أعلنت تركيا، الأحد، نجاح اختبار إطلاق صاروخ من منظومة سيبر (SİPER Ürün-2)، التي تُعتبر القوة الردعية طويلة المدى وعالية الارتفاع لنظام الدفاع الجوي المحلي المعروف بـ “القبة الفولاذية”.

وبحسب البيان الصادر عن رئاسة الصناعات الدفاعية، تم الاختبار في مركز الاختبارات بولاية سينوب (شمال) الخميس، بحضور ممثلين عن رئاسة الصناعات الدفاعية، والقوات المسلحة التركية.

وأوضح البيان أن الاختبار يأتي في إطار مشروع نظام الدفاع الجوي والصاروخي بعيد المدى “SİPER”، الذي تم توقيعه بين رئاسة الصناعات الدفاعية والشركات التركية المختصة مثل أسيلسان وروكتسان في 15 يناير/كانون الثاني 2018.

وفي هذا السياق، صرح رئيس رئاسة الصناعات الدفاعية خلوك غورغون، إن “المنظومة تستهدف توفير دفاع جوي طويل المدى لحماية المنشآت الاستراتيجية من الهجمات المعادية”.

وأضاف غورغون، أن المنظومة ستكون قادرة على التصدي للطائرات المقاتلة والصواريخ المجنحة.

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

«إيدج» تعرض أحدث الحلول الدفاعية في معرض أذربيجان الدولي للدفاع

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أذربيجان تمنح بياستري «السباق الثاني»! لوكلير «أول المنطلقين» في «جائزة أذربيجان»

تشارك «إيدج»، المجموعة الرائدة عالمياً في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، لأول مرة في معرض أذربيجان الدولي الخامس للدفاع، أحد أكبر المعارض في المنطقة لمنتجات القوات البحرية والجوية والجيش والأمن الداخلي. وسيقام الحدث من 24 إلى 26 سبتمبر 2024 في مركز باكو للمعارض.
وعلى مدار ثلاثة أيام ستعرض «إيدج» العديد من منتجات التكنولوجيا الذكية المعدّلة وفقاً للمتطلبات التشغيلية المحددة للعملاء. وتشمل الأسلحة الانزلاقية الموجهة المتقدمة، والذخائر الموجهة بدقة، وتقنيات الحرب السيبرانية، وأنظمة الصواريخ الجوية المتقدّمة.
وضمن باقتها من الأسلحة الذكية ستعرض «إيدج» مجموعة «راش» من الذخائر الموجهة بدقة، ومجموعة الذخائر الجوالة للضربات السريعة من طراز «شادو»، وعائلة «ديزرت ستينغ» من الأسلحة الانزلاقية الموجهة، ومجموعة «الطارق» من الذخائر المعيارية دقيقة التوجيه والتي أثبتت كفاءتها في القتال، وتعمل في كل الأحوال الجوية ليلاً ونهاراً.
وفي مجال الحرب الإلكترونية، ستعرض «إيدج» منتجات وحلولاً متطورة ورائدة على مستويات الحماية والوعي بالظروف المحيطة والتفوق المعلوماتي في بيئات عالية التعقيد؛ بهدف دعم مختلف المهام العسكرية والاستخباراتية، مثل «ACTIVECELL SAR» و«سكاي شيلد».
كما ستعرض «إيدج» أيضاً مجموعة من التقنيات والذخائر غير الفتّاكة، بالإضافة إلى باقة من الذخائر ذات العيار الصغير.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد
  • انطلاق أعمال منتدى التعاون الإماراتي - الهندي للصناعات الدفاعية
  • المنتدى الإماراتي الهندي في الصناعات الدفاعية يبحث تعزيز الشراكة بين البلدين
  • "المنتدى الإماراتي الهندي في الصناعات الدفاعية" يبحث تعزيز الشراكة
  • روسيا: إطلاق صاروخ مزود بالأقمار الصناعية من قاعدة بليسيتسك الفضائية
  • «إيدج» تعرض أحدث الحلول الدفاعية في معرض أذربيجان الدولي للدفاع
  • إيتيدا تنظم "يوم اختبار البرمجيات" وتناقش أحدث توجهات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • إيتيدا تنظم "يوم اختبار البرمجيات" وتناقش أحدث توجهات استخدام الذكاء الاصطناعي في هذا المجال
  • إعلام إسرائيلي: تساؤلات عن فشل منظومة الدفاع الجوي ومخاوف من قدرات الحوثيين