الثورة نت:
2024-09-18@23:21:48 GMT

العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة المحتلة

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة المحتلة

الثورة نت/..

شنت قوات العدو الصهيوني يوم أمس واليوم الإثنين حملة اعتقالات واسعة طالت 20 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم طفل، وأسرى سابقون.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضّفة، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة يرافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التّخريب والتّدمير في منازل المواطنين.

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من عشرة آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

وأوضح أن حملات الاعتقال هذه تأتي في ظل العدوان الشامل، كعملية انتقامية تندرج في إطار جريمة (العقاب الجماعي)، حيث شكّلت عمليات الاعتقال، وما تزال أبرز السّياسات الثّابتة والممنهجة التي يستخدمها الاحتلال، لتقويض أي حالة مقاومة متصاعدة ضده.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يشن حملات دهم واعتقال واسعة بالضفة

الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عشرات المواطنين خلال حملات دهم واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حوسان غرب بيت لحم، ونفذت حملة دهم واعتقال واسعة طالت 14 مواطناً.

 والمعتقلون هم: محمد رأفت حمامرة، ومحمد ياسر حمامرة، ومحمد جمال زعول، ومحمد علي سباتين، ويزن محمود زعول، وباسل محمد زعول، وقسام عميرة، وعبد الرحمن حمامرة، وبلال عوض حمامرة، وعبد الحميد سامي حمامرة، وقصي محمد سباتين، وقتاد ناصر شوشة، ومصطفى محمد سباتين، ويزن خالد الشوشة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أرسلان مناصرة بعد مداهمة منزله في قرية واد فوكين غرب بيت لحم.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفوار جنوب الخليل، ونفذت حملة دهم واعتقالات واسعة طالت 8 مواطنين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت العديد من المنازل في مخيم الفوار، وفتشتها وحطمت محتوياتها، واعتدت على سكانها، واعتقلت كلاً من: محمود أبو وردة، ويعقوب الخطيب، وزكريا نصار، ويونس النجار، ومحمد موسى أبو هشهش، وسياف كمال أبو طعيمة، ومحمود القواسمة، وأيهم أكرم الشوابكة.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، واعتقلت الأسير المحرر عبد الرحمن الزير بعد مداهمة منزله والاعتداء عليه بالضرب المبرح.

كما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في مدينة سلفيت طالت 22 مواطنا بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها وتخريب محتوياتها، وحققت ميدانيا مع عشرات المواطنين، وسلمت بلاغات استدعاء لآخرين.

وعرف من بين المعتقلين كل من الأسير المحرر مراد فتاش، وعلي فاتوني، وذياب عمران، وعناد أبو لاوي، ومحمد يسار، ومصعب يسار، ومصطفى زهد، وضياء زهد، ومحمد راسم فاتوني، وعبد الرحيم شاهين، وعبد الرحمن شاهين، وزيد زيادة، وسمير دواهقة، وأحمد عبد الفتاح معالي، ومحمد صلاح المصري، وخالد عبد الحافظ ماضي، وعبد القادر عزيز فتاش، والمحامي سامي طه شاهين.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين، خلال مداهمات في عدة بلدات وقرى بمحافظة رام الله والبيرة.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب طارق ناصر أبو مطر بعد مداهمة منزله في قرية جفنا شمال رام الله، والشاب حمزة ماجد عقل من منزله في مخيم الأمعري.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل أكثر من ٣٠ فلسطينياً بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا في الضفة
  • الاحتلال يشن حملات دهم واعتقال واسعة بالضفة
  • هيئات الأسرى: العدو يعتقل 30 فلسطينياً من الضفة والحصيلة تتجاوز 10700 منذ 7 أكتوبر
  • الاحتلال يواصل عدوانه ويعتقل 30 شخصا في الضفة
  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة