أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم، بدء الاكتتاب الأولي على وحدات صندوق “شيميرا ستاندرد أند بورز ألمانيا يوستس المتداول”، أول صندوق مؤشرات متداول في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، يركز بشكل حصري على أكبر 30 شركة ألمانية من حيث السيولة.

وجري إطلاق الصندوق من قبل شركة “لونيت كابيتال ليمتد”، شركة إدارة الاستثمارات المرخصة من سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، والتابعة لشركة “لونيت هولدينج ريستركتد ليمتد”، ومن المقرر إدراجه في سوق أبوظبي للأوراق المالية بتاريخ 26 سبتمبر الجاري.

وسيقوم الصندوق، بتتبع أداء مؤشر (S&P Germany BMI Liquid 35/20 Capped Index)، الذي يضم حاليا أكبر 30 شركة ألمانية من حيث السيولة، ومنها شركات عالمية كبرى مثل “سيمنز” و”مرسيدس بنز”، ما يوفر للمستثمرين الأفراد في الإمارات فرصا للاستثمار في الاقتصاد الألماني القوي والمتنوع، الذي يعد الأكبر في أوروبا والثالث على مستوى العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي.

وقال عبد الله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية، إنه باعتباره أول صندوق متداول يركز على ألمانيا في سوق أبوظبي، فإن هذه الأداة الاستثمارية الجديدة توفر للمستثمرين الوصول الإستراتيجي إلى أكبر اقتصاد في أوروبا وأكثره تنوعا.

وأضاف أنه هذه الخطوة تعزز جهود سوق أبوظبي المستمرة في توفير خيارات استثمارية فريدة للمستثمرين، للاستفادة من الفرص في الاقتصادات عالية الأداء والسريعة النمو في العالم.

وأوضح أنه عندما يتم الإدراج، سيمثل هذا الصندوق الخامس عشر المدرج في منصة سوق أبوظبي للأوراق المالية والخامس هذا العام، مشيرا إلى التطلع للمزيد من الإدراجات في المستقبل القريب.

من جانبه، قال شريف سالم، الشريك ومدير إدارة الأسواق المالية في شركة لونيت، إن إطلاق الصندوق يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز قدرة المستثمرين في دولة الإمارات، على الاستثمار في أحد أكبر وأقوى الاقتصادات في أوروبا.

وأضاف أن هذا الصندوق يمثل إضافة إلى منتجات الشركة الحالية التي تشمل 16 صندوق مؤشرات متداولة، ومدرجة في الأسواق المالية الإماراتية، والتي تمكّن المستثمرين من الاستثمار في أكبر الاقتصادات المتطورة والناشئة في العالم.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: سوق أبوظبی للأوراق المالیة

إقرأ أيضاً:

“تخفيضات مذهلة”.. تعرف على أحدث عروض جوالات اليوم الوطني السعودي المقدمة من شركة الصندوق الاسود 2024

صرحت شركة الصندوق الأسود للإلكترونيات على حسابها الإلكتروني على منصة اكس الرسمية، عن قيامها بالمشاركة في فاعليات العروض الخاصة باليوم الوطني السعودي للذكرى 94، حيث قامت بالإعلان عن توفيرها لمجموعة من الخصومات الضخمة على أسعار هواتف أيفون وسامسونج وشاومي، والعديد من الأنواع الأخرى للهواتف الجوالة، وخلال السطور التالية سنوفر لكم أبرز عروض جوالات اليوم الوطني المتوفرة في ذلك العرض وتكلفة شرائها بعد تطبيق التخفيضات المعلن عنها من قبل الشركة.

 عروض جوالات اليوم الوطني

توفر لكم شركة الصندوق الأسود العديد من العروض على أسعار الجوالات المختلفة احتفالاً باليوم الوطني السعودي، وإليكم أسعار هذه الهواتف كالتالي:

تكلفة شراء هاتف أيفون 15 المميز بشاشة ذات حجم 6.1 بوصة ومساحة تخزينية 256 جيجابايت ومميز بتدعيمه لشبكات الجيل الخامس، تكون 3999 ريال سعودي. بالنسبة لتكلفة هاتف شاومي ريدمي نوت 13 المميز بمساحة تخزينية 256 جيجابايت وشاشة مميزة بحجم 6.67 بوصة، فتكون 729 ريال سعودي. كما تكون تكلفة شراء هاتف تكنو سبارك 20 سي بي جي سبعة ان، المميز بسعة تخزينية 128 جيجا بايت، بالإضافة إلى ذاكرة 4 جيجا رام وشاشة ذات حجم 6.6 بوصة، تكون 399 ريال سعودي.  أسعار الهواتف الجوالة المختلفة في شركة الصندوق الأسود

كما تتواجد العديد من العروض الأخرى التي قدمتها الشركة للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية المميزة، وهذه العروض جاءت على هواتف سامسونج، والتي تتمثل في التالي:

تكلفة شراء هاتف سامسونج جالاكسي زد فولد 6، المميز بمساحة تخزينية 256 جيجا بايت وشاشة ذات حجم 7.6 بوصة، تكون  6550 ريال سعودي. تكلفة شراء هاتف سامسونج اس 24 ألترا المميز، بشاشة ذات حجم 6.8 بوصة ومساحة تخزينية 256 جيجابايت وسعة 12 جيجا رام، وبطارية ذات حجم 5000 مللي امبير، تكون 4399 ريال سعودي. كما يكون سعر هاتف سامسونج جالاكسي A55 المميز بذاكرة 128 جيجا بايت وسعة 8 جيجا رام وبطارية 5000 مللي امبير، يكون 1399 ريال سعودي.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • صندوق الاستثمارات يعلن تأسيس شركة “قَصص”
  • “أبوظبي العالمي” يمنح “ستونبيك” ترخيص تقديم الخدمات المالية
  • صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس شركة “قَصص” لتطوير تجارب تفاعلية تجسد التراث والثقافة والتاريخ
  • «أبوظبي للأوراق المالية» يحصد جائزة أفضل سوق أوراق مالية إسلامي
  • "أبوظبي للأوراق المالية" يحصد جائزة أفضل سوق إسلامي لعام 2024
  • “أبوظبي للأوراق المالية” يحصد جائزة أفضل سوق أوراق مالية إسلامي لعام 2024
  • سوق أبوظبي للأوراق المالية يحصد جائزة أفضل سوق أوراق مالية إسلامي للعام 2024
  • “تخفيضات مذهلة”.. تعرف على أحدث عروض جوالات اليوم الوطني السعودي المقدمة من شركة الصندوق الاسود 2024
  • «لونيت» تدرج صندوقاً جديداً بسوق أبوظبي 26 سبتمبر