الوطن:
2024-09-18@23:15:16 GMT

ضبط 6 متهمين بالنصب على المواطنين في القاهرة

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

ضبط 6 متهمين بالنصب على المواطنين في القاهرة

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المعصرة بمديرية أمن القاهرة، من أحد الأشخاص مقيم بمحافظة الإسكندرية، بتضرره من مالك إحدى الشركات لتأجير السيارات ـ مقيم بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر، للاحتيال عليه عن طريق استئجار السيارة الخاصة به لتشغيلها وتأجيرها لآخرين وعقب استلامها امتنع عن دفع القيمة الإيجارية.

 

وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، بالاشتراك مع (شقيقه ـ مالك مكتب لتأجير السيارات)، و5 آخرين (أحدهم خارج البلاد) أمكن ضبطهم عدا المتواجد خارج البلاد، وبمواجهتهم اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين من خلال بيع السيارات المستأجرة من المواطنين لأشخاص آخرين عقب تزوير المستندات الخاصة، وأقروا بارتكابهم 19 واقعة بذات الأسلوب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تشكيل عصابي نشاط إجرامى النصب على المواطنين الحوادث

إقرأ أيضاً:

"كيان تعليمي وهمي".. التحقيق مع المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر

تباشر نيابة مدينة نصر تحقيقاتها مع المتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي دون ترخيص، للنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام أحد الأشخاص، بإدارة كيان تعليمي "دون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، للنصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للخارج لاستكمال دراستهم، وكذا الإعلان والترويج لنشاطه الإجرامي، من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، لاستقطاب ضحاياه للاستيلاء على مبالغ مالية منهم.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته هاتف محمول.. بفحصه فنيًا تبين احتواؤه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بنشاطه الاجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • جهات التحقيق تستجوب متهما بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • شرطة منطقة جازان تقبض على مقيم لتحرشه بحدث
  • "كيان تعليمي وهمي".. التحقيق مع المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر
  • تجديد حبس متهمين غسلا 30 مليون جنيه من تجارة العملة فى السيارات والعقارات
  • ارتكبوا 19 واقعة.. التحقيق مع تشكيل عصابي يتزعمه شقيقين تخصص فى النصب من خلال بيع السيارات
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين عن طريق السحر والشعوذة
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في بيع السيارات المستأجرة بالقاهرة
  • تزوير وبيع السيارات المستأجرة.. سقوط عصابة النصب والاحتيال بالمعصرة
  • القبض على عصابة تبيع سيارات مستأجرة بعقود مزورة