تابع اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، أعمال إنشاء مستشفى الطوارئ ودار المناسبات في قرية رمانة، وذلك خلال جولة تفقدية بمركز بئر العبد.

اهتمام القيادة السياسية بتنمية سيناء

وأكد المحافظ، خلال لقاء جماهيري بالمواطنين في قرية رمانة، أن الدولة تقوم بمشروعات تنموية كبيرة بشمال سيناء، لافتاً إلى أن نظرة القيادة السياسية لسيناء مختلفة عن العقود الماضية.

وأشار المحافظ إلى العمل على محورين، أحدهما الاقتصاد لتوفير حياة كريمة للمواطنين، معلناً عن قيام الجهاز التنفيذي بتقديم مختلف الخدمات للمواطنين وتسيير حياتهم اليومية.

مشايخ سيناء يثمنون جهود التنمية

من جانبهم، وجه مشايخ وعواقل وشباب قبيلة الأخارسة الشكر إلى محافظ شمال سيناء علي الجهود المبذولة منذ توليه مهام منصبه، وجهوده الواضحة في استكمال التنمية على أرض سيناء.

تأتي الجولة في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها المحافظ لمختلف مراكز ومدن المحافظة، لتفقد المشروعات ولقاء المواطنين والتعرف على المطالب والاحتياجات الخاصة بهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشايخ شمال سيناء مستشفى

إقرأ أيضاً:

خلال جولته بالمدارس.. محافظ القليوبية يوجه بالاستعداد التام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى، اليوم الخميس، المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جوله تفقدية بمدن طوخ وقها وقليوب، للوقوف على جاهزيتها لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

جاء ذلك بحضور كلا من سماح ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، واللواء احمد جميل رئيس مركز ومدينه طوخ والمشرف على مدينه قها، وسمير عمر رئيس مدينه قليوب ومدير الادارات التعليميه بمدن طوخ وقها وقليوب.

وشملت الجولة المرور على مدرسة عبد الحميد حسن التجريبية بطوخ ومدرسة الشهيد خالد المغربي الثانويه بطوخ ومجمع مدارس قها الاعدادي والثانوي ومدرسة علاء سليم الثانوية ومدرسة قليوب الاعدادية بنات.

وحرص المحافظ على تفقد الفصول الدراسية والاطمئنان على كثافة الطلاب في الصفوف المختلفة من خلال الكشوف المعدة.

واستمع إلى شرح من مدير المدرسة حول أعمال الصيانة التي تشمل دورات المياه والدهانات وأعمال أخرى، والتي سيتم تنفيذها خلال إجازة نصف العام.

وأكد المحافظ على ضرورة إنهاء كافة التجهيزات لاستقبال الطلاب في جميع المدارس على مستوى المراكز والمدن والأحياء والقرى، من خلال تكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمخلفات، وإزالة الإشغالات والمرافق من المناطق المحيطة بالمدارس والطرق المؤدية إليها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كما شدد على التأكد من سلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ والانتهاء من أعمال الطلاء وصيانة دورات المياه، حرصًا على صحة وسلامة وراحة الطلاب والعاملين، وتهيئة بيئة تعليمية صحية ونظيفة.

ووجه المحافظ إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام استقبال عام دراسي جديد في أجواء هادئة وخدمات متوفرة، خاصة مع اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بملف التعليم وفقًا لرؤية مصر  2030.

وشدد المحافظ على ضرورة الإلتزام من أول يوم دراسى بحضور الطلاب داخل المدارس لإرتباط ذلك بأعمال السنة، مؤكداً على أنه سيقوم بزيارات مفاجئة للتأكد من ذلك على أرض الواقع حرصاً على مصلحة الطالب، وخاصة في ظل النهج الجديد الذي تقوم بتطبيقة وزارة التربية والتعليم.

وفى نفس السياق كلف محافظ القليوبية مديري الإدارات التعليمية بالتأكيد على إنتظام وإنضباط المعلمين والعاملين ورفع مستوى النظافة العامة داخل الفصول ودورات المياه العمومية والأفنية، فضلاً عن قيام مسئولى الوحدات المحلية والأحياء برفع الإشغالات، وتكثيف أعمال النظافة بمحيط المداري ،وكلف محافظ القليوبية بضرورة العمل على زيادة المسطحات الخضراء بالمدارس لإعطاء المظهر الحضاري.

جولة المحافظ IMG-20240918-WA0044 IMG-20240918-WA0043 IMG-20240918-WA0042 IMG-20240918-WA0041 IMG-20240918-WA0040 IMG-20240918-WA0038

مقالات مشابهة

  • خلال جولته بالمدارس.. محافظ القليوبية يوجه بالاستعداد التام
  • محافظ أسيوط يوجه بالانتهاء من تجهيز سجل مدني قرية موشا   
  • تحت عنوان «في حب مصر».. محافظ شمال سيناء يشارك في مارثون رياضي بالعريش
  • محافظ شمال سيناء: «بداية جديدة» ترتكز على بناء الوعي وإعداد أجيال لديها قيم الانتماء والولاء للدولة
  • محافظ شمال سيناء يشهد انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ شمال سيناء يشهد إنطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ شمال سيناء يسلم عقود 20 منزل بدوي ببئر العبد
  • محافظ شمال سيناء يسلّم شنط المدارس لأبناء شهداء قرية الروضة 
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة