أعلنت هيئة الأعمال الخيرية العالمية عن إطلاق حملتها الجديدة لعام 2024 تحت عنوان "الأيتام والرعاية الصحية"، بهدف كفالة 5 آلاف يتيم إضافي، وتقديم الرعاية الصحية للأسر الفقيرة والأيتام وأمهاتهم، وذلك في إطار جهودها المستمرة وريادتها في توفير حياة كريمة للأيتام، خصوصاً في المجتمعات الأكثر حاجة.

وقال الدكتور خالد الخاجة، الأمين العام للهيئة: "إن رعاية الأيتام وصية من وصايا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، ومسؤولية أخلاقية واجتماعية، ونهج سارت عليه الهيئة حتى تجاوز عدد المكفولين لديها 62 ألف يتيم داخل الدولة وخارجها، كما أن قصص نجاح أيتام الهيئة ترجمت قيم الخير التي نسعى إليها، بعد أن باتوا قدوة في العطاء ومحط فخر لمجتمعاتهم، في مختلف مجالات الحياة".

أخبار ذات صلة حاكم أم القيوين يستقبل قنصل عام قطر محمد بن راشد: اصنع مستحيلك في الإمارات

وأضاف أن وفد الهيئة زار عدداً من الدول العربية والأفريقية بهدف الوقوف على احتياجات الأيتام والمرضى فيها، وأشرف على الحالات داخل الدولة، خصوصاً تلك التي تعاني من أمراض ضمور العضلات الشوكي النادر ومرضى الفشل الكلوي، داعيا أصحاب الأيادي البيضاء على أرض الإمارات لدعم هذه الحملة.

يذكر أن الحملة تتضمن عشرات المشاريع الأخرى أهمها: بناء وتأثيث المراكز الصحية في الدول الفقيرة، وتوفير المستلزمات الطبية كأجهزة الأكسجين وأجهزة غسيل الكلى، إلى جانب كفالة المرضى، وغيرها من المشاريع والمبادرات المهمة.
 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة الأعمال الخيرية كفالة الأيتام الإمارات

إقرأ أيضاً:

