في إطار مبادرات أجندة دبي الاجتماعية 33، وسعياً نحو المساهمة في تنشئة جيل متمسك بمبادئه الإسلامية ولغته العربية وهويته الوطنية، أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، برنامج «أجيال» لتعزيز الوعي الديني لدى طلبة المدارس في إمارة دبي حول الظواهر الاجتماعية المهمة، وذلك ضمن مبادرة «غراس الخير»، التي تهدف إلى بناء جسور من التفاهم المتبادل بين جميع الأطراف المعنية في البيئة المدرسية.


ويعكس برنامج «أجيال» الجهود المشتركة للمعنيين وأصحاب الاختصاص لتعزيز الوعي وتطوير مهارات التواصل بين الطلبة وأولياء الأمور والهيئات التعليمية والإدارية في المدارس، حيث يعد البرنامج بمثابة منصة تفاعلية متكاملة تتضمن تقديم محاضرات وورش عمل حوارية وتثقيفية بمشاركة نخبة من أصحاب الخبرة والكفاءة من المحاضرين والمختصّين التربويين المعتمدين في هذا المجال.
جسور التعاون
في هذه المناسبة، قال أحمد درويش المهيري، مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي: «نحن في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري نؤمن بأن التعليم هو أساس بناء المجتمعات المتقدمة، ومن هذا المنطلق، يأتي إطلاق برنامج «أجيال» كخطوة جوهرية نحو تحقيق رؤيتنا في تجسيد لغة التعاون من أجل تحقيق الأهداف المرجوة عن طريق تهيئة بيئة للطلاب وأولياء الأمور والهيئات التعليمية من خلال الموارد المتاحة والمتوفرة للدائرة في لفتة تعكس العمل المؤسسي بين الجهات في دبي».
وتابع المهيري: «إن برنامج «أجيال» ليس مجرد مجموعة من المحاضرات، بل هو منصة تفاعلية تهدف إلى بناء جسور من الفهم المتبادل والثقة بين جميع الأطراف المعنية، نحن ندرك أن النجاح في التعليم يتطلب التعاون والتكامل بين الأسرة والمدرسة والمجتمع، ولذلك فإننا نسعى من خلال هذا البرنامج إلى تقديم دعم مستدام ومؤثر، يعزز من قدرة الطلاب على مواجهة التحديات ويُثري تجربتهم التعليمية بشكل إيجابي».
توحيد الجهود
من جهتها، قالت عائشة عبدالله ميران، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي: «نثمِّن إطلاق برنامج «أجيال» الذي يعد إحدى ثمرات الجهود المستمرة لزملائنا في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري من أجل توعية الأجيال الناشئة بالظواهر الاجتماعية المهمة، وبناء منصات إيجابية للتفاعل بين المعنيين. يسعدنا مواصلة العمل معاً وتوحيد جهودنا وخبراتنا لتحقيق الأهداف المشتركة لهذه المبادرة المهمة التي ستسهم بدورها في إعداد وتمكين طلبتنا بالمهارات اللازمة لمواجهة التحديات، ونشر الوعي لديهم حول القيم الإيجابية ضمن بيئة تعليمية حاضنة وداعمة للهوية الوطنية وللتعاليم الإسلامية السمحة تواكب مستهدفات أجندة دبي الاجتماعية 33».
ومن المقرر أن يمتد برنامج «أجيال» طوال العام الدراسي، مستهدفاً نشر السلوك الإيجابي في المجتمع التعليمي، وتوعية الطلبة بالظواهر الاجتماعية المهمة وتعزيز التواصل بين الأجيال، والحد من الظواهر السلبية في المجتمع.
ويجسّد هذا التعاون المشترك في برنامج «أجيال» بين كل من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، اتفاقية التوأمة المُبرمة بين الجانبين، والتي تستهدف دعم وتعزيز الدور المجتمعي المنوط بكلا الجانبين، وتبادل المعارف والخبرات، علاوةً على تعزيز ودعم الأنشطة والفعاليات الثقافية الإسلامية في المؤسسات التعليمية بالإمارة، وغرس القيم الإسلامية لدى طلبة المدارس في دبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دبي دائرة الشؤون الإسلامية بدبي أجندة دبي الاجتماعية دائرة الشؤون الإسلامیة والعمل الخیری فی دبی

إقرأ أيضاً:

أسعار اشتراكات المترو 2024.. لطلاب المدارس والجامعات

كشفت وزارة النقل، ممثلة في الشركة المصرية لإدارة و تشغيل مترو الأنفاق بخطوطه الأربعة، كل التفاصيل الخاصة بأسعار اشتراكات المترو 2024، لطلاب جامعات القاهرة الكبرى «القاهرة وعين شمس وحلوان»، وكذلك طلاب المراحل التعليمية المختلفة من المدارس الحكومية والخاصة المندرجين في نظام التعليم قبل الجامعي.

أسعار اشتراكات المترو 2024

وتستعرض «الوطن»، في النقاط التالية، أسعار اشتراكات المترو 2024 لطلاب المدارس والجامعات وفقا لتقرير صادر عن وزارة النقل المصرية :

اشتراك طلبة 5 و6 مناطق لمدة 3 أشهر بقيمة 300 جنيه.

اشتراك طلبة 3 و4 مناطق لمدة 3 أشهر بقيمة 250 جنيها.

اشتراك طلبة منطقتين لمدة 3 أشهر بقيمة 200 جنيه.

اشتراك طلبة منطقة واحدة لمدة 3 أشهر بقيمة 150 جنيها.

وقالت  وزارة النقل إنه جرى العمل على استخراج اشتراكات الطلبة بمختلف المراحل التعليمية في المدارس والجامعات، والتي جاءت بنسبة تخفيض تتراوح ما بين 88% إلى 91%.

وفي السياق ذاته، تبدأ المدارس الحكومية والخاصة بالمحافظات المختلفة بدءاً من السبت المقبل استقبال الطلاب الجدد المقيدين للعام الدراسي الجديد 2024ـ2025.

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن برنامج “انتماء ونماء” بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • إسلامية دبي تفتتح جامع سلطان راشد بن قبا في الجداف
  • «قضاء أبوظبي» تكثف جهودها لتعزيز الوعي القانوني لدى الجاليات الأجنبية
  • “إسلامية دبي” تفتتح “جامع سلطان راشد بن قبا” في الجداف
  • وزارة الداخلية تنظم ورشة لتعزيز الوعي بالسلامة العامة
  • محافظ شمال سيناء: «بداية جديدة» ترتكز على بناء الوعي وإعداد أجيال لديها قيم الانتماء والولاء للدولة
  • أسعار اشتراكات المترو 2024.. لطلاب المدارس والجامعات
  • “إسلامية دبي” تطلق برنامج “أجيال” لتعزيز الوعي الديني لدى طلبة المدارس
  • «الصناعات الغذائية» تطلق برنامج البصمة الكربونية لتعزيز تنافسية المنتجات