أعلنت هيئة الأعمال الخيرية العالمية عن إطلاق حملتها الجديدة لعام 2024 تحت عنوان “الأيتام والرعاية الصحية”، بهدف كفالة 5 آلاف يتيم إضافي، وتقديم الرعاية الصحية للأسر الفقيرة والأيتام وأمهاتهم، وذلك في إطار جهودها المستمرة وريادتها في توفير حياة كريمة للأيتام، خصوصاً في المجتمعات الأكثر حاجة.

وقال سعادة الدكتور خالد الخاجة، الأمين العام للهيئة :” إن رعاية الأيتام وصية من وصايا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، ومسؤولية أخلاقية واجتماعية، ونهج سارت عليه الهيئة حتى تجاوز عدد المكفولين لديها 62 ألف يتيم داخل الدولة وخارجها، كما أن قصص نجاح أيتام الهيئة ترجمت قيم الخير التي نسعى إليها، بعد أن باتوا قدوة في العطاء ومحط فخر لمجتمعاتهم، في مختلف محالات الحياة”.

وأضاف سعادته أن وفد الهيئة زار عدد من الدول العربية والأفريقية بهدف الوقوف على احتياجات الأيتام والمرضى فيها، وأشرف على الحالات داخل الدولة، خصوصاً تلك التي تعاني من أمراض ضمور العضلات الشوكي النادر ومرضى الفشل الكلوي ، داعيا أصحاب الأيادي البيضاء على أرض الإمارات لدعم هذه الحملة.

يذكر أن الحملة تتضمن عشرات المشاريع الأخرى أهمها: بناء وتأثيث المراكز الصحية في الدول الفقيرة، وتوفير المستلزمات الطبية كأجهزة الأكسجين وأجهزة غسيل الكلى ، إلى جانب كفالة المرضى، وغيرها من المشاريع والمبادرات المهمة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رابط منفعة الأيتام والأرامل سلطنة عمان 2024 والشروط اللازمة

‏الحكومة العمانية حريصة على تقديم يد العون بصورة دائمة لجميع الأشخاص المحتاجين في أرضها ولذلك توجه رعايتها هذه المرة للايتام والأرامل الذين لا يمتلكون مصادر دخل تساعدهم على شراء متطلباتهم وذلك للحصول على حياة كريمة ولذلك قامت بتقديم منفعة لهذه الفئات حرصًا منها على مساعدتهم في التغلب على ظروف المعيشة الصعبة وخصوصا بعد ارتفاع الأسعار وكذلك حتى يشعروا بالتكافؤ مع كافة المواطنين المحيطين بهم، ولذلك تساءل الكثير من هؤلاء الأشخاص عن كيفية التسجيل في هذه المنفعة وأيضا شروط الحصول عليها.

رابط منفعة الأيتام والأرامل سلطنة عمان 

‏سهلت الحكومة العمانية الأمور على جميع الأرامل والأيتام الراغبين في التسجيل في هذه المنفعة المقدمة لمساعدتهم وذلك يتم عن طريق موقع صندوق الحماية الاجتماعية بخطوات بسيطة جدا:

‏يتم الدخول على موقع صندوق الحماية الاجتماعية الخاص بسلطنة عمان. ‏يتم تسجيل الدخول على الموقع بشكل سهل عن طريق إدخال بيانات التسجيل وهو اسم المستخدم كلمة المرور. ‏بعد ذلك يتم تحديد منفعة الأيتام و الأرامل وذلك من القائمة الرئيسية. ‏سوف تظهر مجموعة من الشروط والأحكام يتم قراءتها بشكل جيد ثم يتم الموافقة عليها. ‏سوف تظهر الاستمارة يتم قراءتها جيدا ويتم إدخال جميع البيانات بشكل صحيح. ‏يتم إدخال الرقم المدني في المكان المحدد. ‏أدخل البيانات مثل رقم الهاتف بشكل صحيح. ‏بعد ذلك سوف يتم طلب كود التحقق. ‏يتم إدخال رقم حساب بنكي فعال ونشط. ‏يتم بعد ذلك إرسال الطلب لحين مراجعته من قبل الجهات المختصة. ‏القيمة المالية الخاصة بمنفعة الأيتام والأرامل

‏هذه المنفعة عبارة عن قيمة مالية مقدمة للأرامل و الأيتام من الطبقات الفقيرة لمساعدتهم للحصول على حياة كريمة وتكون مقدمة من الحكومة حرصا منها على سد احتياجاتهم دون تعرضهم لأي معاناة، وتكون قيمتها كالتالي:

‏تحصل المرأة الأرملة التي ليس لديها عائلة على 80 ريال. ‏وكذلك الأيتام الذين فقدوا عائلتهم يحصلون على 80 ريال. ‏ولكن إذا كان الأيتام لديهم أحد الأبوين على قيد الحياة وتحديدًا الأم فسوف يحصلون على 40 ريال فقط. ‏أقل قيمة محددة للمنفعة خمسة ريال لا تقل عن ذلك.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • رابط منفعة الأيتام والأرامل سلطنة عمان 2024 والشروط اللازمة
  • هيئة الأفلام تطلق ملتقيات النقد السينمائي لعام 2024
  • “مستشفى التخصصي” يختتم مشاركته في قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية في نيويورك لعام 2024
  • 10 آلاف مستفيد من المخيمات الطبية لـ«الشارقة الخيرية»
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس هيئة الرقابة المالية لبحث ملفات عمل الهيئة
  • هيئة الشارقة للمتاحف تطلق “ملتقى الموردين: معرض مشاريع رواد الأعمال” ويستمر حتى 18 سبتمبر
  • كيف تتعامل هاريس مع هويتها العرقية وجنسها خلال حملتها؟
  • «الأعمال الخيرية العالمية» تطلق حملتها لعام 2024 لكفالة 5 آلاف يتيم
  • الأعمال الخيرية العالمية تطلق حملتها الجديدة لكفالة 5 آلاف يتيم