أعلنت كلية الزراعة بجامعة سوهاج، عن بدء التسجيل لقبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين فى الالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات.

صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، وقال أن البرنامج هو الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية والعربية، وتتم الدراسة فيه باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة لمدة 4 سنوات، ويقبل طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي علوم ورياضة، مضيفاً أنه يتم منح الدراسي درجة البكالوريوس فى العلوم الزراعية تخصص الإحصاء الحيوي وتحليل البيانات.

وأوضح الدكتور خلف همام عميد الكلية، أن الدراسة بالبرنامج تتواكب مع متطلبات العصر الحديث ويساهم فى تأهيل الطلاب والخريجين بالمهارات والخبرات اللازمة لفتح آفاق لأسواق العمل المحلية والإقليمية، كما يهدف إلى إعداد كوادر بشرية متميزة قادرة على استخدام تقنيات التكنولوجيا الرقمية الحديثة، لتوظيف البيانات وعمل قواعد رقمية لها، والتى تتعلق بالتنمية المستدامة والحفاظ على جودة المنتجات بمختلف القطاعات.

وأضاف الدكتور نحيف إبراهيم منسق البرنامج ورئيس قسم المحاصيل، أن البرنامج يهتم باستخدام البرمجة الخطية فى المجال الزراعي وتحليل البيانات المناخية لوضع خطط مستقبلية للتغيرات المناخية، وأيضاً يهتم بدراسة المواصفات القياسية العالمية في عمليات الإنتاج أو الاستيراد أو التصدير، وتحليل احتياجات السوق الزراعى لتوفير احتياجات المواطن من المنتجات المتاحة بالأسواق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سوهاج أخبار جامعة سوهاج كلية الزراعة بسوهاج وتحلیل البیانات

إقرأ أيضاً:

بدء التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لصندوق التكافل بنقابة الصحفيين

أعلنت اللجنة المشرفة على الجمعية العامة غير العادية لصندوق تكافل نقابة الصحفيين، فتح باب التسجيل في الكشوف بمقر النقابة، بالدور الرابع، ويجرى إعادة مناقشة تاريخ بدء العمل بالتعديلات الواردة بالدراسة الاكتوارية التي وافقت عليها الجمعية العمومية للصندوق المنعقدة بجلستها بتاريخ 28 يوليو 2024، وذلك بناء على الطلبات العديدة الواردة لمجلس إدارة الصندوق في هذا الشأن.

اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الأول  25%

واوضحت اللجنة بنقابة الصحفيين  أن النصاب القانوني للاجتماع الأول سيكون صحيحا بحضور ثلثي عدد أعضاء الصندوق، فإذا لم يكتمل النصاب القانوني يؤجل الاجتماع الثاني لمدة ساعة ليصبح الساعة الثانية ظهرا نفس اليوم، بحضور عدد لا يقل عن ألف عضو أو 25% من عدد الأعضاء أيهما أقل ولا يسمح للأعضاء الذين لم تمضي على عضويتهم 6 أشهر بالحضور.

إعادة النظر في موعد بدء تطبيق الدراسة الاكتوارية 

وكان مجلس إدارة صندوق التكافل قرر تأجيل تحصيل الزيادة المقررة في الاشتراكات التي أقرتها الدراسة الاكتوارية المعتمدة من الجمعية العمومية المنعقدة بتاريخ 28 يوليو الماضى، وتجميد كل ما يترتب عليها من آثار، لحين انعقاد الجمعية العمومية الطارئة، التي دعا لها رئيس مجلس إدارة الصندوق يوم 17 سبتمبر المقبل، لإعادة النظر في موعد بدء تطبيق الدراسة الاكتوارية، التي جاءت استجابة لمطالب عدد من الزميلات، والزملاء أعضاء الجمعية العمومية للصندوق.

مقالات مشابهة

  • بدء التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لصندوق التكافل بنقابة الصحفيين
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج «جسور النخبة»
  • لتأهيل الخريجين الإماراتيين.. فتح باب التسجيل في "جسور النخبة"
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج “جسور النخبة”
  • دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية
  • بدء تسجيل الالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي في جامعة سوهاج
  • زراعة سوهاج: بدء التسجيل للالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات
  • تخرج 220 طالباً إماراتيا في برنامج ماجستير العلوم في البيانات الضخمة وتحليل الأعمال من كلية ESCP بدبي
  • زراعة سوهاج تعلن عن بدء التسجيل للإلتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي