زنقة 20 | الرباط

أصدرت المحكمة الجنائية بمونبولييه جنوب فرنسا، حكما بالسجن مع وقف التنفيذ وغرامة قدرها 230 ألف يورو في حق زوجين مغاربة يقيمان في منطقة غرابيلز، شمال مونبلييه، بتهمة استغلال العمال الزراعيين، عبر شبكة سرية تم تفكيكها عام 2021 من قبل مكتب مكافحة الهجرة غير الشرعية.

و توبع المتهمان – رجل يبلغ من العمر 54 عامًا وزوجته البالغة من العمر 38 عامًا – بجرائم استغلال مهاجرين في العمل السري دون تصاريح عمل، والمساعدة في الإقامة غير القانونية، وإخضاع الأشخاص لظروف عمل غير لائقة.

و نقلت وسائل إعلام فرنسية ، أن الزوج المغربي جلب نحو عشرين مغربيا إلى فرنسا بين عامي 2018 و2021.

وكان هؤلاء المغاربة وفق ذات المصادر، قد حصلوا على تأشيرة دخول فرنسية وتصريح إقامة مؤقت وتصريح إقامة موسمية لمدة ثلاث سنوات.

وأثبت التحقيق وجود ممارسات و ظروف عمل مهينة  وانكشف الأمر بعد شكاوى ومراقبة منزل الزوجان الذي يقع في بلدة غرابلز.

ووفق ما نشرته وسائل إعلام فرنسية ، فإن الزوج تواصل مع العما الزراعيين و جعلهم يوقعون عقود عمل مقابل 12.000 إلى 15.000 يورو، وحينما يحلون بفرنسا يستقبلهم بمطار مونبلييه، قبل أن يأخذهم إلى منزل في بلدة غرابلز ، فيما تتولى زوجته الجانب الإداري.

و أثناء التحقيق، تم وضع سبعة من المتورطين في هذه القضية رهن التحقيق عام 2021 لمساعدتهم هؤلاء المواطنين المغاربة بناء على طلب هذين الزوجين ، ووجهت لهم تهم تلقي أموال مقابل جلب هؤلاء العمال الزراعيين المغاربة.

و حُكم على الزوج المغربي الرجل البالغ من العمر خمسين عامًا بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ وغرامة قدرها 15000 يورو، وحُكم على زوجته بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ وغرامة قدرها 5000 يورو.

كما تمت مصادرة سيارة في ملكيتهما تقدر قيمتها بـ 25000 يورو.

كما سيدفع الزوجان غرامة قدرها 99.000 يورو بشكل مشترك إلى التأمين الإجتماعي الفلاحي بسبب المساهمات غير المحصلة وتعويض ثلاثة من الضحايا الأربعة بمبلغ 39.923 يورو و49.200 يورو و23.700 يورو كتعويضات عن الأضرار المعنوية التي لحقت بهم أي ما مجموعه 230.000 يورو.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: 000 یورو

إقرأ أيضاً:

ألمانيا: سنقدم مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا هذا الشتاء

 كشفت أنالينا بيربوك، وزيرة الخارجية الألمانية، خلال زيارة لمولدوفا اليوم الثلاثاء، أن ألمانيا ستقدم مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو (111 مليون دولار) لأوكرانيا هذا الشتاء،  وفقا لما أوردته وكالة "سكاي نيوز عربية". 

أستاذ اقتصاد: زيادة 11% بالصادرات المصرية إلى ألمانيا (فيديو) المصريون في ألمانيا عن زيارة الرئيس فرانك لمصر: تعود بالخير على الشعبين

وقالت بيربوك قبيل مؤتمر وزاري في كيشيناو إن روسيا تخطط مجددا "لشن حرب شتوية لجعل حياة الناس في أوكرانيا مريعة قدر الإمكان. 

وتشن روسيا موجات من الهجمات على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا مثل محطات الطاقة، وهو ما يسبب في بعض الأحيان انقطاع التيار الكهربائي في أجزاء من البلاد. 

وفي يونيو، قالت كييف إن هناك حاجة إلى مزيد من الدفاعات الجوية لإصلاح البنية التحتية من أجل تأمين الخدمات في فصل الشتاء عندما يبلغ الطلب على الطاقة ذروته بسبب انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر.

مقالات مشابهة

  • خصم غرامة قدرها 200 مليون يورو من أموال الاتحاد الأوروبي للمجر بعد رفض البلاد سدادها
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تلغي غرامة “المفوضية” البالغة 1.5 مليار يورو ضد غوغل
  • محكمة تلغي غرامة قدرها 1.5 مليار يورو ضد "جوجل".. ماذا حدث؟
  • بيولي مدربا للنصر السعودي موسمين مقابل 12 مليون يورو
  • ألمانيا: سنقدم مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا هذا الشتاء
  • ألمانيا تتعهد بتقديم 100 مليون يورو لأوكرانيا في الشتاء
  • ألمانيا تتعهد بمساعدات إضافية لأوكرانيا بمئة مليون يورو في الشتاء
  • «اتش اي جي» تستثمر 50 مليون يورو في «تسيجرت» الألمانية للتطوير العقاري
  • المغرب.. تطورات جديدة في حادثة محاولة اقتحام مهاجرين لمدينة سبتة والحرس الإسباني يتصدى بشراسة