من المخطط أن يخوض فرانس تيمرمانس الانتخابات المبكرة كمرشح للخضر والاشتراكيين الديمقراطيين. يشغل تيمرمانس حالياً منصب نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية. فهل سينجح في الانتقال من بروكسل إلى لاهاي؟

يريد الحزبان الاجتماعي الديمقراطي وحزب الخضر في هولندا دخول الانتخابات البرلمانية مع نائب رئيس الاتحاد الأوروبي الحالي فرانس تيمرمانس.

وكما هو متوقع، رشحت المجالس التنفيذية للحزبين الحزب الاشتراكي الديمقراطي تيمرمانس كمرشح مشترك يوم الجمعة. والآن يجب على الأعضاء التصويت عليها بحلول 22 أغسطس. لكن هذا يعتبر إجراء شكلي، إذ لا يوجد مرشحون آخرون.

اعلانخلافات داخلية حول سياسة الهجرة تطيح بالحكومة في هولندا ورئيس الوزراء يعلن رسميا استقالته

تطلق المجالس التنفيذية لكلا الحزبين على تيمرمانس "المرشح المثالي" للتحالف الانتخابي المشترك بين الأحمر والأخضر. ستجرى الانتخابات في هولندا في 22 تشرين الثاني/نوفمبر. 

وكان تيمرمانس قد صرح سابقاً أنه يود أن يكون مرشحاً للتحالف الجديد.

أورزولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، مع نائبها فرانس تيمرمانزAP Photo

تيمرمانس البالغ من العمر 62 عاماً نائب رئيسة المفوضية الأوروبية. 

ومجرد أن يقرر الأعضاء، يريد مغادرة المفوضية والعودة إلى وطنه. كان الاشتراكي الديمقراطي في بروكسل منذ ما يقرب من عشر سنوات. في السابق كان وزيراً للخارجية الهولندية.

كان تحالف يمين الوسط السابق في لاهاي قد انهار في أوائل يوليو بسبب خلاف حول سياسة اللجوء وأعلن رئيس الحكومة الليبرالي اليميني مارك روته أنه سيترك السياسة.

المصادر الإضافية • د ب أ

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تهمة التآمر لقلب نتائج الانتخابات: الإدعاء يوصي ببدء محاكمة ترامب مطلع العام القادم شاهد: فيل يلفظ أنفاسه الأخيرة ويموت بعد أن صدمه قطار في الهند بايدن: "الصين قنبلة موقوتة وفي ورطة"، ونيوزيلندا تتهم بكين بالتجسس عليها الحزب الاشتراكي الديموقراطي هولندا- سياسة المفوضية الأوروبية الخضر أورسولا فون دير لايين انتخابات مبكرة اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حكم السجن فلاديمير بوتين ضحايا جو بايدن قتل كوارث طبيعية إسبانيا روسيا إسرائيل أمطار انتخابات Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حكم السجن فلاديمير بوتين ضحايا جو بايدن قتل كوارث طبيعية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: هولندا سياسة المفوضية الأوروبية الخضر انتخابات مبكرة حكم السجن فلاديمير بوتين ضحايا جو بايدن قتل كوارث طبيعية إسبانيا روسيا إسرائيل أمطار انتخابات حكم السجن فلاديمير بوتين ضحايا جو بايدن قتل كوارث طبيعية المفوضیة الأوروبیة

إقرأ أيضاً:

“بلومبرغ”: الديمقراطيون يضعون اللمسات الأخيرة على خطة ترشيح هاريس

الجديد برس:

أكدت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية أن لجنة من أنصار الحزب الديمقراطي، ستجتمع اليوم الأربعاء لاستكمال تغيير القاعدة للسماح لنائبة الرئيس كامالا هاريس، بقبول ترشيح حزبها للرئاسة، قبل أسابيع من مؤتمر الحزب في شيكاغو.

وقالت الوكالة إنه من المقرر أن يتم التصويت الافتراضي في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، لإضفاء الطابع الرسمي على نتيجة حملة انتخابية استمرت 32 ساعة، فازت فيها هاريس بدعم أغلبية المندوبين من دون ظهور أي منافس.

وقال زعماء الحزب إن فكرة التصويت الافتراضي ظهرت في مايو الماضي لضمان حصول التذكرة الديمقراطية على الوقت الكافي للظهور على ورقة الاقتراع في عدة ولايات لديها مواعيد نهائية مبكرة لتقديم الطلبات، وتجتمع لجنة قواعد المؤتمر لاستكمال هذه العملية يوم الأربعاء، وهي العقبة الأخيرة المتبقية أمام إجراء التصويت.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد شكك في فرص فوز نائبته كامالا هاريس، بعد ترشحها لانتخابات الرئاسة الأمريكية المرتقبة خلفاً له، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

ووصف المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، جي دي فانس، في لقاء مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، هاريس، بأنها “أسوأ بمليون مرة من بايدن”، معقباً أنها “ليست بقوة ترامب”.

ودعا دي فانس هاريس إلى الانسحاب من سباق الرئاسة، بحجة أنها خدعت الأمريكيين بشأن قدرة جو بايدن العقلية على أن يكون رئيساً وكذلك بشأن ترشحه للانتخابات”.

بدورها، هاجمت هاريس ترامب في كلمة خلال لقاء حملتها الانتخابية في ديلاوير، ولفتت إلى أنه “شخص متورط بقضايا جنائية وتمت إدانته”، مضيفةً أن “ترامب يريد المخاطرة بالحريات التي يتمتع بها الشعب الأمريكي”، مشيرةً إلى أن “ترامب ومشروعه المتطرف سوف يضعف الطبقة المتوسطة في البلاد”.

مقالات مشابهة

  • بعد انتهاء مدة انتداب أعضائه.. العاهل الأردني يحلّ مجلس النواب
  • يموت الرئيس وتتولى نائبته.. هل ستتحقق نبوؤة جيرالد فورد؟ (شاهد)
  • المفوضية الأوروبية تحظر المشاركة في عملية تبادل الأصول مع الروس
  • العاهل الأردني يحل مجلس النواب
  • الولايات المتأرجحة.. ساحة الحسم في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • مطالب المحافظين بالحصول على حقائب واسعة في المفوضية تضع فون دير لاين في مأزق
  • “بلومبرغ”: الديمقراطيون يضعون اللمسات الأخيرة على خطة ترشيح هاريس
  • هل يدفع ضغط المعارضة التركية أردوغان إلى انتخابات رئاسية مبكرة؟
  • أظهر استطلاع أجرته رويترز أن نائبة الرئيس كاملا هاريس تتفوق بنقطتين مئويتين على مرشح الحزب الجمهوري ترامب بعد انسحاب الرئيس بايدن من انتخابات الرئاسة
  • المفوضيّة الأوروبيّة تنفي مسؤوليتها عن الانقطاع العالمي لأنظمة مايكروسوفت الأسبوع الماضي