بغداد اليوم - بغداد 

تظاهر العشرات من شريحة الخريجين، اليوم الإثنين (16 أيلول 2024)، أمام مبنى مجلس الخدمة الإتحادي وسط بغداد للمطالبة بالتوزيع وإطلاق الاستمارة من قبل مجلس الخدمة.

وتأتي هذه التظاهرة بالتزامن مع تظاهرة للعشرات من "ذوي الاستثناء" في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار أمام مبنى ديوان المحافظة حيث أقدموا على حرق مدخل بوابة الديوان.

ووفقا لمراسل "بغداد اليوم"، فأن" العشرات من الخريجين أصحاب الاستثناء نظموا تظاهرة امام مبنى ديوان المحافظة"، مبينا أن "التظاهرة تحولت إلى مصادمات مع قوات مكافحة الشغب، التي استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين".

وفي محافظة البصرة تظاهر العشرات من الموظفين وقطعوا الطريق الدولي السريع الرابط مع العاصمة بغداد للمطالبة بتعديل سلم الرواتب".

وسبق أن تظاهر عشرات الخريجين في ذي قار احتجاجاً على قرارات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أثناء زيارته للمحافظة، بعد استثنائه أكثر من 4 آلاف خريج من أبناء مركز المحافظة، لغرض التعيين ضمن تعيينات الـ9 آلاف درجة.

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الكشف عن ملابسات حريق مركز جراحة القلب في الناصرية

بغداد اليوم - ذي قار 

 كشف مصدر في دائرة صحة محافظة ذي قار، اليوم الاربعاء (18 أيلول 2024)، عن ملابسات الحريق في مركز جراحة القلب وسط مدينة الناصرية.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الحريق الذي حصل في مركز جراحة القلب وسط الناصرية كان في كرفان جانبي ضمن مقتربات المركز وليس داخله وناجم عن تماس كهربائي".

واضاف، ان" فرقة من الدفاع المدني بالاضافة الى موظفي المركز نجحوا في اخماد الحريق خلال اقل من نصف ساعة على اندلاعه والاضرار مادية دون اي اصابات".

واشار المصدر الى، أن"مركز جراحة القلب لم يتاثر بالحريق وعمله طبيعي في استقبال المرضى والمراجعين ويتم حاليا تقييم الاضرار وهي محدودة".

 

مقالات مشابهة

  • الكشف عن ملابسات حريق مركز جراحة القلب في الناصرية
  • محافظ الدقهلية يشهد تدشين مبادرة “ بداية جديدة لبناء الإنسان” أمام ديوان المحافظة
  • محافظ المنوفية يدشن فعاليات المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الانسان " من أمام ديوان عام المحافظة
  • قريبًا.. القمر عملاقا مع الخسوف بوقت واحد
  • مطالبهم مشروعة.. شرطة ذي قار لـبغداد اليوم: مندسين شوهوا تظاهرات الغالبية السلميين
  • تظاهرات بوقت واحد في البصرة وذي قار وبغداد.. هل التزامن مقصود؟ - عاجل
  • مواجهات بين متظاهرين ومكافحة الشغب أمام مبنى ديوان محافظة ذي قار
  • مواجهات بين متظاهرين وقوات الشغب أمام مبنى ديوان محافظة ذي قار
  • مواجهات لمتظاهرين مع قوات الشغب أمام مبنى ديوان محافظة ذي قار