كتب- محمد نصار:

أكد مصدر مطلع بشركة "آر إيه تي بي ديف" للنقل كايرو، التي تتولى إدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق، والقطار الكهربائي الخفيف، عدم صحة ما يثار بشأن وقف تشغيل قطار العاصمة خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك ردًا على ما أثير بشأن وقف تشغيل قطار العاصمة الكهربائي الخفيف بسبب ضغف التشغيل وعدم إقبال المواطنين على استخدامه.

وقال المصدر، في تصريحات إلى مصراوي، إن هذا الكلام عار تمامًا من الصحة وهدفه التشكيك في مشروعات الدولة القومية.

وأضاف المصدر، أن عدد ركاب القطار الخفيف في تزايد بشكل مستمر بالتزامن مع زيادة إقبال المترددين على العاصمة الإدارية.

وشدد المصدر، على أن أهمية القطار الخفيف ستتزايد خلال الفترة المقبلة خاصة مع تنفيذ المراحل الجديدة من شبكة قطار العاصمة حتى اكتمالها.

وأكد المصدر، أنه من المستهدف تنفيذ مراحل جديدة ضمن مشروع القطار الكهربائي الخفيف، حيث جار تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة في الوقت الحالي.

وأوضح المصدر، أن المرحلة الثالثة تمتد من محطة كاتدرائية الميلاد حتى محطة العاصمة المركزية لتبادل الخدمة مع القطار السريع "العين السخنة - مطروح" بطول 20.4.

ويبلغ عدد محطات المرحلة الثالثة 4 محطات، 3 علوية - 1 سطحية، وهي: (كاتدرائية الميلاد - القيادة الاستراتيجية - المدينة الرياضية الدولية - العاصمة المركزية).

وأشار المصدر، إلى أن المرحلة الرابعة من مشروع قطار العاصمة تخدم الكتلة السكانية بالعاشر من رمضان ويبلغ طولها 16 كم.

وأوضح المصدر، أنه جار دراسة المرحلة الخامسة، والتي تمتد من بعد محطة العاصمة المركزية بالعاصمة الإدارية وعبور طريق "القاهرة - العين السخنة" وصولًا إلى المنطقة الصناعية للعاصمة الإدارية بطول حوالي 7.8 كم و1 محطة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري الزقازيق محور فيلادلفيا سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية إيران وإسرائيل الدوري الإنجليزي التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي مشروعات الدولة القومية الخط الثالث لمترو الأنفاق قطار العاصمة

إقرأ أيضاً:

قرينة الرئيس السيسي تواسي سيدة فقدت ابنتيها وحفيدتها في حادث قطار

أجرت السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا بوالدة شهيدتي القطار لتعزيتها ومواساتها في مصابها الأليم.

قالت السيدة انتصار السيسي، إنها: «أجرت اليوم اتصالا هاتفيا بالسيدة عزة التى فقدت ابنتيها وحفيدتها في حادث القطار الأليم، حيث قدمت لها خالص التعازي والمواساة، وكان الحديث مع هذه السيدة المصرية الأصيلة مؤثرا، وأبدت صبرا وإيمانا كبيرا بقضاء الله، رغم عمق الألم.

وتابعت السيدة انتصار السيسي، خلال منشور على صفحتها الرسمية على فيسبوك: «نسأل الله أن يربط على قلبها ويمنحها القوة والصبر، وأن يتغمد الفقيدات بواسع رحمته».

مقالات مشابهة

  • «القومية للأنفاق» تكشف نسب تنفيذ مشروع المونوريل والمناطق التي يخدمها
  • قرينة الرئيس السيسي تواسي سيدة فقدت ابنتيها وحفيدتها في حادث قطار
  • اختل توازنه.. تفاصيل مصرع طالب سقط من قطار في العجوزة
  • وزير الطاقة السعودي يكشف تطورات تنفيذ أول محطة طاقة نووية في المملكة (فيديو)
  • مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي فرد شرطة على سيدات في المترو
  • مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي رجال الشرطة على سيدات بالمترو
  • تشغيل محطة مياه «عرب الزينة» في المنيا بعد الانتهاء من أعمال التجديد
  • فرص عمل بالخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف.. التفاصيل كاملة
  • انفراجة جديدة قريبًا.. مصدر: مراجعة شاملة لملف البناء في مصر