القدس المحتلة - صفا استولى مستوطنون، بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر يوم الإثنين، على منزل في حارة "الخلة" ببلدة الطور في القدس المحتلة، بزعم شرائه من مالكه المتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية. وقال شهود عيان لوكالة "صفا"، إن قوات الاحتلال برفقة المستوطنين اقتحموا المنزل في حارة الخلة، بينما كان فارغًا بعد وفاة المستأجر الذي يعيش فيه قبل أسبوعين.

وأوضح الشهود أن المستوطنين قاموا بتركيب كاميرات مراقبة على المنزل بعد خلع الباب الرئيس، وحمايات حديدية للنوافذ وأسلاك شائكة. كما استولى المستوطنون على أرض في محيط المنزل، الكائن في موقع هام يطل على المسجد الأقصى. وهذا ليس المنزل الأول الذي يُسرب للمستوطنين في حارة "الخلة" بالطور، بل هناك عدة منازل سُربت للاحتلال في نفس الحارة منذ سنوات. ويستهدف الاحتلال هذه المنطقة، نظرًا لموقعها الاستراتيجي مقابل المسجد الأقصى.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: مستوطنون القدس استيلاء

إقرأ أيضاً:

شهيد في شعفاط شمال القدس.. واعتداءات للمستوطنين في رام الله (شاهد)

استشهد طفل وأصيب شاب، الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن وحدة خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم لتنفيذ حملة اعتقالات، وأطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين بعد انكشاف أمرها، ما أدى إلى استشهاد الطفل هاني مجدي الكري (16 عاما) متأثرا بإصابته الحرجة بالرصاص في الصدر، وإصابة شاب.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية إلى المخيم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلاله جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان من المخيم، بينهم الصحفي صهيب مسالمة.
مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال داخل مخيم شعفاط في القدس المحتلة. pic.twitter.com/OyxLfla9pW — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 18, 2024
من جهة اخرى، هاجم مستعمرون، الأربعاء، قرية المغير شمال رام الله، وأحرقوا أراضي زراعية.

وأفادت مصادر محلية في القرية بأن مجموعة من المستعمرين هاجمت أطراف القرية من الجهة الشرقية، وأشعلت النار بمساحات واسعة من الأراضي الزراعية، بعضها مزروع بأشجار الزيتون، ما أدى إلى احتراق عشرات منها.

وقالت المصادر التي تحدثت لوكالة "وفا"، إن قوات الاحتلال استدعت سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق.


وتمنع قوات الاحتلال أصحاب الأراضي المستهدفة من دخولها منذ بدء العدوان على قطاع غزة في تشرين الأول الماضي.

وعلى مدى الأشهر الماضية تعرضت قرية المغير لعدة هجمات من قبل المستعمرين، كان أخطرها قبل نحو ثلاثة أشهر، حين أحرقوا العديد من المنازل والمركبات.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة بما فيها القدس المحتلة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 707 شهداء بينهم 160 طفلاً، و10 نساء، و9 مسنين.

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في القدس المحتلة
  • شهيد في شعفاط شمال القدس.. واعتداءات للمستوطنين في رام الله (شاهد)
  • شعفاط - استشهاد الفتى هاني الكري
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص الاحتلال شمال القدس
  • استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم شعفاط شمال القدس
  • الاحتلال يأخذ قياسات منزل بالقدس تمهيدًا لهدمه
  • خبير مقدسي: لهذه الأسباب تستهدف الجمعيات الاستيطانية جبل الزيتون
  • مستوطنون يستولون على منزل وقطعة أرض في بلدة الطور بالقدس
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية