قال الكاتب الصحفي محمد عز الدين، إنّ الدولة المصرية تولي اهتماما خاصا بتحسين مستوى معيشة المواطنين، إذ إنّ هناك تكليفا رئاسيا للحكومة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام ببناء الإنسان باعتباره أحد مقومات خطة الحكومة الجديدة.

وذكر «عز الدين»، أنّ بناء الإنسان المصري يكمن في تحقيق الأمن والاستقرار له، فضلا عن بناء الاقتصاد والحفاظ على العلاقات السياسية الجيدة المتوازنة مع مختلف القوى الدولية والتي تعد من المقومات الرئيسية المحافظة على الأمن القومي المصري.

السعي نحو بناء الإنسان المصري

وأضاف «عز الدين»، خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ اهتمام الدولة المصرية ببناء الإنسان المصري يظهر من خلال السعي نحو مد مظلات الحماية الاجتماعية المختلفة، مشيرا إلى أنّ هناك فكر جديد للحكومة ملحوظ مع خطاب التكليف من خلال الخطة التي تريد إمداد أسواق العمل بالعمالة المدربة التي تتوافق مع الاحتياجات الجديدة المطلوبة في الأسواق.

تأهيل وتدريب العمالة المصرية

وذكر الكاتب الصحفي، أنّ الدولة عقدت اجتماعات مكثفة بين المسؤولين الحكوميين وأصحاب الأعمال واتحاد العمال الذي يسعى إلى الحفاظ على حقوق العمال خاصة في التأهيل والتدريب والتطوير، لافتا إلى أنّ الاجتماعات تضمنت الاتفاق مع بعض الشركات المحلية والدولية على وجود عمليات تدريبية مكثفة ودورات تأهيلية سريعة للعمال، فضلا عن الاهتمام بتمكينهم من المجالات التكنولوجية الجديدة التي تعد أحد نقاط التميز في قطاع الصناعة.                                           

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمالة المصرية العمالة بناء الإنسان مبادرات رئاسية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» تستهدف الحفاظ على الهوية المصرية والعمل على بناء وعي الإنسان

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، مشيرًا إلى أن 30 جهة تتعاون لتغيير حياة المواطن المصري في مختلف المجالات.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته مساء اليوم الثلاثاء، في احتفالية اطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، أن المبادرة تستهدف جميع الفئات العمرية للعمل على بناء وعي الإنسان وقدراته وإكسابه جميع المهارات لسوق العمل.

وتابع مدبولي: إن الحفاظ على الهوية المصرية هو المسار الذي تسعى المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» لتحقيقه، داعيا الشعب المصري للمشاركة في هذه المبادرة.

اقرأ أيضاًوزير الصحة يكشف مراحل مبادرة «بداية» الوطنية

خالد عبد الغفار: مبادرة «بداية» تؤهل الشباب لسوق العمل وتقدم برامج لرفع المهارات

مدبولي: ما يقرب من 30 جهة مشتركة في مبادرة «بداية»

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: إسرائيل تنوي توسيع دائرة الحرب في لبنان
  • كاتب صحفي: الدولة اهتمت ببناء الشخصية المصرية خلال السنوات الماضية
  • كاتب صحفي: إصلاح التعليم محور أساسي في مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • محافظ دمياط: مبادرة «بداية» تستهدف بناء شخصية الإنسان المصري
  • رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» تستهدف الحفاظ على الهوية المصرية والعمل على بناء وعي الإنسان
  • كاتب صحفي: مشروع الرئيس السيسي يسعى لإعادة بناء الإنسان
  • سفيرة «حياة كريمة»: معسكر «بعيون صغيرة» يولي اهتماما خاصا بتنمية مواهب الأطفال
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • كاتب صحفي: الدولة ترفع شعار «المواطنة» لإعطاء كل مواطن حقه