«بيئة أبوظبي» تطلق مسابقة «فن القرم» لإلهام الطلاب وإذكاء إبداعهم

أبوظبي: «الخليج»
في إطار عام الاستدامة وبالتزامن مع المؤتمر الدولي لصون أشجار القرم وتنميتها، أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي، إطلاق المسابقة البيئية «فن القرم» لطلاب إمارة أبوظبي، لإلهام الطلاب وإذكاء روح الإبداع بينهم، وجذب اهتمامهم، وزيادة وعيهم بأهمية أشجار القرم وضرورة المحافظة عليها وإعادة تأهيلها.
وسيقام المؤتمر، الذي يعدّ الأول في العالم لصون أشجار القرم وتنميتها، في أبوظبي من 10 إلى 12 ديسمبر 2024، ويهدف إلى المساعدة في تطوير حلول مبتكرة لحماية أشجار القرم، وتعزيز تأهيلها علمياً، والمساهمة في التخفيف من آثار تغير المناخ، حيث يشارك فيه عدد كبير من العلماء والمتخصصين في إعادة تأهيل وصون أشجار القرم والنظم البيئية الساحلية من القطاعين الحكومي وغير الحكومي من جميع أنحاء العالم.
قال أحمد باهارون، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية «أشجار القرم، بجذورها الممتدة وقدرتها الفريدة على التكيف مع البيئات المالحة، جزء مهم من النظم البيئية الساحلية، حيث إن لها دوراً حيوياً في التخفيف من آثار التغير المناخي بعزل الكربون، وتعمل واجهةً طبيعيةً تحمي السواحل من ارتفاع مستويات سطح البحر ومن العواصف الشديدة. وعبر هذه المسابقة نسعى لتحفيز الطلاب على الإبداع، وإثارة اهتمامهم بالنظم البيئية لأشجار القرم، واستكشاف عالمها المدهش لتعزيز فهمهم بأهمية الحفاظ على هذا النظام البيئي الهام ودوره في تعزيز مرونة السواحل».
تنقسم المسابقة إلى فئتين، تستهدف الأولى طلاب الحلقة الأولى من الأول إلى الخامس، وتركز المشاركات في هذه الفئة التي تقتصر على الرسم على موضوع عجائب وأسرار عالم القرم. وتستهدف الفئة الثانية الحلقة الثانية من السادس إلى التاسع، وتتضمن المشاركات المنحوتات والنماذج الفنية التي تركز على موضوع العمل مع أشجار القرم. ويمكن للطلاب المشاركين بهذه الفئة بناء نموذج باستخدام مواد مستدامة أو معاد تدويرها عن تمثيل النظم البيئية الفريدة لأشجار القرم، أو سرد قصة عبرها أو عنها، وإظهار العناصر المختلفة للنظام البيئي لها. كما يمكن للطلبة المشاركين تصميم نموذج «الدفاع عن أشجار القرم»، الذي يمكن أن يكون أداة للزراعة أو تنظيف التلوث أو مراقبة صحة هذه الأشجار.
ويجب على المدارس المشاركة إجراء مسابقة داخلية لاختيار أفضل 3 طلاب، على أن تلتزم جميع الأعمال الفنية المقدمة بالمجالات والمواضيع الرئيسة للمؤتمر، ولكن بإضافة لمسة إبداعية.
ويشترط أن تستخدم جميع الأعمال الفنية مواد مستدامة وغير ضارّة بالبيئة، ويفضل أن تكون قابلة لإعادة التدوير.
وعلى الطلاب تقديم أعمالهم في مبنى الهيئة الرئيس، أو مكاتبها في منطقتي الظفرة والعين من 30 أكتوبر إلى 6 نوفمبر 2024، من 9:00 صباحاً حتى 3:30 عصراً.
وستقيّم لجنة تحكيم تابعة للهيئة الأعمال الفنية، وتختار أفضل المشاركات. وبعد الانتهاء من مرحلة التقييم الأولية، سيقيّم النقاد الفنيون من جامعة زايد الأعمال الفنية ويختارون الفائزين، وفقاً لعدد من المعايير الفنية التي تتضمن المميزات الإبداعية والمبتكرة والاستخدام الفعال للمواد، واستخدام المواد المستدامة، وحداثة الأفكار، والرسالة البيئية المنقولة، وجودة العمل الفني.
وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال شهر نوفمبر، حيث سيبلغ الطلاب الفائزون عبر مدارسهم وبريدهم الإلكتروني. وسيكرّم الفائزون ويتسلّمون الجوائز وتعرض الأعمال الفائزة في المؤتمر، حيث ستعرض أفضل 20 لوحة وأفضل 10 منحوتات فنية.

مقالات مشابهة

  • استثمر في الإمارات تطلق سلسلة من الأفلام القصيرة
  • غرفة دبي العالمية تسلط الضوء على فرص توسع الشركات المحلية في تنزانيا وأوغندا
  • 10 آلاف مستفيد من المخيمات الطبية لـ«الشارقة الخيرية»
  • سقطت عليه.. التحريات في واقعة مصرع شاب داخل حفرة بطوخ
  • «اتحاد الغرف العالمية»: الشركات الصغيرة والمتوسطة المحركات الصامتة للنمو
  • «بيئة أبوظبي» تطلق مسابقة «فن القرم» لإلهام الطلاب وإذكاء إبداعهم
  • «الأعمال الخيرية العالمية» تطلق حملتها لعام 2024 لكفالة 5 آلاف يتيم
  • هيئة الأعمال الخيرية العالمية تطلق حملتها لعام 2024 لكفالة 5 آلاف يتيم
  • "محسن حيدر درويش" تطلق منتجات "نيهون كوهدين" اليابانية للرعاية الصحية