سودانايل:
2024-09-18@23:25:04 GMT

لن يتخلفوا عن دورهم المنتظر

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

كلام الناس
نورالدين مدني
علاقتي بالجركة التشكيلية السودانية سابقة لتشكيل عائلتي التشكيلية إذ كنت من المداومين على حضور احتفالات كلية الفنون الجميلة والتطبيقية بخريجيها كل عام قبل أن يظهر شياطين الإنس والجن ليحاربوا الفنون ما استطاعوا.
تابعت الحراك التشكيلي الذي تطور وتعددت مدارسه التي تأثرت بتطور التكنولوجيا وأنماط الفنون الجميلة الأخرى لكنني ظللت منحازاً للمدرسة الواقعية التي هي أم المدارس التشكيلية.


شهد العالم أجمع المشاركة الفاعلة للتشكيليات والتشكيليين السودانيين في دفع الوعي وسط الجماهير الثائرة التي أفلحت في إسقاط سلطة حكم الانقاذ في ديسمبر2018م
للأسف حدثت خلافات سياسية وسط التشكيليين أدت لانقسامهم بين موالين لقوى الحرية والتغيير وبين قوى التغيير الجذري المتهم بقيادتها الحزب الشيوعي السوداني.
ليس المجال الان المفاضلة بين هؤلاء وهؤلاء ومن كان على حق ومن أخطأ التقدير، خاصة بعد أن وقع فأس إنقلاب الخامس والعشرين من 2021م على حكومة الثورة المدنية وما حدث بعد ذلك من تداعيات مؤسفة اخرها الحرب العبثية بين الإخوة الأعداء.
نحن على يقين بأن كل قوى الثورة السياسية والمهنية والمجتمعية قادرة على لملمة جراحها وسد الفرقة وسط صفوفها وإعادة اللحمة فيما بينها لوقف الحرب وتحقيق السلام وبسط العدالة وتنفيذ برنامج الإسعاف الاقتصادي وتهيئة المناخ للانتقال للحكم المدني الديمقراطي
أثق في قدرة قبيلة التشكيليات والتشكيلين على الإصطفاف في قلب الحراك الجماهيري الثوري لتعزيز الوعي بأهداف ثورة ديسمبر الشعبية وشعاراتها الحية حتى يسترد الشعب عافيته الديمقراطية والمجتمعية.  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان بث مباشر في دوري أبطال أوروبا اليوم

بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وانتر ميلان.. يشهد ستاد الاتحاد بإنجلترا مباراة قوية تجمع بين مانشستر سيتي، صاحب الأرض والجمهور، وإنتر ميلان الإيطالي، في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج"، والتي تحظى بطابع خاص يطغى دائما على مواجهات الفرق الإنجليزية ونظيرتها الإيطالية في البطولة القارية المرموقة والعريقة.

مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا بث مباشر

ويتطلع مانشستر سيتي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم ومواصلة انطلاقته المميزة للموسم والتي بدأها بتحقيق الفوز في مبارياته الأربعة وتصدر جدول الترتيب بالعلامة الكاملة، ويسعى لحصد أول 3 نقاط في طريق التأهل للدور المقبل من البطولة.

بينما يأمل فريق إنتر ميلان في تحقيق نتيجة إيجابية من مباراة اليوم وخطف أول نقاطه من منافسات البطولة للبدء في رحلة جمع النقاط للتأهل لدور الـ16.

ومن المنتظر أن يدفع الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، بقوته الضاربة وأعمدته الأساسية في مواجهة بطل إيطاليا، من أجل تحقيق الفوز استغلالا لسلاحي الأرض والأنصار.

وبالتالي فإن جوارديولا من المنتظر أن تضم تشكيلته الأساسية، إيدرسون في حراسة المرمى، يكو لويس، مانويل أكانجي، روبن دياز، يوشكو جفارديول، رباعي خط الدفاع، وماتيو كوفاسيتش، كيفين دي بروين، بيرناردو سيلفا ثلاثي متوسط الميدان الدفاعي، مع المثلث الهجومي الخطير الذي يضم ماكينات الأهداف: فيل فودين، إيرلينج هالاند، جيريمي دوكو.

وفي المقابل فإن فيليبو إنزاجي، مدرب إنتر ميلان والاسم الكروي اللامع في عالم الكرة الإيطالية والأوروبية يعتمد هو الآخر على مجموعة من اللاعبين الذين يمثلون قوة لايستهان بها، ومن المنتظر أن يدفع بهم ضمن المجموعة التي سيبدأ بها مواجهة السيتي، مثل، سومر في حراسة المرمى، وأمامه بافارد، دي فري، كارلوس أوجوستو في الدفاع، ودارميان، فراتيسي، أصلاني، مخيتاريان، ديماركو في الوسط، وتورام، لاوتارو مارتينيز في خط الهجوم.

بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

يقدم موقع الأسبوع بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا المقرر لها مساء اليوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات، ومن المنتظر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان بث مباشر في دوري أبطال أوروبا اليوم
  • افتتاح معرض الفنون التشكيلية العمانية البحرينية
  • رئيس حزب الاتحاد: نثمن الحراك المجتمعي حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • رئيس “سدايا”: الخطاب الملكي حمل العديد من المرتكزات التي توضح دور رؤية 2030 في دعم الحراك التنموي بالمملكة
  • وفاة الفنانة التشكيلية جيهان المالكي مديرة فرع ثقافة بورسعيد بعد صراع مع المرض
  • 76 عملا تجسد التعاون الثقافي في المعرض العماني البحريني للفنون التشكيلية
  • تجديد تعيين عميد كلية الفنون الجميلة وتعيين رئيس قسم بكلية الهندسة جامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يُصدر قرارين جديدين لكليتي الفنون الجميلة والهندسة
  • الحراك الثقافي في الخليج وغزة: الخَلْجَنة جدار عازل ومراوحة مذهبية (1-2)