بدات ألمانيا في تطبيق ضوابط الحدود البرية لمكافحة الهجرة غير النظامية، في خطوة أثارت استياء جيرانها في منطقة شنغن. القرار الذي دخل حيز التنفيذ اليوم يتضمن فرض ضوابط على جميع حدودها البرية مع تسع دول مجاورة، حيث بدأت السلطات الألمانية بتطبيق التحقق من جوازات السفر كجزء من جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية والتهديدات الأمنية.

وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر أوضحت أن هذا الإجراء يهدف إلى مكافحة الجرائم الحدودية والهجرة غير القانونية، مشيرة إلى أن عمليات التفتيش ستتم بشكل مستهدف بناءً على الظروف الأمنية.

التقارير الإعلامية أشارت إلى أن أولى عمليات التفتيش أسفرت عن اعتقال مهاجرين غير شرعيين من الجنسية التركية، بما في ذلك سائق شاحنة تركي و17 مهاجرًا غير شرعي آخرين في منطقة باساو.

مجلس الهجرة الألماني حذر من أن هذه الإجراءات قد تشكل انتهاكًا لقوانين الاتحاد الأوروبي، محذرًا من أن سياسة إعادة المهاجرين تمثل نوعًا من الشعبوية الخطيرة في نقاشات الهجرة.

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية يُرحل 121 مهاجرا بسبب الأمراض

أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طبرق، عن ترحيل 121 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة، في إطار الجهود في مكافحة الظاهرة والقضاء عليها.

وقال المكتب الإعلامي جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طبرق عبر صفحته الرسمية، “تمكن فرع طبرق من ترحيل 121 مهاجر غير شرعي بينهم مصريون وسوريون وسودانيون وباكستانيون وتشاديون.

 وبحسب الجهاز، فإن هؤلاء المهاجرين يعانون من أمراض خطيرة، حيث يبلغ عدد المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي 18 حالة، وهناك حالتان مصابتان بفيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز””.

وتمت إجراءات الترحيل عبر منفذ امساعد بالنسبة للمهاجرين المصريين، وعبر مطار بنينا بالنسبة لبقية الجنسيات.

يشير هذا الإجراء إلى استمرار الجهود في مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، خاصة في ظل التحديات الصحية التي يواجها المهاجرون.

مقالات مشابهة

  • فرض رقابة على الحدود البرية للحد من الهجرة غير النظامية لألمانيا
  • ألمانيا تسد منافذها أمام المهاجرين.. "القاهرة الإخبارية" ترصد الأسباب
  • غرامات مالية وإزالات.. عقوبات صارمة على مخالفي ضوابط الرسم على الجدران
  • غرامات مالية وإزالات.. عقوبات صارمة على مخالفي ضوابط الرسم على الجدران - عاجل
  • ألمانيا.. فرض رقابة على الحدود البرية للحد من الهجرة غير النظامية
  • ألمانيا توسع نطاق إجراءات المراقبة لتشمل حدودها كافة
  • جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية يُرحل 121 مهاجرا بسبب الأمراض
  • ألمانيا توسع نطاق عمليات التفتيش على حدودها البرية لتشمل حدودها مع جميع الدول الأوروبية التسع
  • ألمانيا تبدأ فرض الرقابة على حدودها بهدف الحد من الهجرة