أبوظبي: «الخليج»
حثت بلدية مدينة أبوظبي المهندسين العاملين في أبوظبي على أهمية التسجيل في نظام قيد المهندسين، كما دعت المنشآت الهندسية من شركات المقاولات، والمكاتب الاستشارية الهندسية إلى التصنيف من خلال منصة (تم).
جاء ذلك خلال الورشة التي عقدها قطاع تخطيط المدن- إدارة التصنيف وقيد المهن في بلدية مدينة أبوظبي عبر برنامج (مايكروسوفت تيمز) بهدف إطلاع هذه المنشآت الهندسية على مستجدات التسجيل والقيد، ومتطلباتها ومعاييرها، وذلك ضمن خطة التوعية للربع الثالث من العام الجاري 2024، مشيرة إلى أن الالتزام بتسجيل وقيد المهندسين وتصنيف المنشآت الهندسية يساهم في زيادة أعداد المهندسين، ورفع أعداد المنشآت الهندسية المصنفة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على قطاع الأعمال الهندسية والإنشاءات، ويعزز الالتزام باللوائح والقوانين المنظمة لهذا القطاع الحيوي.


استهدفت الورشة توعية المهندسين العاملين في إمارة أبوظبي بشأن نظام، وتعليمات قيد المهندسين، وكيفية التقديم على خدمات القيد في منصة «تم»، وتوعية المنشآت الهندسية بخصوص نظام تقييم الأداء، والتميز الهندسي، وأهدافه، وطرق القياس، ونظام وتعليمات التصنيف، وشرح خطوات التقديم على خدمات التصنيف في منصة «تم»، وعرض نماذج للمستندات المطلوب تقديمها من المهندسين، والمنشآت الهندسية في طلب القيد، وتقييم الأداء والتصنيف، وكذلك عرض المستجدات الفنية، والتقنية الخاصة بأنظمة القيد، والتصنيف.
وأوضحت بلدية مدينة أبوظبي أن تسجيل جميع المهندسين العاملين في قطاع البناء والإنشاء في إمارة أبوظبي في نظام قيد المهندسين الجديد من خلال منصة «تم» يخولهم الحصول على البطاقات التي تؤهلهم للتعامل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، بما فيها بلديات الإمارة، إذ يتعين على شركات المقاولات ومكاتب الاستشارات الهندسية إرفاق نسخ إلكترونية من بطاقات قيد المهندسين لجميع التعاملات الخاصة بقطاع البناء والإنشاء، كما أكدت البلدية على أن المهندس المصمم لا بد أن يظهر بطاقته على المخططات الهندسية بحسب تخصصه.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية أبوظبي المنشآت الهندسیة قید المهندسین

إقرأ أيضاً:

فيتش ترفع التصنيف الائتماني لتونس إلى "+ccc"

الاقتصاد نيوز - متابعة

رفعت مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني، الإثنين، تصنيف تونس إلى‭‭CCC+‬‬ مشيرة إلى أن الإجراء يعكس الثقة المتزايدة في قدرة الحكومة على تلبية احتياجاتها التمويلية الكبيرة.

وقالت فيتش "الدعم الخارجي المستمر وتراجع سداد الديون الخارجية من شأنهما أن يسمحا لتونس بموازنة تمويلها الخارجي الصافي بحلول عام 2026".

وأضافت "نعتقد بأن القطاع المصرفي المحلي يمكن أن يساعد في تلبية احتياجات التمويل في تونس وأن تتحمل البنوك المملوكة للدولة حصة أكبر من أعباء التمويل بسبب الحذر الذي تتبناه بعض البنوك الخاصة".

مقالات مشابهة

  • إطلاق نظام طلبات التوظيف ومنصة "توطين" لرقمنة سوق العمل
  • العمل تحتفل بتوقيع اتفاقية منصة توطين وإطلاق نظام طلبات التوظيف
  • بلدية أبوظبي تؤكد على ضرورة تصنيف المنشآت عبر «تم»
  • منصة «ملفي» تربط المنشآت الصحية في أبوظبي بنظام تبادل الصور الإشعاعية
  • جمعية الصحفيين تدعو للتسجيل بعضوية اتحاد الصحفيين الخليجيين
  • فيتش ترفع التصنيف الائتماني لتونس إلى "+ccc"
  • أبوظبي تكمل ربط جميع المنشآت الصحية عبر منصة "ملفي"
  • ما دور الباحث الاجتماعي في نظام الضمان الاجتماعي؟
  • جمعية المهندسين تدعو المبتكرين للمشاركة بجائزة التميز والإبداع الهندسي