لحج (عدن الغد) خاص

قام نائب مدير مشروع الأشغال العامة بمحافظتي عدن وأبين المهندس/أوسان محمد ثابت، اليوم، بزيارة ميدانية إلى مركز الدريح زريقة الشام في مديرية المقاطرة بمحافظة لحج، وذلك للاطلاع على حجم الأضرار التي لحقت بالاراضي الزراعية جراء السيول.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها(المهندس/عبدالله الشيباني، ومدير مكتب الزراعة بمديرية المقاطرة المهندس/منصور الحكيمي) وجه نائب مدير مشروع الأشغال (المهندس/هاني السامعي، والمهندس/أنور الصبيحي) بعمل دراسة كاملة لوادي الدريح والاراضي التي سيتم التدخل على مراحل متعددة.

من جهته أشاد مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية منسق عزلة الدريح الأستاذ/سلطان عبده علي، بهذه الزيارة التي تدل على اهتمام مشروع الأشغال بوضع حماية للاراضي الزراعية والتي تعد مصدر الدخل الأساسي لأبناء الدريح.

هذا وكان المهندسين ومعهما (الشيخ/ياسين سعيد) قد قاموا بنزول ميداني إلى وادي الدريح، للإطلاع على أماكن الأضرار ودراستها سواءً من حيث المسافات والاسقاط الجوي لمواقع التدخل، وتأكيدهما بأن التدخلات ستكون كبيرة ومتوالية وعلى فترات متقطعة.

*من عبدالحفيظ الزريقي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مشروع الأشغال

إقرأ أيضاً:

جمعية رجال الأعمال: وجود نائب رئيس وزراء لشؤون الصناعة يفض التشابك بين الوزارات

قال المهندس مجد المنزلاوي، رئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بجمعية رجال الأعمال، إن وجود نائب رئيس وزراء ووزير صناعة على رأس المنظومة يساعد في حل التشابك بين وزارة الصناعة والوزارات المختلفة.

ونوه خلال لقاء عبر برنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة «سي بي سي»، أن وزارة الصناعة لديها نحو 5 جهات تتشابك معها في كل القرارات التي تأخذها، مضيفا أننا لدينا أزمة في تنفيذ القوانين الخاصة بمنظومة الصناعة في مصر، رغم ما جرى من إجراءات تشريعية في السنوات الماضية.

وأكد المهندس محمد عبد الكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية سابقا، أن مشكلات الصناعة معروفة وحلولها أيضا موجودة، لافتا إلى ان المشكلة الأساسية كانت تكمن في الجرأة لاتخاذ القرار.

ونوه إلى أن التشكيل الوزاري الجديد كان به جرأة، فهو تشكيل مختلف، ووجود نائب لرئيس الوزراء أمر جيد كنا نحلم به سابقا.

 

مقالات مشابهة

  • جمعية رجال الأعمال: وجود نائب رئيس وزراء لشؤون الصناعة يفض التشابك بين الوزارات
  • سليمان وهدان: يجب تفعيل خدمة الشباك الواحد لخدمة وتشجيع المستثمرين
  • تدشين المرحلة الأولى من مشروع سفلتة شارع 24 بمديرية بني حشيش
  • صلاح عزت قائمًا بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • البيشي وحيدرة يعقدان إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة مستشفى الصداقة بعدن
  • استمرار العمل في مشروع كوبري وادي الناقة 2 لتحسين البنية التحتية في درنة
  • مسيرة حاشدة بلحج تأكيدا على الثبات في نصرة الشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بلحج نصرة للشعب الفلسطيني
  • مقتل مرافق مدير أمن أبين أثناء مداهمة منزل بعدن يأوي خاطفي المقدم الجعدني
  • مستشفى عبود بعدن يستعد لبدء مشروع زراعة الكلى والكبد