أفادت الاستخبارات الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، بأن كييف تحضر استفزازًا جديدًا بمساعدة واشنطن، لتبرير رفع الغرب القيود على استخدام أسلحة صاروخية لضرب العمق الروسي.

وأكدت الاستخبارات الخارجية الروسية، أن أوكرانيا تستعد لفبركة ضربة صاروخية روسية على مؤسسة للأطفال في الأراضي الخاضعة، لسيطرة كييف، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، قناة «روسيا اليوم» أعلنت، يوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2024، أن قرار إلغاء اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين لدى موسكو، يأتي في وقت أكد فيه الأمن الفيدرالي الروسي تلقيه معلومات تفيد بقيام 6 دبلوماسيين بريطانيين في موسكو بنشاط سياسي عسكري دولي بهدف إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا.

وفي وقت سابق، بدأت روسيا عملياتها العسكرية داخل الأراضي الأوكرانية يوم 24 فبراير2022، بعدما تلقت روسيا الكثير من التهديدات وأهمها انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي «حلف الناتو» ومع مرور أشهر على تلك الحرب، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ضم أول 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا وهي «جمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوهانسك الشعبية، وخيرسون، وزابوريجيا»، وتم ذلك بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم.

وبالفعل صدق مجلس النواب الروسي «الدوما» على انضمام تلك الأقاليم، ومع بداية الهجمات الروسية قامت الدول الغربية بفرض عقوبات على موسكو، بهدف وقف هذا الحرب، لكن روسيا استمرت ولم تبال بأحد، بل هي من قامت بفرض عقوبات على الدول التي لم تؤيد موقفها في الحرب على أوكرانيا.

اقرأ أيضاًالخارجية الروسية تلغي اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين

الخارجية الروسية تستبعد إجراء مفاوضات مع أوكرانيا في ظل الهجوم على كورسك

أول تعليق من الخارجية الروسية بشأن عمليات عسكرية إسرائيلية بـ«رفح الفلسطينية»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل واشنطن القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الولايات المتحدة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي القوات الروسية الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة الاستخبارات الروسية قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن الاستخبارات الخارجية الروسية الخارجیة الروسیة

إقرأ أيضاً:

لندن تحتج بعد اتهام موسكو دبلوماسيين بريطانيين بالتجسس

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أنها استدعت السفير الروسي في لندن أندريه كيلين الأربعاء، بعد توجيه موسكو اتهامات بالتجسس لستة دبلوماسيين بريطانيين لديها وسحب اعتماداتهم الأسبوع الماضي.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية البريطانية "تدين المملكة المتحدة بأشد العبارات الحملة العدوانية الروسية غير المسبوقة، والتي لا أساس لها ضد المملكة المتحدة، لا سيما الاتهامات الخبيثة التي لا أساس لها إطلاقاً الموجهة الأسبوع الماضي ضد موظفي وزارة الخارجية".

وانتقدت لندن السلوك "غير المقبول إطلاقاً" و"المخالف لمعايير السلوك بين الدول" من جانب روسيا.

موظف في شركة دفاع حكومية..السجن 15 عاماً لأوكراني تعاون مع #روسيا https://t.co/qFwJ0v2rxp

— 24.ae (@20fourMedia) September 17, 2024

واعتبرت الخارجية البريطانية أن هذه الحملة الروسية ترمي إلى "تقويض وتهديد الأمن والديمقراطية في المملكة المتحدة وردع دعمنا لأوكرانيا، من خلال التضليل وأعمال التخريب في أوروبا، والمضايقات والقيود ضد بعثاتنا الدبلوماسية في روسيا".

وخلصت إلى أن "هذه الحملة لن تنجح"، مؤكدة أن "على روسيا أن توقف هذه الأنشطة فوراً".

وكان جهاز الأمن الروسي أعلن في 13 سبتمبر (أيلول) أنه سحب اعتماد 6 دبلوماسيين من السفارة البريطانية في موسكو، للاشتباه في ضلوعهم بأنشطة تجسس.

وجاء هذا الإعلان في يوم شهد اجتماعاً في واشنطن بين رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر والرئيس الأمريكي جو بايدن لمناقشة موافقة غربية محتملة لاستخدام أوكرانيا صواريخ طويلة المدى ضد روسيا، وهو موضوع أثار موجة جديدة من التوترات مع موسكو.

مقالات مشابهة

  • لندن تحتج بعد اتهام موسكو دبلوماسيين بريطانيين بالتجسس
  • لندن تستدعي السفير الروسي بعد اتهام موسكو دبلوماسيين بريطانيين بالتجسس
  • أوكرانيا: عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي وصل إلى 637 ألفًا و10 جنود
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • أوكرانيا تسجل 173 اشتباكًا قتاليًا عبر الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي
  • خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • موسكو تهاجم كييف بالمسيرات وزيلينسكي يطلب ضرب العمق الروسي
  • لندن تشترط موافقة واشنطن على استهداف أوكرانيا للأراضي الروسية