تغلق جامعة الأزهر اليوم الإثنين العمل بمكاتب تنسيق القبول، وذلك بعد فترة التسجيل التي بدأت يوم السبت 7 سبتمبر وانتهت يوم الخميس 12 سبتمبر 2024. وقد صدق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، على بدء العمل بمكاتب التنسيق للطلاب الناجحين في الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية للعام 2023 من يوم الإثنين الماضي ولمدة أسبوع.

تمديد فترة التسجيل للطلاب الناجحين في الدور الثاني

أعلن الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني، أن هذه المرحلة تستقبل الطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم إلكترونيًّا حتى اليوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024. يأتي هذا التمديد لمنح الفرصة للطلاب الناجحين في الدور الثاني لتسجيل رغباتهم قبل إغلاق التنسيق.

رسالة طمأنة للطلاب المتظلمين

أوضح الدكتور محمد فرج أن أي طالب قدم تظلمًا في نتائج بعض المواد إلى قطاع المعاهد الأزهرية وحصل على درجات إضافية، سيتم إضافة هذه الدرجات إلى مجموعه الكلي وسيتم تنسيق الطالب وفقًا لهذه الزيادة. هذا التوضيح يأتي لطمأنة الطلاب بأن حقوقهم محفوظة وأن التعديلات على الدرجات ستنعكس في نتائج التنسيق.

 نصائح للطلاب أثناء تسجيل الرغبات

ناشد مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني الطلاب والطالبات بضرورة الالتزام بتسجيل رغباتهم خلال الفترة المعلنة، وقراءة دليل التخصصات المختلفة بمختلف الكليات بعناية. كما دعا الطلاب لتحري الدقة في كتابة الرغبات لضمان الحصول على الفرص الأفضل والتخصصات المناسبة لهم.

محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع مخلفات هدم المباني بطول سور جامعة الأزهر بالوليدية الأزهر للفتوى يوضح 6 أعمال يكتب لك بها أجر الصدقة.. تعرف عليها رابط التسجيل الإلكتروني

يمكن للطلاب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال بوابة تنسيق الجامعات مصر الرقمية عبر الرابط التالي: [بوابة تنسيق الجامعات](https://tansik.digital.gov.eg/application/)

يأتي هذا التوجيه في إطار حرص الجامعة على تسهيل عملية التسجيل وتوفير الدعم اللازم للطلاب لضمان عملية تنسيق سلسة ودقيقة.

بهذا تنتهي فترة تسجيل الرغبات بجامعة الأزهر، ليبدأ الطلاب مرحلة جديدة في مسيرتهم الأكاديمية، متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأزهر جامعة الأزهر تنسيق جامعة الأزهر تنسيق القبول بجامعة الأزهر آخر يوم للتسجيل جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024: خطوات ومعايير القبول والكليات المتاحة

تشهد الفترة الحالية اهتمامًا كبيرًا من طلاب الدبلومات الفنية بشأن نتيجة تنسيق 2024، حيث يتطلع الطلاب إلى معرفة الكلية أو المعهد الذي سيتم قبولهم فيه بعد انتهاء مرحلة تسجيل الرغبات.

نقدم لكم تفاصيل حول كيفية معرفة نتيجة التنسيق، الكليات والمعاهد المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية، بالإضافة إلى الخطوات اللازمة للولوج إلى الموقع الإلكتروني للتنسيق.

خطوات معرفة نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024

من المتوقع أن تُعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 بعد مرور 72 ساعة من انتهاء فترة تسجيل الرغبات، والتي تنتهي اليوم الأربعاء في تمام الساعة 12 ظهرًا. 

