أعلنت وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية، تصعيد مركز فنون جامعة سوهاج ضمن 8 جامعات للمشاركة في العروض المباشرة بمهرجان ختام مراكز الفنون بالجامعات في موسمه الرابع، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني القائم بعمل رئيس الجامعة.

وأعرب عن فخره واعتزازه بطلبة وطالبات الجامعة لتفوقهم في مختلف مجالات الأنشطة الطلابية، موجهاً التهنئة لفريق مسرح الجامعة على صعود ضمن أفضل 8 جامعات للمشاركة في ختام مسابقة مراكز الفنون بالجامعات المصرية في مجال المسرح.

مستوى متميز لفريق المسرح

أشاد الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، بالمستوى المتميز لفريق المسرح الجامعي، ونجاحهم في الصعود إلى مراكز متقدمة بين الجامعات المشاركة وتمثيلهم لاسم الجامعة بالشكل المشرف، مؤكداً أن إدارة الجامعة تحرص على توفير البيئة المناسبة لممارسة الأنشطة الطلابية وزيادة نسبة المشاركات بين الطلاب، الأمر الذي يساهم في تنمية مهاراتهم وإبراز مواهبهم.

8فرق فنون تم تصعيدهم 

وقال صبري محمد مدير إدارة رعاية الشباب المركزية، إن لجنة تحكيم المسابقة قامت بالاستماع والمشاهدة لجميع العروض المشاركة، وجرى اختيار 8 فرق من مراكز فنون الجامعات وهم «حلوان، سوهاج، جنوب الوادي، القاهرة، كفر الشيخ، السويس، طنطا، الإسكندرية».

عرض عساكر بجامعة سوهاج 

وأضافت انتصار أبو الدهب مدير النشاط الثقافي والفني، أنه جرى تصعيد مركز فنون الجامعة بعد مشاركته بعرض مسرحي بعنوان «عساكر»، عن رواية أغنية الموت، من تأليف توفيق الحكيم، وإخراج محمود أبو زيادة، موضحاً أن العرض شارك فيه 22 طالبا وطالبة من مختلف كليات الجامعة، ويتم حالياً الاستعداد بشكل مكثف للمشاركة في ختام مهرجان مراكز الفنون بالجامعات في موسمه الرابع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج محافظة سوهاج مراکز الفنون

إقرأ أيضاً:

حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع عن تحديد موعد إقامة حفل ختام الدورة الخمسين للمهرجان «اليوبيل الذهبي»، والتي تقام تحت شعار «تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين»، ليكون يوم 13 يوليو المقبل بسينما رينسانس بوسط البلد، بعدما جرى تأجيلها؛ بسبب رحيل المنتج الكبير فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما.

تفاصيل حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم 

يشهد الحفل توزيع جوائز مهرجان جمعية الفيلم على الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2023، كما يشهد تكريم عدد من صناع السينما في مختلف الفروع السينمائية تقديرا لمشوارهم الفني، وهم رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، والممثلة والمنتجة إلهام شاهين، والفنان أحمد بدير، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، والكاتب والناقد سمير غريب، والناقد السينمائي أحمد شوقي.

شعار مهرجان جمعية الفيلم في اليوبيل الذهبي

ويعيد المهرجان تكريماته تحت عنوان «من رحلوا عن عالمنا»، والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الـ 45 عام 2019، لكنه توقف العام الماضي، ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين اسم شيخ المخرجين العرب هنري بركات واسم الفنان سيد بدير واسم الفنانة هند رستم واسم المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر.

مهرجان جمعية الفيلم السنوي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

مقالات مشابهة

  • جامعة زايد تعلن عن إضافة برامج أكاديمية للعام المقبل
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجودها ضمن أفضل 350 على مستوى العالم
  • 13 يوليو ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم
  • موعد ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • 13 يوليو.. ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • غدا.. ختام الدورة 46 لمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • بالفيديو.. الكنيدري: النسخة 53 لمهرجان الفنون الشعبية بمراكش تختار الصين ضيفة شرف