وقعت وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية سماح حمد، اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024، مذكرة تفاهم مع المدير الوطني لمنظمة إنقاذ الطفل الدولية زافيير جوبارت، في إطار توفير دعم طارئ للعائلات المتضررة وتعزيز سبل التعاون، بهدف تحقيق مبادئ حماية الأطفال وتمكينهم لإحداث تغيير إيجابي ودائم في حياتهم.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها، إن المذكرة تهدف إلى التنسيق والتعاون في تقديم المساعدات النقدية للأطفال الأكثر ضعفا وعائلاتهم، إضافة إلى دعم جهود التنسيق بين الوزارة ومكاتب منظمة إنقاذ الطفل في البلدان التي يتواجد فيها أطفال وعائلاتهم متضررون من فلسطين خاصة أبناء قطاع غزة العالقين في دولة مصر الشقيقة.

وأكدت حمد أهمية هذه المذكرة، مشيرة إلى دورها في تحقيق شراكة مثمرة وتعاون وثيق في مجال دعم حماية الأطفال وعائلاتهم في الضفة الغربية وقطاع غزة، والمساعدة في توفير المساعدات النقدية عن طريق الدفع الإلكتروني باستخدام المحافظ الإلكترونية.

وأضافت أنه تم الاتفاق على وضع خطة عمل مشتركة تتضمن الخدمات اللازمة للأطفال وأسرهم لمدة 3 سنوات مقبلة مع إعطاء الأولوية للعائلات الفلسطينية العالقة في مصر، والأسر المتضررة نتيجة العدوات الإسرائيلي في المحافظات الشمالية في الضفة الغربية.

وأكدت ضرورة تنسيق الجهود والمساعدة في توفير الاستعداد المشترك لفصل الشتاء، وضرورة توفير المستلزمات الضرورية للأطفال الأكثر تضررا، مع ضرورة الأخذ بعين الاعتبار شراء تلك المستلزمات من الضفة الغربية، وسيتم تسهيل هذه المهمة بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية والقطاع الخاص الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

العراق وبولندا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم رياضية

بحث القائم بالاعمال في سفارة جمهورية العراق في بولندا، مقداد أيوب المندلاوي، مع وكيل وزارة الرياضة والسياحة البولندية إيرينيوز راس، توقيع مذكرة تفاهم بقطاع الرياضة والشباب بين البلدين.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، أن “القائم بالاعمال المؤقت، مقداد أيوب المندلاوي، التقى وكيل وزارة الرياضة والسياحة البولندية إيرينيوز راس في العاصمة وارشو، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الرياضة والشباب”.

واكد المندلاوي، أن “الحكومة العراقية تهتم، بشكل كبير، بقطاع الرياضة والشباب، كونها شريحة مهمة في المجتمع العراقي”، لافتا الى ان “الحكومة العراقية رعت مؤتمر حوار الشباب الذي نتج عنه تأسيس المجلس الاعلى للشباب، وهو الاول من نوعه”.

وعبر المندلاوي عن “أمله في تعزيز التعاون الثنائي بين العراق وبولندا في هذا القطاع الحيوي المهم، مشدداً على أهمية الارتقاء به الى أعلى المستويات وتأطيره بمذكرة تفاهم التي تعد خطوة جادة للتقدم بهذا المجال”.

من جانبه، أشاد وكيل وزارة الرياضة والسياحة البولندية، بـ”مستوى العلاقات الثنائية التاريخية التي تربط البلدين منذ عدة عقود، مرحباً بفكرة توقيع مذكرة تفاهم معنية بقطاع الرياضة والشباب بين البلدين الصديقين”.

مقالات مشابهة

  • "الصادرات السعودية" ممثلة في برنامج "صنع في السعودية" توقع مذكرة تفاهم مع "النهدي الطبية"
  • مذكرة تفاهم بين «أبوظبي العالمي» و«البلديات والنقل»
  • اليمن توقع مع روسيا مذكرة تفاهم
  • «كنف» يبحث مع بلدية الشارقة التعاون في حماية الأطفال
  • العراق وبولندا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم رياضية
  • المقاومة الفلسطينية تنفذ 24 عملًا مقاومًا خلال 24 ساعة في الضفة الغربية المحتلة
  • توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • وزارة الصناعة توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال
  • نصائح لاختيار الألعاب الآمنة للأطفال