دشن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، مبادرة "قريتى نظيفة" والتي تهدف إلي نشر الوعي بين الشباب وثقافة الإنتماء لبلدهم وتحسين الصورة البصرية للمواطنين من خلال زرع الأشجار وطلاء عواميد الإنارة والجدران وتزيينها بالرسومات الفنية ورفع والمخلفات الصلبة والقمامة من شوارع القرية، و ذلك بمشاركة أكثر من ٢٠٠ شاب وفتاة من شباب القرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، واللواء محمد السعيد عوض عضو مجلس النواب، و متولى عبد العال رئيس مركز ومدينة تمى الأمديد، وعدد من رجال المجتمع المدنى.

وأشار المحافظ إلى أن رئيس الجمهورية أمر باستغلال الموارد البشرية وفي الطليعة الشباب من أجل الارتقاء بوطننا الغالي مصر، من خلال المشاركة المجتمعية في تطوير وبناء الدولة المصرية في ظل بناء الجمهورية الجديدة وتوظيف هذه الموارد البشرية بشكل صحيح.

وقام محافظ الدقهلية بزرع شجرة بنفسه ورويها بالمياه، تشجيعا للشباب على الاستمرار فى المبادرة ونشر التوعية بين كافة الشباب.

كما هنأ المحافظ أهالى وشباب القرية بمناسبة المولد النبوى الشريف وحلول العام الدراسى الجديد، وتفقد محافظ الدقهلية القافلة الطبية بمدرسة الصفوة الإبتدائية، وقام بالمرور على الفصول للتأكد من نظافتها والاستعداد الجيد للعام الدراسى الجديد.

وفى نهاية زيارته للقرية حرص محافظ الدقهلية على مشاركة شباب المبادرة الصور التذكارية وتحفيزهم على المشاركة المجتمعية، كأحد أهم عناصر نجاح منظومة البيئة بالمحافظة وتحسين الصورة البصرية، مؤكدا أن النجاح لن يتحقق بشكل فردي ولن يتحقق بدون التعاون بين أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى والشباب الواعى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الدقهلية محافظ الدقهلية محافظ الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

أهالي غرب أسوان يستغيثون بالداخلية.. "المخدرات تدمر شباب القرية"

استغاثت سيدات النوبة وتحديدًا قرية غرب أسوان بوزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، ومدير الأمن  اللواء محمد أبوالليل، واللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان من ترويج وتجارة المخدرات بشكل مكثف داخل القرية خلال الأونة الاخيرة مما يعرض حياة الاهالي للخطر.

وحرص العديد من السيدات بمختلف النجوع بقرية غرب أسوان علي التعبير عن استغاثتهم بالجهات الأمنية عن طريق الوقوف أمام  مبني ديوان عام محافظة اسوان حملن مجموعة من الافتات نصها كالآتي:" اعرضنا في خطر.. بناتنا في خطر.. وممتلكاتنا في خطر"، واخري 
"المخدرات خطر علي الاهل والممتلكات".

وعبر أهالي قرية غرب أسوان عن استيائهم الشديد من انتشار المخدرات خلال الأونة الأخيرة سواء في ترويجها داخل القرية أو تعاطي عدد كبير من الشباب المواد المخدرة.

واضفن السيدات "للوفد" ان المخدرات في بداية الأمر كان  منحصر انتشارها في نجع واحد ولكن مع الوقت ازداد انتشارها الي عدد من النجوع حيث انها انتشرت من نجع القبة إلي نجع البليدة ومازال انتشارها مستمر.

واوضحن السيدات ان بسبب انتشار المخدرات وتعاطي عدد كبير من الشباب لها أصبح الوضع غير امن، حيث يتعرض عدد كبير من الأطفال أثناء توجههم للدروس لسرقه اموالهم من قبل الشباب المتعاطين.

وتابعت السيدات ان الوضع يزداد خطورة بشكل يومي حتي انهن أصبحنا يخافن من خروج الفتيات حتي لا يتعرضن للسرقه أو الاغتصاب، نظرا لخطورة الوضع حاليا في القرية وانعدام الأمن والأمان بها.

والجدير بالذكر عقدت الجمعيات الاهلية اجتماع ضم العديد من اهالي القرية لإنقاذ الفتيات والاهالي من ظاهرة المخدرات.

وتضمنت المقترحات منهم..

اولهما الاستغناء عن المعدية وتوفير مواصلات "عربات الجونه"، وذلك لتواجد الشرطة بشكل دائم في منطقة موقف المواصلات العامة.
كما تضمنت الحلول وضع تسعيره للتكاتك والمعدية نظرا لمبالغتهم في رفع الأسعار خاصة خلال فترة المدارس وعدم قدرة بعض الاهالي علي توفير المصروفات.

مقالات مشابهة

  • أهالي غرب أسوان يستغيثون بالداخلية.. "المخدرات تدمر شباب القرية"
  • محافظ الدقهلية يشهد تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان
  • محافظ الدقهلية يشهد تدشين مبادرة "بداية جديدة لبناء الانسان" بالمحافظة
  • محافظ أسوان يتفقد المدارس للاطمئنان على جاهزيتها لإستقبال العام الدراسى الجديد
  • محافظ الدقهلية لـ "الفجر": لدي قناعة كاملة وتفأول كبير بأن هناك طفرة حقيقه ستحدث في العملية التعليمية
  • محافظ الدقهلية : لن أترك مسئول مقصر والتغيير خلال أسبوع
  • محافظ الدقهلية: أسعد أيام حياتي هو يوم الاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • محافظ الدقهلية وأمين مستقبل وطن يفتتحان مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية بعد تطويرها
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " كفر الأمير جميلة بشبابها " بمركز تمي الأمديد