المناطق_واس

التقى إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور ياسر بن راشد الدوسري أمس, في مسجد شأن الإسلام في لينيسيا بجمهورية جنوب أفريقيا، المسؤول الإعلامي بجمعية اتحاد العلماء المسلمين بجوهانسبرج بلال ويد، وعضو المجلس الأعلى للقرآن الكريم وعلومه بجنوب أفريقيا أيوب إسحق، وعدد من رؤساء الجمعيات الإسلامية والعلماء والدعاة وطلاب العلم، وذلك على هامش زيارته الحالية لجنوب أفريقيا ضمن برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وخلال اللقاء، أكد الدوسري أهمية العمل الإسلامي وبيان فضل تعاليم الدين الإسلامي وآدابه, منوهاً بجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين ونشر قيم التسامح والوسطية والاعتدال في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، تحقيقاً للتعايش السلمي بين الأمم والشعوب وتعزيز حماية حقوق الإنسان.

أخبار قد تهمك خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي 6 سبتمبر 2024 - 2:02 مساءً خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي 30 أغسطس 2024 - 2:09 مساءً

وأوضح أن المسلم يحقق من خلال تعاملاته رسالة الإسلام الصحيحة ونشر الدين الحنيف عن طريق التعامل وبيان محاسن الإسلام وسماحته، مشيراً إلى ضرورة التحلي بالخلق الرفيع والتعامل الحسن مع الآخرين، وهو ما يبرهن رفعة وسمو قيم وآداب الدين الإسلامي, مبيناً أن الجمعيات الإسلامية تبذل جهوداً مقدرة في التوعية بأهمية التمسك بالإسلام الصحيح، وحماية شباب المسلمين من الغلو والتطرف، وتبصريهم بأمور دينهم عقيدة وعبادة وأخلاقاً.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المسجد الحرام المسجد الحرام

إقرأ أيضاً:

اليوم.. مسيرة في الهند للاحتفال بالمولد النبوي الشريف

انطلقت مسيرة اليوم للاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الهند، وقد تم تنظيمها من قبل جمعية حياة الإسلام، ومسجد سلمان جمعة، وأكاديمية سير هند ومؤسسات حديقة طويبا التعليمية منطقة أودوبي في ولاية كارناتاكا بالهند.

قالوا وقولنا عن المولد النبوي.. كم عدد أيام الاحتفال برسول الله ؟ في ذكرى المولد.. سر عجيب حول شجرة استظل تحتها النبي

قال أحمد شريف سعدي، مدير أكاديمية السير هند الإسلامية، ومؤسسات حديقة تويبة التعليمية، خلال مسيرة الاحتفال بالمولد النبوي، "إن جميع الكتب الدينية تنقل رسالة سلام إلى العالم. يمثل الإسلام السلام والوئام والأخوة. الإسلام لا يقبل الإرهاب والوحشية والاضطرابات والتمييز والفساد والاغتصاب أو الأعمال غير القانونية. كل هذا لا يتماشى مع الثقافة الإسلامية ". من خلال تعاليم القرآن والنبي، دعا أحمد شريف سعدي إلى التعايش السلمي والمتناغم مع أتباع الديانات الأخرى.

 

وحث شريف سعدي أن الناس على الابتعاد عن التبغ والكحول والمسكرات. وذكر أن هذه المواد تشوه الشخصية البشرية، وتعطل التوازن الجسدي، وتلوث الصحة العقلية.

وقد حضر الحفل الأمين العام لأكاديمية سير هند ومؤسسة طويبا جاردن التعليمية محمد شريف، 0070 مقيم في جماعة كارناتاكا الإسلامية كركلا ناصر شيخ بيلور، ومولانا شهيد رضا من جالوة نور، زعيم جمعية حياة الإسلام البنغلاديشية الرئيس السابق بشير سنور

 

مقالات مشابهة

  • رؤساء قضايا الدولة السابقون يصلون لحفل المولد النبوي الشريف
  • "العز الإسلامي" ينظم محاضرة حول "الهندسة المالية الإسلامية"
  • وزير الصحة يبحث مع السفير المصري بجنوب أفريقيا سبل التعاون
  • السيسي: المولد النبوي فرصة للتأمل في سيرة النبي واستحضار مفاهيم الإسلام
  • في مؤتمره الصحفي الأول.. الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية
  • سفير المملكة بجوهانسبرغ: عناية السعودية بالقرآن تدعم رسالتها في خدمة الإسلام
  • بعد تكريمه في احتفالية المولد النبوي.. علام: الرئيس يولي اهتماما كبيرا للعلم والعلماء
  • اليوم.. مسيرة في الهند للاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • ضمن برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين.. “الدوسري” يلتقي رؤساء الجمعيات الإسلامية بجنوب إفريقيا