المغرب – شهد الشريط الحدودي الفاصل بين مدينة الفنيدق والمناطق المجاورة لها والحدود الفاصلة مع مدينة سبتة، تدفقا كبيرا لمئات المهاجرين الغير شرعيين من أجل اقتحام السياج الحدودي.

وبحسب وسائل إعلام محلية، حاولت السلطات الأمنية بمختلف تشكيلاتها منذ ساعات صد المهاجرين ومنعهم من اجتياز الشريط الحدودي الفاصل مع سبتة وفي نقاط مختلفة.

وأشارت إلى أن المهاجرين من القاصرين والشباب القادمين من مدن مختلفة في البلاد، هاجموا رجال الحرس الحدودي ورشقوا السيارات بالحجارة، في إطار سعيهم الحثيث إلى الوصول إلى الحدود الفاصلة واقتحامها.

وبحسب وكالة “هسبريس” تدخل الحرس المدني الإسباني في محاولات التصدي لأفواج المهاجرين الطامحين إلى دخول سبتة، حيث نجح بعض المهاجرين في اجتياز الحواجز الفاصلة وركضوا هربا من السلطات الأمنية الإسبانية.

واستخدم الحرس المدني الإسباني في مواجهة أفواج المهاجرين الغير شرعيين القنابل الصوتية والقنابل المسيلة للدموع لمنع تقدم المهاجرين، وسط تحليق الطائرات التابعة للحرس المدني الإسباني سعيا لرصد تحركات المهاجرين والمناطق التي يهمون بالتسلل منهما.

ومن المتوقع أن تشهد المدينة ومحيطها ليلة عصيبة أخرى، بعدما قضى رجال الأمن الليلة الماضية في مطاردة المهاجرين وتوقيفهم قبل ترحيلهم إلى مدن بعيدة؛ مثل الرشيدية وبنجرير وخنيفرة وغيرها، حيث جرى ترحيل آلاف الشباب والقاصرين الذين جاؤوا إلى مدينة الفنيدق استجابة للنداءات المشجعة على الهجرة غير الشرعية واقتحام مدينة سبتة اليوم الأحد 15 سبتمبر الجاري.

المصدر: هسبريس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

عمدة مليلية : استقرار العلاقات بين المغرب وإسبانيا يمنع تدفق المهاجرين

زنقة 20 | متابعة

قال عمدة مدينة مليلية المحتلة ، خوان خوسيه إمبرودا، أن السلطات المغربية أظهرت قدرتها على منع الدخول الجماعي للمهاجرين عندما تريد ذلك.

وخلال مقابلة مع إذاعة كانال سور، دافع إمبرودا، عن الحفاظ على “استقرار العلاقات” بين مدريد والرباط ، مضيفا : “إذا كان لدى المغرب الإرادة، فيمكنه أن يفعل ذلك، كما فعل في الأيام الأخيرة في سبتة ومليلية”.

وشدد على أنه “في إسبانيا، نأمل دائما أن تكون لدينا علاقات ودية ممتازة مع المغرب، ولكن يجب أن يكون هذا هو الحال أيضا بالنسبة للمغرب بدوره، للحفاظ على هذه العلاقات معنا”.

وشدد إمبرودا على أنه “يجب على المغرب أن يفي بالتزاماته، وإذا كان من واجبه وقف الهجرة غير الشرعية، فعليه أن يفعل ذلك”.

مقالات مشابهة

  • شرطة عجمان والحرس الوطني يبحثان الشراكة الأمنية
  • شرطة عجمان والحرس الوطني يبحثان تعزيز التعاون والشراكة الأمنية
  • مقتل مهرب للسلاح وإصابة آخر باشتباكات على الشريط الحدودي في ديالى
  • التوترات على الشريط الحدودي بين لبنان وإسرائيل: التصعيد الأخير وتداعياته
  • عمدة مليلية : استقرار العلاقات بين المغرب وإسبانيا يمنع تدفق المهاجرين
  • الحرس المدني الإسباني يشيد بالتعاون الأمني المغربي بباب سبتة ويطالب بدعم أكبر للمغرب
  • تجدد المواجهات في معبر باب سبتة مع فشل محاولة اقتحام جديدة
  • السلطات الأمنية توقف 164 جزائريا بالفنيدق حاولوا اقتحام سبتة المحتلة
  • السيول تسببت بقطع الطريق الرابط بين مدينة بورتسودان ومعبر “أوسيف” الحدودي مع مصر