قال تجمع العاملين في السلطة القضائية، إن اللجنة الأمنية ممثلة في كل أذرعها في المؤسسات الحكومية، لا تزال تعمل على ضرب كل مبادئ ثورة ديسمبر.

الخرطوم:التغيير

وأشار في بيان، اليوم الجمعة، أنه قد تجلى ذلك في إشعال حرب عبثية تضرر منها المواطن السوداني بفقدان عزير أو تدمير منزله أو نهب ممتلكاته والنزوح للولايات أو اللجوء خارج البلد.

وأضاف في بيان يظل موقفنا ثابت من هذه الحرب أنها حرب من أجل السلطة بين طرفي انقلاب 25 أكتوبر 2021، مشيرة إلى أنها ستعمل وتدعم إيقافها بالطرق السلمية مع باقي القوى المدنية الرافضة لهذه الحرب.

في ظل هذه الحرب نزح بعض العاملين بالسلطة القضائية الي ولاية الجزيرة ولم يجدوا مأوى، واستقر بهم الحال عند مسجد السلطة القضائية يأتون إليه في المساء للنوم فقط بعد انتهاء الدوام.

وتابع “وفي تصرف غريب على كل صاحب قلب سليم في هذه الظروف التي تمر بها بلادنا قام السيد رئيس الجهاز القضائي بولاية الجزيرة بأمر شرطة المحاكم بطرد العاملين من المسجد الذي يلجأون إليه بعد اننتهاء الدوام وحاول أيضاً طرد القضاة”.

وأكمل البيان. “نحن في تجمع العاملين بالسلطة القضائية ندين ونستنكر التصرف الصادر من السيد رئيس الجهاز القضائي بولاية الجزيرة والذي تم التجديد له برغم وصوله إلى سن المعاش ومعه السيد مدير إدارة الجهاز القضائي والذي وصل إلى سن المعاش وأيضاً تم التجديد له*.

ورأى البيان، أن هنالك استراحة بالجهاز القضائي ولاية الجزيرة من الممكن أن يتم إسكان جميع العاملين القادمين من الخرطوم فيها.

وطالب البيان، رئيس الجهاز بفتح الاستراحة َوإسكان ن جميع العمال الوافدين من الخرطوم الذين شردتهم هذه الحرب اللعينة وفقدوا فيها ممتلكاتهم وتضرروا منها.

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: السلطة القضائیة هذه الحرب

إقرأ أيضاً:

عنصر بأمن السلطة الفلسطينية يعتدي على مراسل الجزيرة بطولكرم

قال مراسل الجزيرة إن أحد عناصر أمن أجهزة السلطة الفلسطينية اعتدى على مراسل الجزيرة في طولكرم ليث جعار وهدده بإطلاق النار عليه أثناء تواجده مع المصور في محيط مستشفى ثابت ثابت الحكومي لتغطية المجزرة التي نفذتها قوات الاحتلال في مخيم طولكرم في الضفة الغربية بقصف جوي غير مسبوق أوقع 18 شهيدا.

وروى ليث جعار كيف تهجم عليه عنصر تابع للأمن الوطني الفلسطيني وعلى المصور معه أثناء التواجد في محيط مستشفى ثابت ثابت، مشيرا إلى أن العنصر ويدعى أحمد غسان قوزح تهجم عليه بشكل شخصي وانهال عليه بالضرب وشتمه وهدده بإطلاق النار عليه في حال تقدم نحو محيط مخيم طولكرم أو شاهده مرة أخرى في أي مكان في مدينة طولكرم

وأوضح ليث جعار أن سبق هذا الاعتداء حملة تحريض واسعة على جعار شخصيا على منصات التواصل الاجتماعي حيث قامت "صفحات مشبوهة" بالتحريض بشكل كبير.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت اقتحمت مكتب الجزيرة برام الله قبل نحو أسبوعين وأمرت بإغلاقه 45 يوما بموجب أمر عسكري، ثم قامت بمصادرة كافة الأجهزة والوثائق في المكتب ومنعت العاملين فيه من استخدام سياراتهم وأوقفت بث القناة.

وسبق الأمرَ العسكريَّ بإغلاق مكتب الجزيرة برام الله تحريضٌ من وزراءَ ومسؤولين إسرائيليين ضد القناة.

وقد نددت شبكة الجزيرة بإقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحام وإغلاق مكتبها في مدينة رام الله بالضفة الغربية، وأكدت أن هذه الإجراءات القمعية تهدف لمنع العالم من مشاهدة حقيقة الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والحرب على غزة، بينما تتوالى ردود الفعل المنددة بهذا الإجراء. ووصفت الشبكة -في بيان لها حينها- اقتحام مكتبها بالعمل الإجرامي، وقالت إن قمع إسرائيل المستمر للصحافة الحرة يهدف لإخفاء أفعالها في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • التحالف الدولي يؤكد على استمرار دعمه للعراق ومكافحة الإرهاب
  • الجزيرة تدين اعتداء أمن السلطة على مراسلها بالضفة.. وحماس تعلق
  • الجزيرة تدين اعتداء أمن السلطة الفلسطينية على مراسلها بالضفة.. وحماس تعلق
  • شبكة الجزيرة تدين احتجاز أمن السلطة مراسلها جعار وتطالب بالإفراج عنه
  • شبكة الجزيرة تدين احتجاز أمن السلطة لمراسلها جعار وتطالب بالإفراج عنه
  • العباني: إنشاء المحكمة الدستورية العليا كان ضروريا وهي إضافة نوعية للسلطة القضائية
  • مجلس الأمن يؤكد دعمه الكامل لغوتيريش بعد قرار إسرائيل الأخير
  • عنصر بأمن السلطة الفلسطينية يعتدي على مراسل الجزيرة بطولكرم
  • الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا
  • الأردن يؤكد دعمه للبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي