يمن مونيتور/قسم الأخبار

أفادت وسائل إعلام صينية بوصول إعصار بيبينكا إلى شنغهاي مصحوبا برياح عاتية وأمطار غزيرة، محدثا أقوى عاصفة تهب على المدينة منذ أكثر من 70 عاما.

وأطلقت سلطات المدينة تحذيرا أحمر، ما يعني حالة تأهب قصوى أدت إلى إجلاء بعض سكان المناطق الساحلية.

ونصحت السلطات سكان المدينة البالغ عددهم 25 مليون نسمة بتجنب مغادرة منازلهم، كما تم إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطاري شنغهاي الرئيسيين.

وقد ضرب الإعصار منطقة لينغانغ نيو سيتي الساحلية شرق المدينة في ساعة مبكرة من صباح الإثنين، وفق ما ذكرت إدارة الأرصاد الجوية الصينية.

وقالت شبكة “سي سي تي في” الصينية الرسمية بعد وقت قصير من وصول إعصار بيبينكا إلى اليابسة، إن العاصفة التي تضرب شنغهاي هي الأقوى منذ إعصار غلوريا عام 1949.

وأفيد عن إجلاء تسعة آلاف شخص من جزيرة تشونغمينغ التي تقع عند مصب نهر يانغتزي.

كما أغلقت جميع الطرق السريعة عند الساعة الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي (17,00 ت غ)، وفرض حد للسرعة يبلغ 40 كيلومترا في الساعة على الطرق داخل المدينة.

وأبلغت مراكز مكافحة الفيضانات في شنغهاي شبكة “سي سي تي في” أنها تلقت عشرات التقارير عن حوادث مرتبطة بالإعصار، معظمها سقوط أشجار ولوحات إعلانية.

وإلى ذلك، بثت الشبكة لقطات لمراسلها من مقاطعة تشجيانغ الساحلية المجاورة حيث كانت الأمواج العاتية تضرب الشواطئ الصخرية للمنطقة تحت سماء رمادية. وقال المراسل “إذا خرجت إلى (العاصفة)، بالكاد يمكنني التحدث”.

وأضاف “يمكنكم أن تروا أن سطح البحر عبارة عن موجة تلو الأخرى، كل منها أعلى من الأخرى”.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الصين عاصفة

إقرأ أيضاً:

إعصار بيبينكا يضرب الصين.. الأقوى منذ 75 عاما

نتيجة الانبعاثات الدفيئة المتزايدة في الصين وتأثيراتها على تغير المناخ، ضرب إعصار بيبينكا مدينة شنجهاي الصينية، صباح اليوم الإثنين، وهو أقوى إعصار يضرب المدينة منذ 75 عامًا، مما تسبب في تعطيل الحياة اليومية، وإيقاف الرحلات الجوية وإغلاق الطرق وإجلاء آلاف السكان، بحسب مرصد شنجهاي المركزي للأرصاد الجوية، وفقًا لوكالة «رويترز».

بيبينكا أقوى عاصفة

وقالت وكالة «رويترز» إنَّ إعصار بيبينكا يعد الأقوى الذي يضرب الصين منذ إعصار جلوريا عام 1949، ويعتبر بيبينكا الإعصار الـ13 لهذا العام، وقد وصلت سرعة الرياح القصوى بالقرب من مركزه إلى 151 كيلومترًا في الساعة، مما جعله أحد أكثر الأعاصير تدميرًا في تاريخ المدينة.

Chasing Typhoon #Bebinca directly on top of my house, never thought a strong Cat.1 would move right over my house one day, fierce gust, intense rainstorm, measured 142kph gust, unforgettable chase! pic.twitter.com/NTqZ0K814Q

— Eric1101 (@Ericwang1101) September 16, 2024 إجلاء وإغلاق تام في شنغهاي

وأعلنت السلطات الصينية حالة التأهب، إذ تمّ إجلاء أكثر من 9 آلاف شخص من المناطق الساحلية، ونصح سكان المدينة البالغ عددهم 25 مليون شخص بتجنب مغادرة منازلهم، كما تمّ إغلاق المطارات الرئيسية في شنجهاي، وتعطيل العديد من خدمات النقل العام بما في ذلك القطارات، وتحديد 40 كيلومترًا في الساعة كسرعة قصوي على الطرق داخل المدينة كإجراء وقائي.

وأفاد مقر مكافحة الفيضانات في شنجهاي بأنّهم تلقوا بالفعل العشرات من التقارير عن الحوادث المتعلقة بالإعصار، ومعظمها من الأشجار واللوحات الإعلانية المتساقطة.

تأثير العاصفة خارج شنجهاي

ومر «بيبينكا» علي اليابان والفلبين، مسببًا فيضانات وأضرارًا كبيرة، إذ أسفر عن وفاة 6 أشخاص بسبب تساقط الأشجار في الفلبين.

تغير المناخ وزيادة الأعاصير

وتعد الصين أكبر مصدرًا لانبعاثات غازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري في العالم، ويعتقد العلماء أنَّ ذلك يسهم في تكرار الظواهر المناخية القاسية، وذلك بعدما قتل إعصار ياجي، ما لا يقل عن 4 أشخاص وأصاب 95 شخصًا عندما مر عبر جزيرة هاينان الجنوبية في الصين خلال الأسبوع الماضي، ثم وصل إعصار بيبينكا الذي يعد مثالًا واضحًا على كيفية تأثير تغير المناخ على الأنظمة الجوية في الصين والعالم.

مقالات مشابهة

  • الصين: إجلاء 414 ألف شخص من منازلهم في شنغهاي جراء إعصار بيبينكا
  • أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ 75 عاما.. إجلاء مئات آلاف الأشخاص
  • إعصار بيبينكا يضرب الصين.. الأقوى منذ 75 عاما
  • السلطات الصينية تطلق تحذيرا احمر مع وصول اعصار بيبينكا الى شنغهاي
  • الصين.. شنغهاي تشهد أقوى إعصار منذ 75 عاما
  • أقوى عاصفة منذ أكثر من 70 عاما تصل شنغهاي.. فيديو
  • إعصار بيبينكا الأقوى منذ عام 1949 يجتاح شنغهاي
  • "بيبينكا" أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ عام 1949
  • بيبنكا أقوى إعصار يجتاح شنغهاي منذ عام 1949