أعلنت وزارة الداخلية السعودية تنفيذ حكم الإعدام بأحد الجناة في منطقة الحدود الشمالية، بعدما ثبت على ضوء التحقيقات اتهامه بقتل زوجته وجنينها باستخدام سلاح ناري، بحسب بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت الوزارة في البيان: أقدم نايف بن علي بن يسلم الصيعري، سعودي الجنسية، على قتل زوجته فاطمة بنت سعيد بن عيظة الصيعري، سعودية الجنسية، بإطلاق النار عليها، وهي تقوم بأعمال المنزل، مما أدى إلى وفاتها ووفاة جنينها.



القتل حداً لمواطن قتل زوجته وجنينها أثناء قيامها بأعمال المنزل

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل حداً بأحد الجناة في منطقة الحدود الشمالية، فيما يلي نصه:

أقدم / نائف بن علي بن يسلم الصيعري - سعودي الجنسية -، على قتل زوجته / فاطمة بنت سعيد بن عيظة… pic.twitter.com/n4nkw2hou6 — رسالة الدوادمي (@dawadmisms) August 10, 2023
وأشارت إلى أن الجهات الأمنية وجهت عقب تمكنها من إلقاء القبض على الصيعري، الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وفقا لما توصلت إليه التحقيقات.

وأضافت الوزارة في بيانها أنه تمت "إحالة الجاني إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه". كما ذكرت أن الحكم صدر بقتله حدا لإقدامه على قتل زوجته "على وجه تأمن فيه المجني عليها من غائلته حيث قتلها في بيتها وهي آمنة مطمئنة".

وأردفت: أيد الحكم من مرجعه،  وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من  مرجعه.



ولم تطرق الوزارة إلى السبب الذي دفع الصيعري إلى الإقدام على قتل زوجته وجنينها.

وكانت الوزارة أعلنت في وقت سابق أن نسبة الجرائم الجنائية في عموم المملكة السعودية بلغت 149781 جريمة، فيما بلغت جرائم إطلاق النار نسبتها 6،2 بالمئة من جرائم الاعتداء على النفس، مشيرة إلى أن المعدلات العامة للجريمة في بلغ تقريبا 464،46 لكل 100 ألف من السكان في المملكة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم السعودية الخليج السعودية الرياض جرائم القتل حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على قتل زوجته

إقرأ أيضاً:

سكب الماء على أصدقائه.. صينية تعاقب ابنها بنفس الطريقة

أثارت أم صينية الجدل على مواقع التواصل بسبب أسلوبها في التربية، بعدما أدّبت ابنها الصغير بسكب المياه على رأسه مثلما فعل مع أصدقائه في المدرسة عملاً بمبدأ "العين بالعين".

وبحسب صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، أشعلت الأم الجدل بردة فعلها بين متابعيها، بعدما شاركت تفاصيل قصتها عبر منصة تواصل اجتماعية محلية في البلاد تدعى "دوين"، وهي منصة تشبه تيك توك.

وفي تعليقها عبر المنصة، تحدثت عن تفاصيل الحادثة وأرفقتها بصورة لابنها. وقالت إنها تلقت اتصالاً هاتفياً من مدرّسه يبلغها بأن ابنها ألقى الماء على زملائه في الفصل من الطابق الثالث بالمدرسة، بالإضافة إلى إلقاء علب الحليب عليهم، لذلك قررت الأم أن يعيش تجربة البلل بالماء مثلما فعل مع "ضحاياه".

العقاب حتى الندم

ظهر الفتى في الصورة على حساب الأم واقفاً على الرصيف أمام شرفة المنزل في مجمعهم السكني في مقاطعة تشجيانغ، وقد انسكبت المياه على رأسه وبللته|.
ورغم احتجاجات الإبن وانتفاضه على ما تفعله والدته، إلا انها لم تعبأ به وكررت صب الماء عليه أكثر من مرة، ولم تتوقف الأم عن تكرار سكب الماء على رأس ابنها إلا بعدما أعرب عن ندمه على فعلته.

وقسّمت المعلقين على منشورها بين مؤيد ومعارض لطريقتها في معاقبة ابنها. فالبعض اعتبر أنها "طريقة تربوية نموذجية لتأديب الطفل ومنعه من تكرار الخطأ لمدى حياته".

ورأى آخرون أن أجمل ما في الأم كان عدم التنفيس عن غضبها بسبب شكوى المعلم، بل بتعليم ابنها تجربة منطقية وعقلانية.
وفيما وصف البعض تصرف الأم بالقاسي للغاية، رد متابعون بأنّ لا أحد يحب الأبناء مثل أمهم، وهي تفعل ذلك من أجل تكوين شخصية سليمة لدى ابنها.

 

مقالات مشابهة

  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • وزير الزراعة: قمنا بالتصدي لارتفاع أسعار البيض والبطاطس بهذه الطريقة
  • صحيفتان غربيتان: بهذه الطريقة تمكنت إيران من اختراق أحد أقوى أنظمة الدفاع الجوي في العالم
  • وزير الداخلية يسمح برد الجنسية لـ24 شخصًا
  • محمود ياسين يحتفل بالتكريم الثالث لمسلسل محارب بهذه الطريقة «صورة»
  • بهذه الطريقة.. محمد إمام يدعم لبنان
  • «الوقائع المصرية» تنشر موافقة وزير الداخلية على منح الجنسية الأجنبية لـ42 مواطنا
  • سكب الماء على أصدقائه.. صينية تعاقب ابنها بنفس الطريقة
  • نتنياهو لـ لشعب الإيراني: لا يوجد مكان صعب الوصول إليه
  • نتنياهو يهدد إيران: لا يوجد مكان لا نستطيع الوصول إليه