حول موضوع المسابقة لكي يؤهل نفسه للدخول في مراحل الاختبارات الأربعة ويدور موضوع القراءة للنسخة الأولى من الجائزة حول "مصر في القرن التاسع عشر".

وكان الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، قد أعلن فى افتتاح معرض، الإسكندرية، الدولى للكتاب، عن تنظيم المكتبة، لمسابقة سنوية كبرى للقراءة لكل أطياف الشعب المصرى فى شتى المحافظات.

وتستهدف المسابقة  الشباب من الجنسين وسيتم فتح باب التسجيل للموسم الثاني في 15 يوليو 2025 وقال الدكتور محمد سليمان، رئيس قطاع التواصل الثقافى أن الإختبار الأول للمسابقة يأتي في 15 نوفمبر  القادم ويكون الفوز في هذه المرحلة باجتياز المتسابق لاختبار موضوعي إلكتروني، يتم تصحيحه آليا.

وبالنسبة للاختبار الثاني  يسمح بخوضه للفائزين في المرحلة السابقة، وهو أيضًا اختبار إلكتروني موضوعي (يتم تصميمه آليًا أيضًا) ويتم تحديد موعده بعد إعلان النتيجة بشهر ويكون النجاح في هذه المرحلة بالحصول على نسبة أعلى من الاختبار السابق عليه.

ويأتي بعد ذلك الاختبار الثالث في 15 يناير عام  2025 ويدخل إختبار هذه المرحلة من فازوا في المرحلة السابقة، ويكون الامتحان في شكل كتابات حرة عن عشرة كتب، يقوم كل متسابق بكتابة 100 كلمة عن كل كتاب تلخص فكرته الأساسية، بجانب الإجابة على عدد من الأسئلة حول الكتاب ويتم تصحيح هذه المرحلة من خلال اللجنة المشرفة على اختبارات الجائزة.

وفى مرحلة التصفية النهائية في الفترة  مابين 15 لـ 30 إبريل  عام 2025 تقوم اللجنة المشرفة على الجائزة  بإجراء مقابلات مع الفائزين من المرحلة السابقة، ليتم اختيار قائمة من 100 فرد.

ويتم الإعلان عن أسماء الفائزين يوم 15 مايو 2025 ويتم استضافتهم بالإسكندرية لمدة أسبوعين لإتاحة الفرصة أمام الفائزين لمقابلة عدد من المثقفين والمفكرين إلى أن يتم حفل توزيع الجوائز يوم 30 يونيو 2025، ويحصل الفائزون على  مكافآت مادية تبدأ من 50 ألف جنية مصري للمركز الأول وتنتهي ب 3000 جنيه مصري من المركز الخمسين إلى المائة.

وجدير بالذكر أن  "جائزة مكتبة الإسكندرية للقراءة "  تعمل من خلال موقع إلكتروني، ومنصات التواصل الاجتماعى الخاصة بالجائزة، مع استخدام سفارات المعرفة في المحافظات ضمن طرق الاشتراك والتسجيل في الجائزة.

 

مقالات مشابهة

  • 9 دول تشارك في النسخة الـ13 لأسبوع المصنعة للإبحار.. أكتوبر المقبل
  • بدء التسجيل في جائزة مكتبة الإسكندرية الكبرى للقراءة في 15 سبتمبر الجاري
  • غلق باب التسجيل في الدورة الأولى  من "جائزة مكتبة الإسكندرية الكبرى للقراءة"
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر «سايبركيو: الأمن في العصر الكمّي» نوفمبر المقبل
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر “سايبركيو: الأمن في العصر الكمّي” نوفمبر المقبل
  • فريق الإمارات القابضة لدراجات السيدات يفوز بسباق الجائزة الكبرى في ألمانيا
  • دراجة «الإمارات القابضة» تحصد «الجائزة الكبرى» في شتوتجارت
  • جاسباريني عضوة فريق الإمارات القابضة تفوز بسباق الجائزة الكبرى شتوتغارت
  • أبوظبي ودبي تستضيفان الجائزة العالمية الكبرى للإبحار الشراعي