عقدت مدينة الصناعات الجلدية بالعاشر من رمضان جمعيتها العمومية السنوية، لاستعراض الإنجازات التي حققتها، خلال العام الماضي، وتقديم خططها المستقبلية، وتكريم طلاب مدرسة مجمع الجلود الثانوية الفنية.

شهد الاجتماع حضورًا من ممثلي الشركات العاملة بالمدينة، وبعض المهتمين بمجال صناعة الجلود ومعلمي وطلاب مدرسة مجمع الجلود الثانوية الفنية التابعة للمدينة.

مدينة الجلود شهدت نقلة نوعية وحققت العديد من الإنجازات

قال فرج السنان رئيس مركز صناعات الجلود المتطورة، المشرف على مدينة الجلود بالعاشر من رمضان، إن المدينة شهدت نقلة نوعية وحققت العديد من الإنجازات خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن مركز صناعات الجلود يطمح لعمل توسعات جديدة في المدينة خلال الفترة المقبلة لاستقبال أكبر عدد من مصنعي الأحذية والمصنوعات الجلدية بحيث تكون أكبر مدينة للجلود في الشرق الأوسط وإفريقيا وتضاهي المدن الصناعية الكبرى الخاصة بالقطاع على مستوى العالم.

وأوضح السنان أن هناك اهتماما كبيرا بالخدمات بمدينة الجلود بالعاشر من رمضان من أمن ونظافة ونظام العمل والاهتمام بالمساحات الخضراء، وحل أي مشكلات تواجه المصانع لضمان استمرار حركة الإنتاج والوصول بمنتجات المدينة للعالمية وتغطية احتياجات السوق المحلي.

وأشار إلى أن المدينة تضم كبرى المصانع العاملة في قطاع الأحذية والمصنوعات الجلدية ومستلزمات الإنتاج اللازمة لهذه الصناعة، مؤكدا أن استراتيجية مركز صناعات الجلود المتطورة تتضمن مساعدة المصانع العاملة بالمدينة على زيادة معدلات الإنتاج والتصدير وتسهيل أي عقبات تواجهها.

الانتهاء من الإنشاءات في 115 مصنعاً

ومن جانبه قال المهندس محمد زلط نائب رئيس مركز صناعات الجلود المتطورة إنه تم الانتهاء من كافة الانشاءات في 115 مصنعاً داخل مدينة الجلود، ويعمل منها حالياً 109 مصنع، إلى جانب التوسعات التي تخطط المدينة لتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وتطرق زلط إلى الإنجازات التي تحققت في مدرسة مجمع الجلود الثانوية الفنية التابعة للمدينة، حيث أكد على أن أحد أهم أهداف مجلس الإدارة الحالي مع بداية توليهم المسئولية هو إعادة تنشيط المدرسة لتخريج دفعات من الطلاب قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل وسد العجز في العمالة الفنية المدربة بالقطاع، مشيرا إلى أنه تم البدء بأول دفعة تحت مسمى «دفعة الأمل» تضم 15 طالبا، وتم تأهيليهم على أيدي أمهر المعلمين والمدربين تدريباً نظرياً وعملياً من خلال المدرسة والمصنع المرافق له، حتى أصبحوا على معرفة تامة بكيفية تصنيع الأحذية وعلى استعداد للعمل بالمصانع وستكون الأولوية للمدرسة هو تلبية احتياجات مصانع المدينة من العمالة الماهرة.

وأضاف أن مدرسة مجمع الجلود الثانوية الفنية تستعد لاستقبال دفعة جديدة من الطلاب مع بداية الموسم الدراسي الجديد، لتوفير الكوادر المهنية المدربة في مجال الأحذية، حيث ستضم الدفعة الجديدة 30 طالباً، وتستهدف المدرسة الوصول إلى 100 طالباً خلال 3 سنوات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدينة الجلود مركز صناعات الجلود صناعات الجلود المتطورة مدرسة مجمع الجلود مدینة الجلود

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة بتكلفة 320 مليون جنيه

قال اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، إنه تم تسليم 37 مدرسة شملت إنشاءات جديدة وتوسعات وتعلية وإحلال جزئي وصيانات شاملة، بإجمالي 538 فصلًا دراسيًا، بقيمة استثمارية بلغت 233 مليونًا و123 ألف جنيه، كما تم تطوير ورفع كفاءة 29 مدرسة بإجمالي 564 فصلًا دراسيًا، باستثمارات تقدر بنحو 87 مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية للهيئة العامة للأبنية التعليمية لعام 2023/2024.

أهمية تطوير قطاع التعليم 

وأكد المحافظ أهمية تطوير قطاع التعليم في ظل اهتمام القيادة السياسية بالمنظومة التعليمية، واتباع الأساليب الحديثة التي تسهم في الإبداع والابتكار، كون التعليم من الركائز الأساسية للتنمية. وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن الاستعدادات لانطلاق عام دراسي جديد متميز، مع تأكيده على تميز «المنوفية» بين محافظات الجمهورية بحصولها على أعلى نسبة تعليم.

جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب 

من جانبه، أوضح محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أن المديرية استكملت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث تم تشكيل لجان مكثفة لمتابعة جاهزية 2688 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية. كما تم تفعيل القرار الوزاري لسد العجز بالمدارس والالتزام بخطة تدريس المناهج وفقًا للخريطة الزمنية المحددة.

تكثيف حملات النظافة 

وشدد محافظ المنوفية على ضرورة التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومديري الإدارات التعليمية لتكثيف حملات النظافة حول المدارس، وإزالة الإشغالات ومنع تواجد الباعة الجائلين بمحيط المدارس، مؤكدًا أنه سيتابع شخصيًا سير العملية التعليمية من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، للتأكد من الانضباط وحل أي معوقات فورًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: 1519 مدرسة جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • صحة الفيوم: استقبال 296 من الطلبة الجدد بمدارس التمريض للعام الدراسى 2024 /2025
  • مدينة الجلود بالعاشر من رمضان شهدت نقلة نوعية وسط امال لزيادة صادرات الأحذية والمصنوعات الجلدية
  • أوريكة وسبع جماعات أخرى بالحوز تستعد لاستقبال مشاريع نوعية للتطهير السائل
  • فرع وزارة “البيئة” بالمدينة المنورة يرصد مزادات تمور المدينة المنورة
  • سوق الجونة السينمائية تستعد لاستقبال صناع الفن والمنتجين والموزعين
  • محافظ المنوفية: الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة بتكلفة 320 مليون جنيه
  • جامعة العريش تستعد لاستقبال العام الدراسي بصيانة مباني المدن الجامعية
  • الغربية تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد بحملات تشجير ونظافة (صور)