نيابة عن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، افتتح الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، اليوم الإثنين، النسخة الأولى من منتدى هيلي بتنظيم من مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بالتعاون مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية.

وقال قرقاش، عبر "إكس": "نيابة عن سمو الشيخ عبدالله بن زايد افتتحت اليوم النسخة الأولى من منتدى هيلي بتنظيم من مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية والأكاديمية الدبلوماسية".


وأكد أنها "منصة جديدة توفرها الإمارات للحوار وتبادل الآراء حول قضايا اليوم والتعاون لإيجاد الحلول للتحديات من أجل مستقبل أكثر إشراقاً".

نيابة عن سمو الشيخ عبدالله بن زايد افتتحت اليوم النسخة الأولى من منتدى هيلي بتنظيم من مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية والأكاديمية الدبلوماسية.

منصة جديدة توفرها الإمارات للحوار وتبادل الآراء حول قضايا اليوم والتعاون لإيجاد الحلول للتحديات من أجل مستقبل أكثر إشراقاً. pic.twitter.com/6ncEvOLei0

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) September 16, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية قرقاش الإمارات أنور قرقاش منتدى هیلی

إقرأ أيضاً:

قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينين في غزة

أكد الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة، على أن الإمارات برزت كأكبر مانح للمساعدات الإنسانية في غزة، حيث تؤدي دوراً إنسانياً رائداً في القطاع، مشدداً على أنه يجب ضمان استدامة إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين.

وأضاف قرقاش خلال الكلمة الرئيسية بمنتدى هيلي السنوي الأول، في أبوظبي، «تواجه منطقتُنا أزمتين ملحَّتين هما: حرب غزة، والصراع في السودان، ولم تنفك دولة الإمارات العربية المتحدة تدعو إلى تغليب الطرق الدبلوماسية في التعامل مع الأزمتين»، مضيفاً، «العودة إلى ما كان عليه الوضع قبل السابع من أكتوبر ليس حلاً للوضع في غزة، ولن تفضي إلى سلام دائم للفلسطينيين، أو الإسرائيليين، ولا بد من التوصل إلى حل الدولتين؛ لكي يعيش الطرفان في سلام».

وقال قرقاش "أولوية الإمارات تخفيف حدة التوترات في المنطقة وتعزيز دور الدبلوماسية والحوار كأدوات فعالة لحل قضايا المنطقة".
وأضاف  قرقاش «السودان يعاني مأساة إنسانية ونبذل كافة الجهود لتقديم المساعدات للسودانيين، حيث تدعم دولة الإمارات انتقالاً سياسياً نحو الحكم المدني في السودان».
وأوضح قرقاش أن «نؤمن بأهمية الحوار ولا ننحاز لطرف على حساب آخر وندعم التهدئة والحلول السلمية، مشيراً إلى أن الإمارات لا تتصرف منفردة، بل بالتنسيق مع الدول المجاورة والصديقة التي تشاطرها الرؤى نفسها».

 

مقالات مشابهة

  • «منتدى هيلي 2024» يختتم أعماله بحوارات استراتيجية في «الجيوتكنولوجيا»
  • منتدى هيلي 2024 يختتم أعماله
  • «منتدى هيلي» يجمع صنّاع القرار والخبراء الدوليين
  • “منتدى هيلي” يجمع صنّاع القرار والخبراء لابتكار حلول لتحديات التحولات العالمية
  • منتدى هيلي.. منصة استراتيجية لتعزيز الحوار العالمي
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة
  • أنور قرقاش يغرّد بشأن النزاع في السودان
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينين في غزة
  • انطلاق أعمال منتدى هيلي السنوي الأول في أبوظبي