يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عبر مختلف محركات البحث عن كيفية إضافة تابع في حساب المواطن، جاء ذلك بعد إعلان حساب المواطن عن ضرورة تحديث البيانات عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج.

وحرصًا من بوابة الفجر الإلكترونية على تزويد متابعيها بكل ما هو جديد حول الخدمات السعودية، ننشر لكم في السطور القادمة تفاصيل كاملة حول كيفية إضافة تابع في حساب المواطن.

حساب المواطن طريقة إضافة تابع لرب الأسرة في حساب المواطن portal.ca.gov.sa

توجد مجموعة من الخطوات يمكنك اتباعها حتى تستطيع إضافة تابع في حساب المواطن، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي: 

قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي في موقع حساب المواطن الإلكتروني.سجل الدخول إلى حسابك الشخصي على حساب المواطن باستخدام بيانات التسجيل الخاصة بك. بالتفصيل.. كيفية حذف المستندات المرفوضة من حساب المواطن portal.ca.gov.sa خطوات تسجيل المطلقات في برنامج دعم حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية بعد إيداع الدفعة 69 من حساب المواطن لشهر أغسطس.. تفاصيل حول خدمة صوتك مسموع ورقم الشكاوى انتقل إلى قسم "تفاصيل الطلب" المتعلق بالصرف والدعم.حدد بيانات التابعين الذين ترغب في إضافتهم.قم بكتابة جميع المعلومات والبيانات الشخصية المطلوبة لكل تابع.بعد ذلك، اختر "إضافة التابعين" لتأكيد طلب الإضافة.بعد إدخال جميع البيانات المطلوبة، اضغط على زر "تسجيل الطلب" لحفظ البيانات. من هم التابعين في حساب المواطن؟

يتمثل التابعون في برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية في الأفراد الذين يعولهم رب الأسرة ويسكنون معه في نفس المنزل وتشمل الآتي:

اقرأ أيضًا: خطوات تسجيل المطلقات في برنامج دعم حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية

الأقارب من الدرجة الأولى مثل الزوج أو الزوجة والأبناء.كما يمكن لرب الأسرة إضافة التابعين المعالين قانونيًا، وهم التابعون الذين يكون لرب الأسرة الحق في ولايتهم ورعايتهم مثل الوالدين والأخوة.إضافة تابع في حساب المواطن خطوات تعديل أو حذف التابعين في حساب المواطن

هناك مجموعة من الخطوات تساعد المواطنين في المملكة العربية السعودية على تعديل أو حذف التابعين في حساب المواطن، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

انضم لقناتنا على تليجرام لمتابعة أهم الأخبار لحظة بلحظة: 

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرامادخل إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.قم بتسجيل الدخول بإستخدام البيانات الشخصية الخاصة بحسابك.اختر تفاصيل الطلب ومن ثم بيانات عامة.قم بتعديل الحالة الإجتماعية للتابع الذي ترغب في حذفه إلى "مطلق" أو "أعزب"، حسب الحالة الصحيحة.بمجرد تعديل الحالة الإجتماعية، سيتم حذف التابع تلقائيًا من حساب المواطن.إذا كنت ترغب في تعديل بيانات تابع بدلًا من حذفه، فيمكنك تحديث المعلومات الخاصة به في نفس الصفحة.بعد إجراء التعديلات المطلوبة، اضغط على زر "تسجيل الطلب" لحفظ التغييرات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حساب المواطن دعم حساب المواطن حساب المواطن إضافة تابع اخبار حساب المواطن العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

هل يؤثر تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء على وقت دراسة أهلية حساب المواطن؟

ورد سؤال إلى برنامج حساب المواطن، من أحد المتابعين، نصه: "سلام عليكم، هل يؤثر تغير رقم الجوال عندما تكون الدفعة تحت الإجراء للصرف أو وقت دراسة الأهلية؟".

وأوضح حساب المواطن، عبر صفحته بمنصة إكس، أن تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء لا يؤثر على وقت دراسة أهلية حساب المواطن.

وعليكم السلام ، لا يؤثر ذلك ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) July 4, 2024

ومن المرتقب إيداع دعم حساب المواطن الدفعة 80 عن شهر يوليو 2024 يوم الأربعاء المقبل 10 يوليو 2024، حيث أوضح حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر يوليو المقبل، حتى الآن، موضحًا أنه في حال صدرت نتيجة الأهلية للمستفيد وأنه "مؤهل" بتاريخ 2024-06-25 وكان مستحقا سيشمله الدعم، ويمكن الاستعلام عن قيمة الدعم التقديرية، عبر استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال الرابط: https://portal.ca.gov.sa/

مقالات مشابهة

  • حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه
  • قضية تلقي هدايا من السعودية.. الشرطة البرازيلية توجه سلسلة اتهامات لبولسونارو
  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن
  • حساب المواطن يوضح خطوات تغيير رقم الجوال عبر التطبيق
  • طريقة عمل ميلك شيك بالشوكولاتة المنعش لمواجهة حر الصيف
  • هل عدم وجود مصدر دخل للزوج يزيد من مبلغ دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يوضح
  • طريقة إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • هل يؤثر تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء على وقت دراسة أهلية حساب المواطن؟
  • «حياة كريمة»: هدفنا الارتقاء بحياة المواطن وحفظ كرامة الإنسان
  • هل يلزم حذف الابنة من حساب المواطن بعد زواجها؟.. البرنامج يجيب