انطلاقا من اهتمامات  الثقافة المصرية بتخليد ابداعات رموز الفن المصرى وفى ليلة  استثنائية  احتفت دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد بإبداعات الموسيقار الراحل جمال سلامة، أحد أعمدة الموسيقى المصرية والعربية على المسرح الكبير  .

وتحت لافتة كامل العدد قاد الحفل المايسترو الدكتور محمد الموجى، حيث تألقت الفرقة الموسيقية بمصاحبة نخبة من نجوم الأوبرا "صابرين النجيلي، أميرة أحمد، فرح الموجي، حنان عصام، نهى حافظ، ياسر سليمان، أحمد عفت، ووليد حيدر" 
الذين أحيوا أعمال سلامة الخالدة.

بمشاركة صوليست البيانو الفنان حمادة النجار، الذى أضفى بعزفه إحساساً عميقاً على المقطوعات الموسيقية.

وقد شمل البرنامج مجموعة من أبرز ألحان جمال سلامة التي ارتبطت بوجدان المستمع العربى، حيث قدم الفنانون أعمالاً مثل"  اتقدم ، بحبك ، أمى ، واحشنى بصحيح ،وخاصمنى يازمانى ،ياللى عاش حبك يعلم  ،المدن، فنجان القهوة، يا ليالى، قال جاني بعد يومين، وساعات ساعات،منيش خاين،تعيشى يامصر، مشوار طويل لاياقلبى ،عيناك ليال صيفية،ميدلى جمال سلامة "، ومن المقطوعات العاطفية والروحانية "محمد يا رسول الله" و"لا إله إلا الله"، و"أحكي يا شهرزاد"، بجانب عمل "وردى وردي" اداء ساندرا عماد ،  كما أبدعت الفرقة في تقديم موسيقى مسلسل "الحب وأشياء أخرى" التي كانت من أبرز معزوفات الثمانينات.

وجاء الاحتفاء بجمال سلامة  تأكيداً على مكانته البارزة في تاريخ الموسيقى المصرية والعربية، كونه قدم أعمالاً لأبرز نجوم الغناء في الوطن العربي، مثل صباح، سميرة سعيد، ماجدة الرومي، ياسمين الخيام، وغيرهم. كما خلّد اسمه في عالم الدراما والموسيقى التصويرية.

فى هذه الليلة، تماهت الألحان مع الذكريات، ليبقى جمال سلامة حاضراً بيننا، وإن غاب الجسد، فإن الإبداع لا يموت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جمال سلامة

إقرأ أيضاً:

بملامح الحزن.. بشرى ونهال عنبر يقدمان واجب العزاء في ناهد رشدي

بدء منذ قليل عزاء الفنانة القديرة ناهد رشدي، والتي رحلت عن عالمنا السبت الماضي 14 سبتمبر، عن عمر يناهز 68 عام بعد صراع كبير مع المرض، وبعد مسيرة فنية مليئة بالنجاحات.

 

حضرت الفنانة بشرى ونهال عنبر لـ مسجد الشرطة بالشيخ زايد وتقديم واجب العزاء في الراحلة ناهد رشدي.

 

حرص عدد من نجوم الفن على الحضور لـ مسجد الشرطة بالشيخ زايد وتقديم واجب العزاء في الراحلة ناهد رشدي، وكان أبرز الحضور الفنان أحمد السقا ومصطفى خاطر وماجدة زكي وياسر جلال ووفاء صادق وأشرف زكي، بالإضافة لعدد من ألمع نجوم الوسط الفني.

 

أبنة ناهد رشدي تتعرض لنوبة بكاء هستيري أثناء توديعها

 

ويشهد مسجد عبد الرحمن الكواكبي في منطقة العجوزة حاليًا مراسم تشييع جثمان الفنانة الراحلة ناهد رشدي، وتعرضت أبنة الراحلة لبكاء هستيري أثناء تشيع جثمان والدتها، وسط حضور لفيف من محبيها وأصدقائها وأفراد عائلتها.

 

كما حرص عدد من نجوم الوسط الفني على حضور الجنازة أبرزهم محمد رياض ورشوان توفيق وشريف سلامة، وفاء عامر، وفاء مكي، منال سلامة، صبحي خليل، هند عاكف، فاطمة الكاشف.

 

وأعلنت نجلتها دينا من خلال حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خبر الوفاة منذ دقائق قائلة: "لله ما اخذ ولله ما اعطي انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله".

 

مقالات مشابهة

  • أعمال الزمن الجميل مع فرقة كوكب الشرق النسائية في الأوبرا
  • بمسرح كامل العدد.. أحمد الكحلاوي يشدو بأجمل المدائح في حفل المولد النبوي بالإسكندرية
  • الأناشيد الدينية والمدائح النبوية الخالدة تضيء المسرح الكبير
  • تعرف على مواعيد العرض الثاني لمسلسل "العودة" على شبكة قنوات CBC
  • عزاء ناهد رشدي بحضور نجوم الفن.. صور
  • بملامح الحزن.. بشرى ونهال عنبر يقدمان واجب العزاء في ناهد رشدي
  • شريف سلامة وداليا مصطفى يقدمان واجب العزاء في ناهد رشدي
  • ياسر جلال والسقا أبرز الحضور في عزاء ناهد رشدي (صور)
  • الأوبرا المصرية تحتفي بالموسيقار جمال سلامة