افتتح الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات، وإنترنت الأشياء. 

جاء ذلك برفقة الدكتور رضا عبد الوهاب الخريبي عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وحضور وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام والأساتذة.

ويأتي افتتاح معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء، في إطار اهتمام إدارة جامعة القاهرة بتطوير المعامل والمراكز البحثية ورفع كفاءتها، وتوفير جميع الاحتياجات والإمكانات اللازمة لدعمها، ومواكبة المستجدات العالمية.

شرح مفصل حول معمل الذكاء الاصطناعي والروبوتات

واستمع رئيس جامعة القاهرة إلى شرح مفصل من عميد الكلية وفريق العمل، حول معمل الذكاء الاصطناعي والروبوتات ومحتوياته التي تضم الروبوتات الذكية، ومنها روبوت أداء الخدمات وروبوت التعرف على الصوت والصورة، وكذلك روبوت السيارة ذاتية القيادة، وكلها لتعميق مفهوم وتطبيقات الصورة الصناعية الرابعة.
 
واطلع رئيس جامعة القاهرة على محتويات معمل إنترنت الأشياء والذي يضم وحدة أساسيات إنترنت الأشياء، وتطبيقات إنترنت الأشياء في المنزل الذكي، وكذلك إنترنت الأشياء في الرعاية الصحية.

وأشاد رئيس جامعة القاهرة بمعامل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والتي تعد بيئة مشجعة للابتكار يتفاعل من خلالها الطلاب مع التطبيقات التكنولوجية المعاصرة.

وكان الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، قد اجتمع على هامش افتتاح هذه المعامل مع الدكتور رضا عبد الوهاب عميد الكلية، وفي حضور الدكتور عصام أمين عميد كلية الدراسات الاحصائية العليا، والوكلاء ورؤساء الأقسام ونخبة من أعضاء هيئة التدريس، وذلك لمناقشة الخطط المستقبلية لتطوير كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والتوسع في مبانيها بالتزامن مع تضاعف أعداد الدارسين بها، فضلًا عن مناقشة مستقبل البرامج المتميزة وربطها باحتياجات سوق العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة القاهرة الذكاء الاصطناعي محمد سامي عبد الصادق كلية الحاسبات إنترنت الأشياء الذکاء الاصطناعی والروبوتات رئیس جامعة القاهرة إنترنت الأشیاء

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي «يعالج» السرطان

المناطق_متابعات

عرضت خلال مؤتمر الجمعية الأوروبية لطب الأورام، الذي اختتم أمس، ببرشلونة، إنجازات نوعية لمكافحة مرض السرطان وعلاجه عبر الذكاء الاصطناعي.

إذ استعرضت نماذج ابتكارات تنبئ بعلاجات مستقبلية ناجعة جوهرها خوارزميات عملاقة تغذيها قاعدة بيانات تضم أكثر من مليار صورة للأورام تابعة لنحو 30 ألف مريض بالولايات المتحدة.

أخبار قد تهمك “سدايا” وصندوق تنمية الموارد البشرية يوقعان مذكرة تفاهم لدعم التدريب والشهادات الاحترافية في البيانات والذكاء الاصطناعي 12 سبتمبر 2024 - 4:13 مساءً الذكاء الاصطناعي «سكرتير خاص» في هواتف «بيكسل» الجديدة 16 أغسطس 2024 - 7:50 صباحًا

مقالات مشابهة

  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يفتتح فعاليات طلاب الدراسات العليا
  • تجديد تعيين عميد كلية الفنون الجميلة وتعيين رئيس قسم بكلية الهندسة جامعة أسيوط
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • الذكاء الاصطناعي «يعالج» السرطان
  • رئيس الشركة المشرفة على استخدام الذكاء الاصطناعي يكشف تفاصيل التعاقد مع الأهلي
  • جامعة أسيوط تشارك في صناعة قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي
  • طلاب جامعة أسيوط يشاركون في البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات بجامعة العقبة الأردنية
  • رئيس جامعة القاهرة يفتتح معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات
  • رئيس جامعة القاهرة يفتتح معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء