قبل نهاية الشوط الأول من مواجهة برشلونة ومضيفه جيرونا، كانت النتيجة تشير إلى تقدم البرسا بهدفين دون رد، احتسب الحكم أليخاندرو مونيز رويز ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض. وبينما كان لاعب جيرونا يهم بتسديد الكرة، استدعى حكم الفار رويز لمراجعة الشاشة، ليعدل عن قراره ويلغي ركلة الجزاء.

وقد كلّف هذا القرار حبرا كثيرا في الصحافة الإسبانية لأن الحكم تأخر دقيقتين أو ثلاثا لإلغاء قراره.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مبابي: محظوظ بالشراكة مع فينيسيوس جونيور في ريال مدريدlist 2 of 2المغربي إبراهيم دياز يغيب عن ريال مدريد عدة أسابيعend of list

وتقول صحيفة ماركا الإسبانية في شرحها لأسباب إلغاء ركلة الجزاء إنه رغم اصطدام الكرة بيد إيناغو مارتينيز داخل منطقة جزاء برشلونة، فإن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء لأن الكرة كانت قادمة من رأس زميله بالدي وليس من براين خيل لاعب جيرونا.

وبعد أن راجع حكم الساحة الشاشة بطلب من حكم الفار، ألغى القرار سريعا.

أما الإسباني ميشيل فلم يعلق على ركلة الجزاء أو قرار إلغائها، وقال في مؤتمر صحفي بعد الخسارة الثقيلة "فسروا الأمر على أنه ذراع في وضع طبيعي والكرة جاءت من أحد لاعبي البرسا".

تابعني هنا :@iT7HD pic.twitter.com/OzPVUdA8NK

— Ola (@lorrainepratt_) September 15, 2024

وكان البرسا رد اعتباره وهزم مضيفه بنتيجة 1-4 في ديربي كتالوني ضمن منافسات الجولة الخامسة من الليغا.

وتقدم برشلونة بهدفين في الشوط الأول سجلهما نجمه الواعد لامين جمال في الدقيقتين 30 و37.

وفي الشوط الثاني، عزز الضيوف تفوقهم بهدفين آخرين سجلهما داني أولمو وبيدري في الدقيقتين 47 و64.

وقلص جيرونا الفارق بهدف البديل كريستيان ستواني في الدقيقة 80 بعد تمريرة من البديل الآخر كريستيان بورتو.

وأكمل برشلونة اللقاء بـ10 لاعبين بعد طرد فيران توريس ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 86، لكن الضيوف حافظوا على النقاط الثلاث.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 15 نقطة ليعتلي الصدارة منفردا محققا العلامة الكاملة بـ5 انتصارات متتالية حتى الآن، ويبتعد بفارق 4 نقاط عن حامل اللقب ريال مدريد وفياريال اللذين يتساويان برصيد 11 نقطة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الإسباني الدوري الإسباني

إقرأ أيضاً:

باريس سان جيرمان يواجه جيرونا في انطلاقة دوري أبطال أوروبا

يستعد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لمواجهة قوية ضد جيرونا مساء اليوم الأربعاء، في إطار الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025، وتقام المباراة على ملعب "حديقة الأمراء"، حيث يسعى الفريق الباريسي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق انتصارٍ مبكر.

تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع ضد ستاد بريست في الدوري الفرنسي موعد مباراة باريس سان جيرمان ضد ستاد بريست في الدوري الفرنسي مبابي يتحدي باريس سان جيرمان ويرفض الوساطة

يدخل باريس سان جيرمان اللقاء عازمًا على تحقيق الفوز وحصد أول ثلاث نقاط في مشواره القاري، مع تطلعات كبيرة للتتويج باللقب. يعول الفريق على مجموعة من النجوم البارزين في صفوفه، الذين يسعون لحسم المباراة والخروج بنتيجة إيجابية.

تُعد مباراة باريس سان جيرمان ضد جيرونا محط أنظار الجماهير، حيث يتطلع كلا الفريقين لتحقيق الفوز وبدء مشوارهما في البطولة بقوة.

تجدر الإشارة إلى أن دوري أبطال أوروبا هذا الموسم يشهد نظامًا جديدًا بمشاركة 36 فريقًا، تم توزيعهم وفق 4 تصنيفات. يتأهل الفرق التي تحتل المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى الدور الثاني، بينما تخوض الفرق من المراكز 9 إلى 24 ملحقًا لتحديد الفرق الثمانية المتأهلة إلى المرحلة التالية.

 

موعد مباراة باريس سان جيرمان ضد جيرونا

تقام مباراة باريس سان جيرمان ضد جيرونا اليوم الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة. تُعتبر هذه المباراة بداية مشوار الفريقين في دوري أبطال أوروبا، حيث يسعى كل منهما لتحقيق انطلاقة قوية تضمن له الثلاث نقاط المهمة. الجماهير ستكون في انتظار انطلاق صافرة الحكم بفارغ الصبر لمشاهدة هذا اللقاء المنتظر.

مقالات مشابهة

  • بخطأ ساذج.. باريس سان جيرمان يفوز على جيرونا في دوري أبطال أوروبا
  • دوري أبطال أوروبا: قمة السيتي والإنتر تنتهي دون أهداف.. وباريس يهزم جيرونا
  • «الاتحاد للطيران» تحتفل بشراكتها مع جيرونا
  • باريس سان جيرمان يواجه جيرونا في انطلاقة دوري أبطال أوروبا
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة ليفربول ضد ميلان في دوري أبطال أوروبا
  • من أول ركلة جزاء في دوري أبطال أوروبا.. كين يحقق أرقاماً جديدة
  • رئيس رابطة كتاب الكرة الإنجليزية: صلاح من أفضل 10 لاعبين في تاريخ إنجلترا
  • العقوبة المتوقعة لنجم برشلونة بعد طرده أمام جيرونا
  • برشلونة يثأر من جيرونا عما مضى