لتسهيل عملية الاستعلام، توفر الوزارة رابطًا عبر موقع التنسيق الإلكتروني يمكن للطلاب من خلاله معرفة نتيجتهم. ويمكن الوصول إلى نتيجة التنسيق عبر الخطوات التالية:

زيارة موقع التنسيق الإلكتروني: قم بالدخول إلى الموقع الرسمي للتنسيق.إدخال البيانات الشخصية: أدخل رقم الجلوس، الرقم السري، واختيار التخصص.عرض النتيجة: اضغط على كلمة "ظهور نتيجة التنسيق" للحصول على تفاصيل الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحك له.الكليات والمعاهد المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024

مع اقتراب انتهاء فترة تسجيل الرغبات، يبحث الطلاب عن الكليات والمعاهد المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية، والتي تشمل التخصصات المختلفة. فيما يلي قائمة بالكليات والمعاهد المتاحة حسب التخصصات:

1. كليات الحقوق المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية:

يمكن لطلاب الدبلومات الفنية التجارية نظام 5 سنوات الالتحاق بكليات الحقوق في العديد من المحافظات، منها:

كلية الحقوق جامعة أسيوطكلية الحقوق جامعة طنطاكلية الحقوق جامعة المنصورةكلية الحقوق جامعة القاهرةكلية الحقوق جامعة عين شمسكلية الحقوق جامعة الإسكندريةكلية الحقوق جامعة الزقازيقكلية الحقوق جامعة مدينة الساداتكلية الحقوق جامعة جنوب الواديكلية الحقوق جامعة بني سويفكلية الحقوق جامعة المنياكلية الحقوق جامعة الفيومكلية الحقوق جامعة بورسعيدكلية الحقوق جامعة دمياطكلية الحقوق جامعة بنهاكلية الحقوق جامعة حلوانكلية الحقوق جامعة منوفيةكلية الحقوق جامعة أسوانكلية الحقوق جامعة سوهاج

2. كليات التربية المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية:

لطلاب دبلوم صناعي 5 سنوات:

كلية التربية جامعة السويسكلية التربية جامعة المنياكلية التربية جامعة حلوان

لطلاب دبلوم صناعي نظام 3 سنوات:

كلية التربية جامعة السويسكلية التربية جامعة المنياكلية التربية جامعة حلوان (جميع التخصصات)

لطلاب دبلومات فنية زراعة نظام 3 سنوات:

كلية التربية جامعة كفر الشيخكلية التربية جامعة دمنهوركلية التربية جامعة طنطاكلية التربية جامعة المنياكلية التربية بشبين الكوم جامعة المنوفية (جميع الشعب)

لطلاب دبلومات فنية تجاري نظام 3 سنوات:

كلية التربية جامعة طنطاكلية التربية جامعة كفر الشيخكلية التربية جامعة حلوانكلية التربية جامعة سوهاجكلية التربية جامعة مدينة السادات

3. كليات التمريض المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية:

يمكن لطلاب دبلوم التمريض الالتحاق بكليات التمريض في العديد من المحافظات، منها:

كلية تمريض جامعة مطروحكلية تمريض جامعة دمنهوركلية تمريض جامعة طنطاكلية تمريض جامعة بنهاكلية تمريض جامعة القاهرةكلية تمريض جامعة عين شمسكلية تمريض جامعة حلوانكلية تمريض جامعة الإسكندريةكلية تمريض جامعة المنياكلية تمريض جامعة المنصورةكلية تمريض جامعة الزقازيقكلية تمريض جامعة أسوانكلية تمريض جامعة سوهاجكلية تمريض جامعة قنا (جنوب الوادي)كلية تمريض جامعة كفر الشيخكلية تمريض جامعة بني سويفكلية تمريض جامعة الفيومكلية تمريض جامعة أسيوطكلية تمريض جامعة المنوفيةكلية تمريض جامعة بورسعيدكلية تمريض جامعة الإسماعيلية (قناة السويس)كلية تمريض جامعة دمياط

مقالات مشابهة

  • انطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها الأهلية.. اعرف رابط التسجيل
  • مواعيد تقديم الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد في كلية الألسن بجامعة كفر الشيخ
  • نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024: خطوات ومعايير القبول والكليات المتاحة
  • رابط موقع الزهراء للمدن الجامعية بجامعة أسيوط 2024.. استعلم عن القبول الآن
  • «التعليم العالي» توجه رسالة للطلاب المتخلفين عن التسجيل في تنسيق الكليات
  • تمديد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة
  • عضو المركز الإعلامي بجامعة الأزهر يكشف موعد إعلان نتيجة تنسيق 2024
  • رابط التنسيق الداخلي في أقسام كلية الآداب بجامعة الإسكندرية.. سجل الآن
  • جامعة الأزهر تغلق اليوم تنسيق القبول وتسجيل الرغبات إلكترونيا